أمريكية “محجبة ” ترد على شخص نعتها بـ«العاهرة» بمقطع فيديو حقَّق أكثر مليوني مشاهدة

أمريكية “محجبة ” ترد على شخص نعتها بـ«العاهرة» بمقطع فيديو حقَّق أكثر مليوني مشاهدة

صحيفة المرصد : نشرت صحيفة «ديلي ميل» تقريرًا، ذكر أن أسماء الحوني، المسلمة الأميركية، كانت تجلس على طاولة داخل مقهى “جو”، بمنطقة أتلانتا عندما قام رجل، عرّفته لاحقاً العديد من المنصات الإخبارية باسم روب كولر، على ما يبدو بالتقاط صورة لها.

وقالت أسماء، التي كانت تعمل على حاسبها الآلي وقت الواقعة، في حديثها لموقع «Creative Loafing» إنها نظرت إلى أعلى فوجدت رجلًا يوجّه هاتفه نحوها، كما لو كان يلتقط صورة، وبدأت السيدة البالغة من العمر 39 عاماً في تسجيل مقطع فيديو، عندما سألته عمّا كان يفعل.

“أهلا روب، تحب التقاط الصور؟” هكذا قالت أسماء في المقطع مُضيفة “تحب التقاط صور لي على وجه الخصوص؟”، وكان الرجل يضحك ويسأل بينما يقوم بإبعاد هاتفه قائلاً “هل تشعرين بالإساءة؟”.

وأسماء- وهي مواطنة أميركية وقد تخرّجت في جامعة ولاية جورجيا الأميركية عقب دراسة العلوم السياسية كما أنها مُتدرّبة تشريعية لدى النائبة عن الولاية بريندا لوبيز- ردّت وقالت “لا”، وإنما كانت تسأل لماذا كان يلتقط صورة لها.

واستمر الرجل في الوقوف هناك والضحك، قبل أن يقول “هذا سؤال جيد”، ثم قالت أسماء “هذا روب من أتلانتا، وينكر أنه من المدينة ويزعم أنه من ديتريوت، بدلاً من ذلك”، وسألها الرجل “لماذا أنت عصبية للغاية”، فردّت أسماء “نعم، ماذا أخرجك عن اتزانك؟” وأضافت “أنا أود أن أعرف لماذا تأتِي إلى هنا وتلتقط صورة لي”.

وقال روب، الذي كان جالساً أمام أسماء في هذه اللحظة “أنا أقف في مقهى أظن أنه مثير للاهتمام”، وأضاف “أنا أرى هذا الرجل يجلس هنا ويبدو كمُشغل DJ، وأنا ظننت أنه حقاً مكان لطيف، لذا ولكوني من ديترويت، التقطتّ صورة للمقهى وللرجل الواقف هناك، وهو بوضوح ليس مُشغل DJ، وكنا سنضحك”.

وتابع ” كنت سأنشر ذلك على فيسبوك، ثم بدأت أنت في التصرف كعاهرة”، فسألت السيدة لمرّة ثانية بهدوء قائلة “إذا، أنا الآن عاهرة؟”، فرد ببساطة قائلاً “نعم أنت كذلك”، وسألته للمرّة الثانية “لأنني سألتك لماذا تلتقط صورة لي؛ أنا عاهرة؟”.

فرد قائلاً “كان لطيفاً للغاية أن ألتقي بك”، وتحرّك كما لو كان سينهض من على الطاولة، وسألته أسماء لاحقاً ما هي وظيفته؛ ولكنه رد قائلاً “هل معك البطاقة الخضراء (غرين كارد)؟”، فسألت أسماء –وهي مواطنة أميركية– باستنكار “إذاً؛ هل أنت تعتقد أنني لست أميركية؟”.

وأُبعِد روب من قِبل رجل آخر وخرج كلاهما من المقهى سوياً.

ونشرت إحدى المُستخدمات تُدعى ميس سالمان أبوجريس، صورة لتعليقات على الفيديو تظهر صورة لنفس المقهى الذي حدثت فيه الواقعة، مصحوبة برسالة من رجل يُدعى روب كولر، يصف الحادث باعتبار أنه “تم اعتراضه من قِبل ناشطة مسلمة”.

وكان نص الرسالة التي يزعم أنها نُشرت من حساب الرجل يقول “لقد تم اعتراضي من قِبل ناشطة مسلمة في مقهى، وكانت قلقة أنني كنت ألتقط صورة لها”.

“وبإمكانكم أن تروا بواسطة هذه الصورة أنها ليست فيها حتّى، ظننت أنه جو لطيف وكنت سأشاركها عبر فيسبوك، ثم بادرت أسماء الحوني بالحديث معي لالتقاط صورة ببساطة”.

“أصدقاؤها المتشددون لاحقاً بدأوا في التواصل معي وإخباري أنهم سيقتلونني، كان بإمكاني أن أقول في هذه اللحظة أنني متفق مع موقف دونالد ترامب بشأن الهجرة، ولكن الحقيقة هي أنني لا أفعل، فهذه أرض المهاجرين، اعتذاراتي لكل أصدقائي وعائلتي وزملائي وعملائي”.

وتابع “كان علي أن أتعامل مع الموقف بطريقة أفضل، أنا سأتحسّن وسأكون أفضل بتلك التجربة، شكراً لك يا أسماء؛ أنا تعلّمت وسأنضج من تلك التجربة”.
ويبدو أنه اضطر إلى إغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعد انتشار الفيديو بهذا الشكل الواسع.

 

 

 

التعليقات مغلقة.

24 تعليق

  • 24
    فيصل

    من طلع من داره قل مقداره دق الله قلوبكم ي المهاجرين العرب

  • 23
    منصور

    ممكن يكون حجابهاقريب من حجاب الرافضة الايرانيات المجوسيات فهومن جهله بالعالم خلط بين المسلمين والمجوس

  • 22
    منصور

    هل هويدرك معنى كلمة عاهرة ممكن يعتقد انهاكلمة زينة هكذاحال الامريكيين فيهم جهل لانهم مجموعة مجتمعات غريبة عن بعضها

  • 21
    قلم الخنبقة وتعدد المعرفات

    بدأ الخوف يتسرب الى داخله وهذا هو حال كل امريكي متغطرس

  • 20
    روبن هود القحطاني

    بلع العافيه وأعتذر لخوفه من الإنتقام

  • 19
    الترجمة بكيفكم؟

    مين قال بيتش معناها ***؟؟!!!! ?

  • 18
    قلم الحقيقه

    طبعآ حجابها غير معترف به عند الدواعش في كل الأماكن بينما يختلف الوضع عند الأخوان أبناء عمومتهم. فالأخوان مسموح بارتدائه في بلاد خليفتهم تركيا والسماح صادر من جانب دعاتهم وأحبابهم.لكن هنا غير معترف به.

  • 17
    &محمد الصيعري&

    إخونجي أمريكي
    هههههههههههههههههههههههه
    قلم بنصف ريال

  • 16
    &محمد الصيعري&

    وينك ياقلم الخيال
    أكيد رح تقول هذا إخونجي متصحر من الهنود الحمر يريد إهانة وكسر هذه الجوهرة المصونة
    عسى رقبتك بالكسر

  • 15
    زائر ابوفواز

    ارجعو لي دياركم هم كانو يريدون شي لي شي ما في أنفسهم وترامب عطاهم ألضو الأخضر وبعدين هم أهل عنصريه ايام السود وش الجديد

  • 14
    قلم الحقيقه

    لايعجبني حديث الملاطفة بهذا الشكل اطلاقآ.كان عليها عدم الاكتراث به أو مغادرتها للمكان فورآ دون أن تسترسل وتطيل الكلام معه.لكن يبدو أنها أوجست خيفة منه فأرادت أن تتقي شره وغضبه ومشاكله ولاطفته بالحديث.

  • 13
    محايد

    عنصري متخلف

  • 12
    ابوصالح

    اصيلة اسماء البنت القوية والزوجة القوية كل مجرم وخبيث وحرامي يخاف منهاويكلمها بكلام حلوللجريمة والخيانة بعدين يجب الحذر في اي دولةواكبرغلطة البنت اولزوحة لوحدها في المطعم اولسوق اوالسفركلها خطرو مشاكل

  • 11
    محايد

    امريكي عنصري حقير

  • 10
    غير معروف

    يستفزوا المسلمين ويأذونهم واذا تم الرد عليهم او الاعتراض على افعالهم صاحوا وناحوا واتهموهم بالارهاب والتشدد وانه تم تهديده بالقتل اسطوانة يرددها حتى البعض هنا فاعداء الاسلام والمسلمين نسخ مكررة

  • 9
    احمد

    سبحان الله..حتى هذا المتطرف العنصري الذي اعترف بنفسه بخطاءه واعتذر نجد هنا في التعليقات من يناصره .عجيب انقلاب الفطر السليمه لكن الحمد لله حتى مايكتب من تعليقات سيجدها صاحبها يوم القيامه ويحاسب عليها

  • 8
    س

    اختلاف الطباع والحضارات يجعلني لا افهم ولااستوعب …

  • 7
    #@#@#@

    أحد يجيه قلب يضيق صدر هالأمورة الحلوة أنا لو أوقف قدامها ما أقدر أنطق بكلمة وحدة و يمكن***

  • 6
    him

    من كلامو رجل مؤدب,وبلفعل هي من بدات بلكلام معه,بينما كان بامكانها ان تستدعي السلطات الامنية.

  • 5
    #@#@#@

    عنصري حقير تأججت نيران الكراهية ضد المسلمين فيه و في غيره بسبب سياسات ترامب العنصرية ضد المسلين و العرب

  • 4
    غير معروف

    هذا من كلاب ترامب العنصري الذي يعادي المسلمين ويحاربهم وشعار الحرية خلفة هكذا هم النصارى حينما يدعون الحرية وحقوق الإنسان وهم أول من يخالفونهافلا غرابة لقد وصفهم الله بالضالين .

  • 3
    عمر

    اسعوديين اخر من يعلم !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! تعرفون ليش

  • 2
    القناص2

    سبحان الله انقلبت المفاهيم هذا الوجه الذي عليه علامات الخير والعفاف تظلم من الذين يدعون الحريه والقيم وحقوق الأنسان حرب حقيقه على كل مسلم وليس فئه معينه يريدون إلصاق التهم بكل ماهو مسلم مهما كان

  • 1
    خالد Khalid

    الاسلام محارب بالخارج ومعهم أعوانهم بالداخل كالعلمانية وأخواتها والملاحدة ورافضة