رئيس التحرير : مشعل العريفي

في أول دورة لها .. كيف علق المغردون على طريقة تعليم اللغة الصينية للمعلمين بالطائف ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الإخباري

https://shamel.org/panner

صحيفة المرصد: تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقطع فيديو في المملكة، يرصد فيه معلمًا يدرس الحروف الأبجدية للغة الصينية لعدد من المواطنين في الطائف، تسبب في جدلًا واسعاً بين ناشطين.
أول دورة لتعليم اللغة العربية وأكدت مصادر أن الدورة التدريبية تعود لأول دورة لتعليم اللغة الصينية للمعلمين بمدينة الطائف، بعد إقرار إدراجها بالمناهج الدراسية، حيث أظهر الفيديو ، مقدم الدورة وهو يكرر عدد من المصطلحات الصينية التي قام بتدوينها أمام المعلمين ، فيما قاموا بترديد الكلمات بعده
الردود  واستنكر رواد ونشطاء على ”تويتر“ التعليم بهذه الطريقة للغة تعد من أصعب اللغات في العالم، حيث علق مغرد يدعى ”محمد الجارالله“: ”إن صح المقطع فهو يدل على سطحية وسذاجة مخططي وزارة التعليم، اللغة الصينية لتعليمها نحن بحاجة لكوادر متمرسة فيها وليست كوادر حصلت على دورات معينة، يجب استقدام معلمي لغة صينية يتقنون اللغة العربية كي يوصلوا المعلومة بشكل علمي للطلاب. مؤسف أن تدار وزارة التعليم بهذا الفكر“.
أتقن اللغة في خمس سنين وعلق ”جمال بخاري“ بالقول: ”طيب ومقدم الدورة كان في برنامج خادم الحرمين للابتعاث في الصين لمدة خمس سنين وأتقن اللغة“.
وقال ”محمد الجار الله“ أن : ”مقدم الدورة أتقنها في خمس سنين، في كم!!، في خمس سنين، ثم تأتي لنا بمتعلمين جُدد وفي دورات عابرة لتعليم لغة معتبرة كاللغة الصينية في السنة القادمة، أي لغة هذه التي يستطيع الشخص فيها وخلال أشهر وعبر دورات عابرة تعلمها ثم تعليمها بشكل رسمي!“.
فيما علقت مغردة باسم ”راحة“: ”عز الله فلحنا إذا كذا تعليم المدرسين فمستوى الطلبة بيكون تحت الصفر“.
بينما علق ”محمد“ منتقداً : ”بالله ذي طريقة تعليم؟ حتى طلاب أول ابتدائي معلمينهم تركوا هالطريقة“.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up