رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل تذكرون الداعشية التي جوعت طفلة حتى الموت؟ ..هذا ما حل بها

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يتذكر الكثيرون الداعشية الألمانية جنيفر فينيش، التي قامت بقتل فتاة إيزيدية صغيرة، إثر تركها بلا ماء أو طعام تحت أشعة الشمس الحارقة لسنوات.
واليوم يطل اسمها مجدداً لكن هذه المرة عبر محكمة ألمانية قضت اليوم الاثنين بسجنها 10 سنوات لتركها ابنة الـ 5 سنوات تموت عطشا في لهيب الشمس بعدما استعبدتها هي وزوجها العضو في تنظيم داعش بالعراق، بحسب العربية نت.
وفي التفاصيل، أصدر القضاء الألماني بعد عامين ونصف من الإجراءات، حكمه بحق هذه المواطنة الألمانية المتحدرة من لوهن، في ولاية سكسونيا السفلى (شمال غرب البلاد) والبالغة 30 عاما.
فيما أقرت فينيش أمام محكمة ميونيخ، أنها ذهبت إلى العراق للانضمام إلى "إخوتها".
كما أشارت إلى أنها شاركت لعدة أشهر، بدوريات مسلحة هناك ضمن ما يعرف بـ "الحسبة" أو شرطة الآداب في داعش، في الفلوجة والموصل
إلا أنها في صيف 2015، قامت هي وزوجها آنذاك طه الجميلي، الذي يحاكم بدوره حالياً في فرانكفورت بتهم مماثلة، بشراء فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات ووالدتها من سبايا الأقلية الإيزيدية من أجل استعبادهما، بحسب ما أوضحت النيابة.
وبعد أشكال من العذاب التي عانته الصغيرة، "عوقبت" الفتاة لأنها تبولت على سريرها، بأن ربطها الجميلي بنافذة خارج المنزل الذي كانت محتجزة فيه مع والدتها، في درجة حرارة تبلغ الخمسين مئوية.
لتلفظ أنفاسها لاحقا بسبب العطش، بينما أجبرت الأم نورا على البقاء في خدمة الزوجين.

arrow up