رئيس التحرير : مشعل العريفي
 علي الزامل
علي الزامل

كمّلها يا معالي الوزير بإلغاء ( القدرات) !؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

إشارة إلي قرار وزير التعليم د حمد آل الشيخ بإلغاء شرط عدم مرور 5 سنوات بعد التخرج من الثانوية وذلك من منطلق اتاحة التعليم للجميع مدى الحياة .
ونحسبه ولا شك قراراً نابهاً وحصيفاً بوصفه أي اتاحة التعليم حق مكتسب يكفله مفهوم تنمية القدرات البشرية لكن ألا ترى يا معالي الوزير بأن " قياس القدرات " يُعد عثرة أخرى قد تُحيد الكثير لحهة الالتحاق بالجامعات أو أقله عدم تمكينهم من الالتحاق بالتخصصات التي يرغبونها ويطمحون اليها رغم أنهم قد يكونوا على درجة من الشغف بالتعليم العالي لكن لم يوفقوا لإي سبب من اجتياز قياس القدرات السؤال الوجيه : لماذا توضع مثل تلك الإجراءات حتى لا نقول الصعوبات والعثرات التي تحول دون التحاق الطالب بالحامعة أو التخصص المراد !؟ قد تردنا الإجابة المتوقعة التالية : لكي نضمن بأن الطالب على درجة من الفهم والاستيعاب !
نقول : ألا يكفي توق الطالب وشغفه لمواصلة تعليمه لبناء مستقبله الوظيفي والمعيشي واستطراداً تحقيق مصيره ؟ عموماً (المسألة محلولة ) مسبقاً !
من لم يثبت قدراته على التحصيل في الجامعة على التوالي سوف يُستبعد من الجامعة وهذا اجراء متبع أصلا وانتهى الأمر حينها كما يقال ( ذنبه على جنبه ) الأهم أن يُتاح التعليم بالجامعات للجميع وبأقل المسوغات والاشتراطات وهذا يتسق ويتماهى جملةً وتفيصلاً مع قرار الوزير وإلا أصبح القرار ناقصاً أو مبتوراً … فكملها يا معالي الوزير

arrow up