رئيس التحرير : مشعل العريفي

الأهلي يوقع.. بل البيان واشربه!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

كان يمكن لانتقال محمد العويس أن يمر بهدوء دون كل هذه الضجة، فقد سبق أن انتقل لاعبون أهم وبصفقات مالية ضخمة ولم تشهد كل هذه الضجة المثارة حاليا، لكن يبدو لي أن السالفة فيها تحد شخصي من هذا الطرف وذاك وتحول انتقال لاعب كرة قدم إلى ورقة مرتبطة بالكرامة والهيبة وهنا مكمن الخطر.
أنصار الأهلي يقدمون صفقة انتقال العويس أنها تعكس قوة كبير النادي وداعمه الأول الأمير خالد بن عبدالله، وفِي نفس الوقت يقللون من قدرات كبار الشباب، بل إن البعض يربط الهلال في الأمر حتى تتحول القضية إلى ضربة مزدوجة للشباب ومن خلفه الهلال، على الرغم من أن الهلال أو أي ناد لا يستطيع الذهاب في مفاوضات اي لاعب إلى حدود غير منطقية اقتصاديا للتعاقد.
إذا كان لديك لاعب قيمته السنوية خمسة ملايين ريال مثلا، فإن التعاقد معه بـ10 ملايين لا تعني دوما أنك الأقوى بل ربما تعني انك جريء في التعامل مع ملفاتك الاقتصادية والتعاقدية وقد تدفع الثمن في مبالغة لاعبيك في أرقام تجديد عقودهم السابقة.
المشهد الآن مربك، وفيه روح تحد كبير، تحد للشباب، واتحاد كرة القدم، ولنظام الاحتراف السعودي خصوصاً بعد ما قدمه الشباب من اتهامات خطيرة للأهلي بينما كان رد الأخير هو التوقيع مع اللاعب وكأنه يقول "بل البيان واشربه".
أيامنا ساخنة، والرأي العام بين مشهدين، إما إقالة رئيس لجنة الاحتراف ومعاقبت الشباب على اتهاماته الخطيرة للأهلي، أو تعرض الأهلي لعقوبات تاريخية غير مسبوقة تقدم اتحاد الكرة الجديد بشكل قوي، تابعوا المشهد، إنه مسل فعلاً.
نقلا عن "الرياض"

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up