رئيس التحرير : مشعل العريفي

لها مدلول جنسي .. بالفيديو : "ماكرون" لرئيس وزراء أستراليا "زوجتك لذيذة" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : زلة لسان أوقعت الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون في حرج ، واعتبره البعض أنه كان يفكر في المأكولات الشهية عندما شكر رئيس وزراء أستراليا، مالكولم ترنبول، وزوجته "اللذيذة" على استقبالهما الودود له في زيارته الرسمية لبلدهما.
وتطرق ماكرون وترنبول لعدد من القضايا الدبلوماسية الحساسة خلال مؤتمرهما الصحافي في سيدني، الأربعاء، قبل أن يقع الرئيس الفرنسي في الخطأ اللغوي وهو يدلي بتصريح ختامي باللغة الإنجليزية.
فقد وجه ماكرون الشكر لترنبول وزوجته لوسي على حسن استضافتهما، وأشاد بالأطعمة التي استمتع بها خلال الزيارة، قبل أن يقول "أود أن أشكركما.. أنت وزوجتك اللذيذة، على حفاوة الترحيب".
دون أدنى ردة فعل
ولم تظهر أي ردة فعل على رئيس الوزراء الأسترالي وحافظ على بسمته، إلا أن الصيغة التي استخدمها ماكرون انتشرت سريعاً بين رواد الإنترنت ووسائل إعلام محلية أشارت إلى أن صفة "لذيذة" (ديليشيس) بالإنجليزية تستخدم لوصف الطعام وليس البشر، باستثناء اللغة العامية ويكون لها عندها مدلول جنسي.
وشددت هيئة "بي. بي. سي" على موقعها على أن ماكرون الذي "عادة ما تكون لغته الإنجليزية ممتازة"، كان ينبغي عليه أن يستخدم كلمة "ديلايتفول" أو "لوفلي" ليصف زوجة ترنبول.
للاشتراك في خدمة "واتس آب المرصد" المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة "المرصد سبورت" أضغط هنا
https://vid.alarabiya.net/2018/05/03/deli030518/deli030518___deli030518_video.webm

arrow up