رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو نادر للشيخ "الطنطاوي" يتحدث عن البيوت المسكونة بالجن..وحقيقة منشأها !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع قديم للشيخ علي الطنطاوي، يقول فيه إن القصص التي يتداولها الناس عن الجن والشياطين نابعة من الأوهام والخيال، مؤكدًا أن الجن مخلوقات مكلفة مثل بني آدم ومطالبين بالتزام الشرائع التي أمر بها، وليس من الملائكة، فالملائكة لا تحمل ولا تلد ولكن إبليس تزوج وله أولاد".
وأضاف في إحدى حلقات برنامجه الشهير "على مائدة الإفطار" والذي كان يأتي بعد صلاة المغرب في شهر رمضان: "علينا أن نؤمن أن الله خلق عنصراً مكلفاً مثل الإنسان وهم الجن ومنهم المؤمن الطائع والكافر، ومن ينكر وجودهم فهو كافر... ومن أنكر شيئا من خبر الجن المذكور في القرآن أو حتى عن طريق الشك فقد خرج من الإيمان"، كما أن "الجن لا يعلمون بالغيب، والدليل عدم معرفة الجن بموت سليمان، ولم يعلموا إلا عندما أكلت دابة الأرض عصاه".
وتابع: "من يدعي أن الجن تسخر له فهو كاذب، ومن يقول إن البيوت مسكونة بالجن، فهذه تعتبر أخبار تحتمل الصدق والكذب وهذا لا يمس إيمانك"، مبينًا أن "الروايات عن الجن منشأها المبالغة والوهم والخيال علينا أن لا نصدقها، فكفار الجن الذين هم الشياطين لا يملكون إلا الوسواس، مختتمًا بقوله إن الحل، أن "تقول: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم".

arrow up