رئيس التحرير : مشعل العريفي

لأول مرة في الشرق الأوسط .. تقنيات الذكاء الاصطناعي في السعودية لإدارة الأعمال والكشف عن الفساد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تطرح شركة "إن آر يوروب" وشركة "مود برين الأمريكية" ، ومجموعة من الشركات المتخصصة في برامج وتقنيات الذكاء الاصطناعي برامج الواقع الإفتراضي ، وذلك أثناء زيارة الوفد إلى المملكة العربية السعودية .
برنامج فريد من نوعه
حيث تطرح الشركة برنامج فريد و هو الأول من نوعه والوحيد على مستوي العالم ، ويساعد البرنامج القيادات في المناصب القيادية وأصحاب القرار في الوزارات والقطاعات الحكومية والشركات والبنوك والمجموعات العملاقة للإطلاع على جميع تفاصيل المنشأة بدقة متناهية ، ويكشف جميع التفاصيل والمصاريف وأداء العاملين وسرعة الإنجاز والحلول المناسبة لاتخاذ القرارات الصائبة ، ويسهل اتخاذ القرارات بكل يسر وسهولة و البرنامج مصمم بتقنيات مذهلة لا مثيل لها احتاج سنوات ليظهر إلى الأسواق .
احتاج بناءه سنوات
وصرح رئيس شركة "مود برين" الدكتور أوغوستون ، وهو عالم متخصص في الرياضيات وبرامج الذكاء الاصطناعي أن البرامج احتاج بناءه إلى سنوات طويلة وتم تطوير البرنامج من قبل علماء متخصصين في هذا المجال واستثمارات مالية كبيرة على مدي العشرين سنة الماضية ، مشيراً إلى أن الشركة لديها عملاء كبار جداً بدءاً من الحكومات إلى الشركات والبنوك الكبرى والمنظمات الدولية ومراكز الأبحاث والجامعات .
وأضاف أن جميع البرامج التي تقدم للعملاء حاصلة على شهادات عالمية وجوائز من المعاهد العلمية والدولية والشركات الكبرى .
سهل الاستخدام
ومن جانبه أفاد مستشار الشركة في منطقة الشرق الأوسط الدكتور عبداللطيف بن سليمان الضبيعى ، أن البرنامج سهل الاستخدام ، ويمكن أن تكون واجهة البرنامج باللغة العربية ، و يمكِّن صاحب القرار من الإطلاع على جميع المعلومات الدقيقة والاحصائيات والأرقام والوضع المالي والمصاريف وتقييم أداء العاملين ، وأسعار المواد والتكاليف والميزانيات المتوقعة ، والخيارات ، وطرق صرفها ، وأوقات الصرف ، والمستفيدين .
ويقوم البرنامج بعمل مقارنات لأسعار المواد وتحديثها بشكل مستمر مما يوفر على صاحب القرار الوقت والمصاريف ، كذلك في حال نقص التمويل أو الأزمات أو التعثرات يضع البرنامج حلول عديدة وخيارات مبنية على معادلات رقمية متفوقة الذكاء لأصحاب القرار .
وأضاف الضبيعي ، أن استخدام البرنامج سيوفر على قطاعات الدولة و المجموعات التجارية الكبري والشركات والبنوك والمستشفيات والفنادق ما يفوق 15 % من تكلفة التشغيل والمصاريف السنوية ، كما سيرفع نسبة الإنتاج إلى أضعاف ، وسوف يسهل الحصول على الاحصائيات والمعلومات خلال ثواني معدودة وبلمسه زر ، كما أن جميع هذه البرامج والتقنيات الفريدة والتي تعرض في المملكة لأول مرة الهدف منها بناء اقتصادي متميز سيكون حديث الساعة لفترات طويلة من خلال شراكة بين الشركة والقطاع الحكومي والخاص وتقديم خدمات مذهلة للمستفيدين والعملاء والمتعاونين مع المجموعة ، خلال ربط جميع المعلومات الخاصة بهم بنظام متطور للغاية .
حيث تستطيع أنظمة وبرامج الذكاء الاصطناعي قراءة كافة البرامج والأنظمة الحالية المستخدمة في مراكز المعلومات في المنشأة ، دون الحاجة لتغييرها وبشكل آمن لجميع المعلومات المتداولة وبسرية كاملة وتحكم كامل من قبل المنشأة المستفيدة .
تطلع لإقامة أول أكاديمية في الشرق الأوسط يكون مقرها الرياض
كما صرحت الدكتورة أرينا تشيمكو ، رئيسة الوفد وهي عالمة متخصصة في تقنيات الذكاء الإصطناعي والربوت ، أن الشركة تتطلع لإقامة أول أكاديمية في الشرق الأوسط يكون مقرها الرياض ، لتدريب الشباب من الجنسين على هذه التقنيات ، حيث ستسيطر هذه التقنيات على جميع أنشطة وفعاليات الشركات والحكومات خلال الثلاث سنوات القادمة ، وسيبلغ سوقها في العالم حتي عام 2020 (بأكثر من 10 تريليون دولار) .
وأضافت : أما المتوقع لسوق المملكة والمنطقة سيكون ( بحدود 95 مليار ريال) ، ومن المعروف أن الشركة تعمل في الأسواق الأوروبية ، والأمريكية ، والعالمية ، وتوفر تقنيات مذهلة ومتطورة جداً ، ولديها عملاء مميزين مثل ( شركة آير باص ، وناسا للفضاء ، ووزارة الدفاع الأمريكية ، والمئات من الشركات الكبرى في أوروبا وأمريكا وكندا وعلى مستوي العالم) .
وتابعت أرينا أن الشركة تقدم خدماتها في جميع المجالات العلمية والطبية والتعليم والرياضة والسياحة والسفر والترفيه والصناعة و الصناعات المدنية والعسكرية وإنشاء المدن الذكية والتعمير ومحطات القطارات والمترو وغيرها .
وأكدت أرينا : المنصة ثورة مذهلة فى تحليلات وصناعة القرارات ، يمكنك مراقبة مؤشرات عملك بسهولة ويسر ، اسأل أو استفسر ، وأحصل على إجابة سريعة خلال ثواني مهما كان سؤالك .
- من يستفيد من المنصة وكيف ؟
الحكومات وجميع قطاعات الدولة ووزاراتها ووزارات الاتصالات وتقنية المعلومات على وجه الخصوص ، ومساعدة الحكومات في برامج التخصيص والتحول الوطني ومبادرات الحكومات في تطوير وتعزيز الاقتصاد ، وتحقيق الخطط والاستراتيجيات لتحسين نمط وجودة حياة المواطنين ، ودعم وتنوع الاقتصاد الوطنى وزيادة المحتوى الصناعي والتقني والاستثمار وتدعيم الصادرات وتطوير القطاعات المالية ، وجلب الاستثمارات وتحسين صورة الاقتصاد وتنمية والبنية التحتية والإسكان وتقديم الخدمات للزوار والسياح وتطوير خدمات السياحة وتعزيز الشخصية الوطنية ، وتطوير المرافق الصحية والرعاية الصحية والتأمين على الأسر وتطوير مجال الرياضة واستثمار الأندية الرياضية والمساعدة في تخصيصها وتنمية الإيرادات.
وكذلك يستفيد من المنصة التعليم والجامعات وتحويل الجامعات إلى منتجة وتنمية وتطوير الوقف العلمي وتوجيه الطلاب الجامعيين مباشرة .
توقف الفساد
كما تستفاد من المنصة شركات الإتصالات وتقنية المعلومات ، الشركات الكبرى والمساهمة والمؤسسات الأهلية والحكومية شركات البترول والكهرباء والاتصالات والبنوك والأسوق وشركة المياه ، وكالات السيارات ، شركات التطوير والاستثمار العقاري مصانع الأغذية والشركات الزراعية والفنادق والترفيه والشركات السياحية والسكك الحديدية و القطارات ، ومصانع وشركات الأدوية وخطوط الطيران والمطارات و الموانيء البحرية والشحن والمستشفيات والقطاع الصحي و الطبي ، وكذلك البنوك والشركات المالية والخدمات المصرفية والتأمين و سجل الائتمان والاستثمار والقروض والاكتئاب شركات التمويل والاستثمار ، و مكافحة الغش التجاري ومراقبة الأسواق والبضائع وتجار التجزئة ، وتوقف الفساد في الشركات والبنوك وتراقب الأداء على مدار الساعة.
http://Www.nreurope.com

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up