رئيس التحرير : مشعل العريفي

"يُصبحون قنابل موقوتة".. العماري: هؤلاء يتحولون للإرهاب.. وهذه الطريقة لإنقاذهم !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الأخصائي النفسي ومدير تحرير صحيفة المرصد، علي العماري، عن أنواع عديدة من الشباب تقع دائمًا في أسر الإرهابيين ويعتقدون أن الجنة يُمكن الحصول عليها بالتفجير والتفخيخ، ومن هؤلاء "الخجول والمنطوي والعدائي التصادمي والأرعن المتهور والمشتت أسريًا والمريض نفسيًا، مطالبًا بإلقاء محاضرات داخل المدارس والجامعات وتنظيم ندوات توعوية بخطورة الإرهاب عليهم.
وأوضح "العماري" في مقال تحت عنوان "إرهابي تائب"، أن أهم مرحلة يجب الانتباه لها هيّ مرحلة "المراهقة" لأن الشباب يُصبح قنبلة موقوتة تُجهز فكريًا في أي لحظة، مطالبًا بـ "استغلال التائبين" الذين اطلق سراحهم بإلقاء محاضرات وندوات لتوعيتهم بأضرار الإرهاب وخطورته على المجتمع .
وبجانب الاعتماد على لجنة المناصحة التي أسسها الأمير "نايف" رحمه الله، في توعية الشباب، طالب "الكاتب" بتشكيل لجنة من الداخلية والتربية والتعليم والعدل والشباب والرياضة، ويكون هدفها إعداد دراسة مستفيضة تتناسب مع طالب المرحلة المتوسطة والثانوية، لتوعية الطلاب في هذه المرحلة بخطورة الإرهاب.
وأضاف: لابد من تعويد هذا الجيل على عدم الصراع مع الآخر وتقبل الطرف الآخر بفكر مهما كانت الاختلافات، مع إعادة توافق هؤلاء الفئة الباغية التي خرجت عن ولي الأمر، ويكون ذلك عن طريق "الدكاترة" ومجلس الشورى ومجلس الخبراء لعمل منهج علمي مدروس يشارك فيه المثقفون والمتخصصون .

arrow up