رئيس التحرير : مشعل العريفي

مواطن يكسب قضية ضد إدارة مرور الباحة ويتم تعويضه بأكثر من 150 الف ريال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: حكمة الدائرة الأولى في المحكمة الإدارية بالباحة، بإلزام إدارة مرور منطقة الباحة بدفع 156.200 ريال لمواطن نظير حبسه ٢٧ ساعة، واحتجاز مركبته من تاريخ ١٤٣٥/ ١٢/ ٢٧هـ حتى تاريخ صدور الحكم.
وأفاد موقع «سبق»، أن المواطن تقدم بصحيفة دعوى ضد إدارة مرور منطقة الباحة، وذلك على خلفية وقوع حادث اصطدام بين مركبته من نوع «بكب نصف نقل» موديل ١٩٩٤م، ويقودها وافد عربي، بعد أن أجَّرها لمؤسسة مقاولات، وقُدرت نسبة الخطأ ١٠٠ ٪‏ على الوافد؛ لكونه لا يحمل رخصة قيادة؛ إذ كان التصادم مع مركبة رسمية للمرور، يقودها أحد الضباط.
واعترض المواطن الذي يعمل في المؤسسة ذاتها باسم المدير العام على تقدير نسبة الخطأ، وطلب إحالة المعاملة إلى المحكمة المختصة لتقدير النسبة، وأكد أن إدارة المرور أوقفته لمدة ٢٧ ساعة دون مسوغ نظامي؛ وطالب بالتعويض، وطلب كذلك إلزام المرور بتعويضه عن حجز المركبة.
ورأت الدائرة أن التعويض الجابر للضرر بالمواطن من إيقافه هو مبلغ (١٠٠٠ريال)، و(٢٠٠ريال) عن كل يوم تم فيه حجز مركبته لدى المرور لمدة (٧٧٦ يومًا)؛ ليصبح ناتج العملية الحسابية (155.200) مائة وخمسة وخمسين ألفًا ومائتَيْ ريال عن الأيام التي حجزت فيها مركبته، إضافة إلى (١٠٠٠ ريال) عن حبسه؛ ليصبح المبلغ الإجمالي (156.200 ريال) مائة وستة وخمسين ألفًا ومائتَيْ ريال.

arrow up