رئيس التحرير : مشعل العريفي

صور: "كاتالينا".. قصة الطائرة البرمائية الأمريكية التي أسقطها "الهجانة" بتبوك قبل 57 عاما

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: من جديد عاد الحديث على "كاتالينا"، الطائرة البرمائية أميركية الصنع، التي لفظت أنفاسها الأخيرة، في أقصى الشمال الغربي من ساحل البحر الأحمر، تحديداً في منطقة رأس الشيخ حميد بمنطقة تبوك، ومازال حطامها يقبع هناك منذ نحو 57 عاما، إلى أن تحولت إلى موقع جذب للسيّاح الزائرين، الذين باتوا يقصدون الشاطئ لمشاهدة هذه الطائرة خصيصا، والتقاط الصور التذكارية معها.
تساؤلات واستفسارات حول سبب تواجد هذه الطائرة في هذا المكان النائي، وماذا كان مصير راكبها؟ ولماذا جاؤوا إلى هذه المنطقة؟ فبعضهم يقول إنها جاءت متسللة، وبعضهم يقول إنها من بقايا الحرب العالمية الثانية.
وتروى حول الطائرة البرمائية كثير من القصص، فالبعض يقول إن الطائرة لفظها البحر بعدما كان ابتلعها في مكان آخر، وآخرون يقولون إنها جاءت متسللة إبان الحرب العالمية الثانية، لكن أشهر الروايات التي نقلتها مجلة "لايف التايم" الأميركية، أن الطائرة تعود لثري أميركي جاء إلى منطقة رأس الشيخ حميد ضمن رحلة سياحية كان يقوم بها حول العالم برفقة أسرته، قبل أن تتوقف هنا بسبب عطل في المحرك.
ووفقا للمجلة ذاتها فإن الطائرة "كاتالينا"، هي إحدى طائرات سلاح المهندسين في الجيش الأميركي، وبعد تقاعدها عن الخدمة اشتراها رجل الأعمال الأميركي توماس كيندال، الذي قام بتحويلها إلى يخت فاخر، وقام برحلة سياحية في جميع أنحاء العالم مع زوجته وأولاده، وكان برفقتهم مصور لتغطية الرحلة، وقد ضمت الرحلة دولا متعددة من ضمنها منطقة الشرق الأوسط.












آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

آخر الأخبار

arrow up