رئيس التحرير : مشعل العريفي

لماذا حجب فيسبوك حساب رئيس الشيشان؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : في موقف مثير للجدل ويتعلق بسياسات مواقع التواصل الاجتماعي اختفت فجأة حسابات الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف من انستجرام وفيسبوك.
وضع الرئيس الشيشاني علي قائمة قانون العقوبات الأمريكية قال المتحدث باسم فيسبوك إن الرئيس الشيشاني تم وضعه علي قائمة قانون العقوبات الأمريكية، مشيرا إلى أن فيسبوك يلتزم بهذا القانون وبالتالي يلغي حسابه او يقوم بالتعطيل المؤقت له، بحسب صحيفة نيويورك تايمز. ومن المعروف أيضا أن قاديروف متهم أيضا بانتهاكات لحقوق الإنسان وحالات قتل وتعذيب لمعارضين. في حين أن هناك العديد من الأشخاص علي قائمة قانون العقوبات الأمريكي ومازالت حساباتهم موجودة علي فيسبوك كالرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.
هل الموقف ضد الرئيس الشيشاني عشوائية من فيسوك؟ من المعروف أن الرئيس الشيشاني مؤيد بشدة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ويعد من نجوم "انستجرام" بسبب الصور ومقاطع الفيديو التي ينشرها تأييدًا لبوتين وأيضًا لنشره مقاطع فيديو لعائلته سواء لأطفاله الذين يمارسون رياضات الفنون القتالية أو حتى لحيواناته الأليفة. وأشار قاديروف في تغريدة له علي تويتر "إن فيسبوك أبلغه بتعليق حساباته لكونه على قائمة العقوبات الأمريكية".
"أنا لست قلقًا من سباق الفئران الأمريكي" وأضاف "أنا لست قلقًا من سباق الفئران الأمريكي السخيف هذا ولكن السؤال لفيسبوك ووزارة الخزانة الأمريكية التي وضعت العقوبات: أين هي الديموقراطية وحق الناس في الحصول على معلومات أم أن 4 ملايين متابع لا يعنون شيئا؟" من جانبه قال أليكسي فولين نائب وزير الاتصالات الروسي إن هذا القرار العشوائي ربما يكون له عواقب في روسيا. ومازال الرئيس الشيشاني يحتفظ بحساباته علي تويتر وتليجرام.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت"  أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up