رئيس التحرير : مشعل العريفي

لعب في نادي شهير قبل التوجه للتمثيل .. من هو الفنان الراحل محمد حمزة ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : توفي الفنان والمؤلف والمنتج الدرامي السعودي ، محمد حمزة الأربعاء، عن عمر ناهز 87 عاماً .
وولد الفنان حمزة في المدينة المنورة في 1933، قبل أن يستقر في جدة التي انطلق منها إلى عالم الدراما والمسلسلات التلفزيونية التي عرفه السعوديون من خلالها.
بدأ حياته لاعب كرة في ناديي الوحدة والأهلي، قبل أن يلتحق بالمجال الفني عن طريق الإذاعة، ومن ثم إلى التلفزيون الذي احتوى أعماله التي كتبها ومثل فيها دور البطولة.
وقدم حمزة العديد من الأعمال الدرامية الناجحة ما بين كتابة أو تمثيل أو كلاهما، وبينها ”ليلة هروب“ وهو مسلسل شهير كتبه حمزة.
أصابع الزمن
ويعتبر نقاد وفنانون سعوديون أن مسلسل ”أصابع الزمن“ شكل محطة فارقة في حياة حمزة، وهي قصة كتبها الراحل ولعب فيها دور البطولة تحت إخراج محمد شاكر، بينما لحن شارة بداية المسلسل محمد شفيق وغناها الفنان عبادي الجوهر.
وبعد العديد من المسلسلات، مثل ”قصر فوق الرمال“ و“دموع الرجال“، أنهى الفنان الراحل مشاركاته بعالم الفن، في العام 2013، بمسلسل ”أهل البلد“، ليغيب عن الساحة الفنية لحين الإعلان عن وفاته.
كُرم حمزة بمهرجان فني في البحرين عام 1999، كأفضل أداء في أحد الأعمال التي شارك فيها، كما تم تكريمه في 2006 بمهرجان القاهرة عن عمله ”دموع الرجال“، وهو آخر أعماله التي كتبها في عام 1999.
وعانى حمزة ، من المرض في السنوات الماضية، ومر بفترة حرجة ، قبل أن يتحسن وضعه، لكنه لم يستطع المشي في سنوات عمره الأخيرة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up