رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف مخالفات صادمة في منشأة تعليمية بعسير .. تعيين راق ارتكب أفعال مخلة وصرف مليون ريال لمتقاعدة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت مصادر ، عن ارتكاب منشأة تعليمية شمال غرب منطقة عسير ، عدة مخالفات ، تنوعت ما بين مالية وإدارية .
وأوضحت المصادر بحسب "سبق" ، أن من بين القضايا استمرار صرف راتب معلمة تقاعدت عام 1433 هـ ، حتى تجاوز المبلغ المصروف المليون ريال ، حيث كانت تتسلم المتقاعدة راتبًا تقاعديًّا بالإضافة إلى الراتب السابق من التعليم .
وشملت المخالفات تمديد وتجديد التكليفات لعدد من القيادات بشكل مخالف، ومن بينها تكليف أحد الموظفين بمنصب قيادي في برنامج مجتمعي؛ على الرغم من تسجيل قضية أخلاقية سابقة بحقه واتهامه باستغلال عمله كراقٍ شرعي في ارتكاب أفعال مخلة.
ومن بين قوائم تلك المخالفات ؛ عندما قرر قياديان التصرف باستكمال عمل مقاول كان قد تركه دون تركيب ثمانية عشر بابًا للحمامات، وقاما بترسية المشروع بشكل مباشر على إحدى الورش دون العمل بشكل نظامي في ترسية المشروع وفق منافسة.
وضمن المخالفات التي ارتكبتها المنشأة إصرار عدد من القيادات بالمنشأة على استمرار العملية التعليمية بمنشأة تعليمية للبنات على الرغم من أنه قد تم الخروج منه لسبب تهالكه .
ومن بين سلسلة القضايا، قيام قيادي بالتشفع لدى مسؤول جهة رقابية؛ مطالبًا إياه بأن يتم إسقاط عقوبة موظف تورط في قضية صرف رواتب لغير مستحقيها؛ حيث كانت عقوبته الخصم 15 يومًا من راتبه ، كما أن القيادي نفسه ووفق الدلائل وجّه مدرسة شفهيًّا بصرف الميزانية كاملة لاستكمال أعمال صيانة في المدرسة؛ على الرغم من أن تلك البنود مخصصة لتشغيل المدرسة.

arrow up