رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصدر لـ"المرصد": دعم قطر " للحوثيين " في اليمن ..هو بمثابة "إعلان حرب" على السعودية وحلفاءها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: لا زالت قطر تمارس نفس سياستها "الملتوية" مع جيرانها ، حيث قالت معلومات نقلتها العديد من وكالات الأنباء عن أن قطر بدأت مؤخرا تحين فرصة مواتية للدخول إلى اليمن وإيجاد تحالفات سياسية وقبلية تؤيدها وتدعمها لزعزعة الاستقرار في المملكة العربية السعودية وحلفاءها
حيث أشارت تلك التقارير إلى التقارب القطري مع المتمردين الحوثيين ودعمهم بالمال والسلاح ،لإيجاد منفذ لإلحاق الأذى بجارتها الكبرى – السعودية- والدول الحلفاء.
وأظهرت المواقف الأخيرة للحكومة القطرية أن الأجندة التي تتبعها قطر في اليمن أقل ما توصف إنها «متضاربة» حيث تدعم الرئيس اليمني في مواقفها العلنية، ثم تحاربه بدعم الحوثيين ومؤيديهم في الخفاء.
فما يدور في الخفاء يشير إلى أن هناك أدلة واضحة تثبت دعم قطر للحوثيين في اليمن، حيث كشف مستند مسرب دعم الدوحة لجماعة الحوثي وهو عبارة عن خطاب شكر من بدر الدين الحوثي، يشكر فيه حاكم قطر السابق الأمير حمد بن خليفة آل ثاني، لدعمه الحوثيين ضد القوات السعودية.
وتعهد الحوثي، في الخطاب المتداول، لأمير قطر بمواصلة القتال والزحف نحو الأراضي المقدسة، ورفع رايات الحوثيين فوق مدينة جازان. كما تعهد الحوثي بمفاجآت ضد السعودية، مؤكدين دعم أمير قطر لهم ما أدى لزيادة قوتهم، واختتم الخطاب بتوقيع بدر الدين الحوثي في ربيع الأول عام 1431.
وكانت مصادر صحافية قد كشفت أن هناك وثائق سعودية قدمت تفاصيل موثقة إلى الوسيط الكويتي، تؤكد أن قطر تدعم الحوثيين في اليمن بالمال والسلاح من خلال أحد شيوخ الأسرة القطرية الحاكمة، فضلاً عن دعم الإخوان داخل اليمن..
فيما أكدت مصادر مطلعة لصحيفة "المرصد" أن هذا الدعم القطري "المشبوه" للحوثيين في اليمن ، هو بمثابة "إعلان حرب" واضح وصريح ضد المملكة العربية السعودية وحلفاءها.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up