رئيس التحرير : مشعل العريفي

لتعزيز الكولاجين في البشرة .. 7 طرق لمحاربة تجاعيد الوجه وعلامات التقدم في العمر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تظهر تجاعيد الجبهة والخطوط الدقيقة في الوجه نتيجة لفقد الكولاجين في البشرة مع متلازمة الشيخوخة وتقدمنا في العمر، الأمر الذي يدفع الكثيرين إلى محاولة تقليل مظهرها أو إخفاءه، فهناك العديد من الطرق للقيام بذلك.. إليك أهمها :-
1. وضع الكريم الواقي من الشمس
التعرض للشمس يؤدي إلى تسريع تلف الكولاجين وتضخيم علامات الشيخوخة، حيث تقول سارة بيركنز، طبيبة أمراض جلدية في طب جامعة ييل وأستاذ مساعد في كلية الطب بجامعة ييل: "أظهرت الدراسات باستمرار فوائد استخدام واقي الشمس في تقليل ليس فقط خطر الإصابة بسرطان الجلد، ولكن أيضا شيخوخة الجلد".
2. التوقف عن التدخين
بحسب الدكتورة ماريسا غارشيك، أخصائية الأمراض الجلدية في MDCS Dermatology: "يمكن أن يؤدي التدخين إلى انهيار الكولاجين، ما يجعل خطوط الجبهة والتجاعيد، بشكل عام، أكثر عرضة للظهور".
3. إدارة التوتر
قد يسبب الإجهاد المزمن ظهور التجاعيد لأن هرمون الإجهاد الأساسي، الكورتيزول، يمكن أن يقلل من إنتاج الكولاجين.
4. استخدم المرطبات
شيخوخة الجلد ليست جيدة في الاحتفاظ بالرطوبة. ونتيجة لذلك، يصاب الجلد بالجفاف ما يؤدي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل أكثر وضوحا.
.5 البوتوكس
يمكن لحقن البوتوكس تحسين مظهر التجاعيد بشكل فعال. 6 .الكريمات المضادة للتجاعيد
قد تكون الكريمات المضادة للتجاعيد المتاحة دون وصفة طبية فعالة في تقليل التجاعيد، اعتمادا على مكوناتها النشطة ومدة استخدامها.
.7 علاجات الوجه بعض الإجراءات التي تتم داخل عيادات الجلدية يمكن أن تقلل من تجاعيد الوجه، منها :-
-التقشير بالليزر: حيث يزيل الليزر الطبقة الخارجية من الجلد ويسخن الطبقة الأساسية لتحفيز نمو الكولاجين.
- التقشير الدقيق للجلد: إجراء طفيف التوغل يقلل من ظهور التجاعيد عن طريق رش بلورات كاشطة على الوجه وإزالة طبقة رقيقة من الجلد.
-تقنية Microneedling : حيث يستخدم طبيب الأمراض الجلدية إبرا رفيعة ومعقمة لثقب الجلد وخلق الجروح، ما يعزز بشكل فعال إنتاج الكولاجين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up