رئيس التحرير : مشعل العريفي

قال أنها حرام .. "العرفج" : يشربون قهوة بـ 20 ريال وعقولهم لا تساوي "ريالين" - فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: طالب الإعلامي "أحمد العرفج" برفع الضرائب على القهوة، مؤكداً بأنها من المشروبات التي تُسبب ضرراً على الصحة.
جاء ذلك أثناء استضافته الأسبوعية في "ياهلا بالعرفج" -مساء الأربعاء- عبر فضائية "روتانا خليجية"، مع الإعلامي "خالد العقيلي".
بدايةً أوضح "العرفج" بأنه يتخذ موقفاً ممن يشربون قهوة بـ "20" ريالاً، في حين أن عقولهم لا تساوي "ريالين" -بحسب وصفه- ، مشيراً إلى أن ذلك يعد هدر اقتصادي، لا يتواكب مع الرؤية السعودية.
فيما أكد "العرفج" أن إدمان السعوديين على شرب "القهوة" غير مبرر، مشدداً إلى أنه ما زال متمسك بتحريمه لشرب "القهوة"، نظراً لضررها على الصحة.
كما دلل "العرفج" على تحريمه للقهوة، باستذكار حال أهل مكة -سابقاً- عندما كان يُجلد الواحد منهم إذا شربها، باعتبارها إحدى المسكرات.
في سياق متصل برر "العرفج" تحريم "القهوة" بعدة أشياء، منها -على حد قوله-:
1- ماء مُر ساخن، يُشرب في بلد تتميّز بارتفاع حرارة جوها.
2- تضطر بعد شرب القهوة المُرة إلى أكل التمر، حتى تُعيد توازن مذاق لسانك، وبالتالي تجلب الضرر لنفسك بالتهام المزيد من السكريات الضارة على الصحة.
3- القهوة غالية الثمن، ولا تتوافق مع الرؤية السعودية.
4- تحولت من مشروب إلى إدمان.
فيما اختتم "العرفج" حديثه مطالباً برفع الضرائب على "القهوة"، مثلما رُفعت أسعار مشروبات الطاقة، مؤكداً بأن كلاهما مشروبات غير أساسية، بل وتضر بالصحة، إضافة إلى أن "القهوة" دخيلة على الجزيرة العربية.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up