رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفاجأة : "صفار البيض" يحمي من كورونا وهذه طريقة استخدامه !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : زعم العلماء أن قطرات الأنف المصنوعة باستخدام الأجسام المضادة لفيروس كورونا المأخوذة من بيض الدجاج يمكن أن تعطي مناعة قصيرة الأمد لـ Covid-19.
أجسام مضادة
يصنع الدجاج أجسامًا مضادة للعدوى تمامًا كما يفعل الإنسان ، كما توجد المواد الكيميائية المقاومة للعدوى بتركيزات عالية في بيضها، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
يستخدم الباحثون الطيور لإنتاج أجسام مضادة لفيروس كورونا سريعًا ويستخلصونها من صفارها على أمل أن تتمكن من مساعدة البشر، ويعتقدون أنه إذا تم دمج الأجسام المضادة للدجاج في رذاذ أو قطرات الأنف ، فيمكن أن توفر حماية قصيرة المدى من Covid-19.
قطرتين بالأنف كل أربع ساعات
يعتقد الخبراء أن قطرتين بالأنف كل أربع ساعات وتوفر مناعة مؤقتة في المواقف عالية الخطورة، كما يتصورون أن استخدام المواد الكيميائية المشتقة من الدجاج عند الصعود إلى الطائرة أو دخول منطقة مزدحمة أو من قبل العاملين في مجال الرعاية الصحية أثناء العمل.
لا يوجد حاليًا أي دليل على أن الأجسام المضادة للدجاج تقاوم فيروس كورونا لدى البشر حيث أن الدراسة مستمرة ، وتضم 48 مشاركًا، فيما يتميز استخدام بيض الدجاج كمصدر للأجسام المضادة بأنه سهل وغير مميت ورخيص الثمن.

آخر تعليق
أول تعليق من حفيدة "عبدالله فيلبي" بعد تخرجها من جامعة الفيصل في الرياض _فيديو
انت اولهم

@زائر نعم اولهم انت و بني جلدتك وخاصه من الدول العربيه و الافريقيه و الاسويه المقيمين وعيالهم المواليد هذي افضل من المتجنسين خاصه ابويمن و دول عربيه

شاهد.. قصة سفينة "تايتنك السعودية" المتوقفة في منطقة شعيبة بمكة منذ 30 عامًا
زائر

حبيبي علي عاشق من زمان وأتابعك بالسناب أخيرًا جيت هنا وتسوي مقاطعك عندنا ♥️🌷

بالفيديو.. القرني: عند الإخوان المسلمين الخليفة في السراب مثل المهدي في السرداب عند المد الخميني الصفوي
الحلم الأقصى العربي

إما أن تحلقها أو بتلحق جماعتك اردت أن أقول التحول قادم بلا محالة ولا يحب الإسلاميين جملة وتفصيلا تذكرني بالديك الذي سكت عن الأذان ثم قاقا كالدجاج ثم قيل له اذا لم تبيض ستذبح قال ياليتني مت وأنا مؤذن؟!

أول إجراء من أمانة الرياض تجاه مطعم شهير  تسبب بإصابة 15 شخصا بتسمم غذائي
مقهى مشهور في الرياض..يرفض لبس الكمامة 🥹

مقهى مشهور له في الرياض 500فرع ..لا يعترف بالكمامة ..مخاطر صحية كبيرة بسبب عدم لبس الموظفين الكمامة ..رغم وجودها معلقة في رقبة الموظف ...الكمامة أصبحت للديكور فقط بالمقهى الشهير ...نرجو المتابعة

شاهد.. أول صورة لمطعم " هامبرغيني " بعد إغلاقه بسبب تسمم 15 شخص في الرياض
. . . . .

ابن الوطن شجاع طلع يعترف بخطاه . . البلاء من اللي تسكر البلدية محله ويحط لوحة مُغلق لتجديد الديكورات . . صح وإلا لا يابو حوثة ويابو صرة ويابو شكيب ؟؟؟؟؟؟؟

arrow up