رئيس التحرير : مشعل العريفي

نبات طبيعي يقلل من دهون البطن خلال "30 يوما" فقط !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : وجدت دراسة نشرت في مجلة Phytotherapy Research أن تناول مكمل نبات البرغموت (Phytosome) الطبيعي يمكن أن يقلل من الدهون الضارة في "30 يوما فقط".
ومكمل البرغموت وهو مستخلص معياري من البرغموت، وهي شجرة صغيرة تزرع على طول الساحل الأيوني لمنطقة كالابريا في جنوب إيطاليا.
واختير ما مجموعه 64 مشاركا بشكل عشوائي إلى مجموعتين لمدة 12 أسبوعا: مجموعة مكملة (33 فردا يتلقون 500 مغم من Phytosome البرغموت، قرصان يوميا) ومجموعة الدواء الوهمي (31 شخصا، قرصان يوميا).
نتائج التجربة
ووجد الباحثون أن معاملات الدهون الحشوية والكوليسترول الضار والكوليسترول المنخفض الكثافة "انخفضت بشكل ملحوظ" في مجموعة Phytosome البرغموت، ولكن ليس في مجموعة الدواء الوهمي. وفقاً لصحيفة "إكسبريس"
ومثل الدهون الحشوية، يعتبر كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة مادة دهنية تنذر بأمراض القلب.
كما بدأ تقليل الدهون الحشوية في غضون 30 يوما من تناول Phytosome البرغموت، كما لاحظ الباحثون. ما يؤدي إلى حماية واعدة جدا لصحة القلب والأوعية الدموية.
كيف تتغلب على دهون البطن؟
وفقا لهولاند وباريت، يجب أن تبقى بعيدا عن السكريات المصنعة والكربوهيدرات المعقدة.
وبدلا من ذلك، حاول تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على ألياف قابلة للذوبان مثل بذور الكتان والأفوكادو والتوت الأسود وبراعم بروكسل. هذا لأن الألياف القابلة للذوبان تمتص الماء وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي.
وبالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي، فإن التمارين الرياضية ضرورية. ووفقا لـ Bupa، فإن أي شكل من أشكال التمارين لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا مفيد لك.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up