رئيس التحرير : مشعل العريفي

بالصور: العثور على الطيَّار السوري الذي سقط بالأراضي التركية.. فهل ستسلمه أنقرة لنظام الأسد؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد-الأناضول:قال نائب رئيس الوزراء التركي نور الدين جانيكلي في رده على أسئلة الصحفيين حول مصير الطيار السوري الذي سقطت طائرته داخل الحدود التركية السبت 4 مارس/آذار 2017، إنه من المبكر الحديث عن تسليم الطيار للسلطات السورية أو إطلاق سراحه.
وأوضح جانيكلي حسبما نشرت صحيفة حرييت التركية، أن السلطات التركية ستحقق في المهمة التي كان ينفذها الطيار بعد الانتهاء من علاجه، مضيفاً أن الحكومة ستنتظر نتيجة التحقيقات حتى تبت في مصير الطيار مشيراً إلى عدم وجود معلومات كافية حول الحادث.
وعثرت فرق الإنقاذ التركية على الطيار السوري الذي تحطمت المقاتلة التي كان يقودها من نوع "ميغ 21"، بعد أن حصرت مساحة المكان المحتمل لسقوطه والتي بلغت 40 كيلومتراً داخل ولاية هاتاي على الحدود مع سوريا.
واستمرت عمليات البحث عن الطيار الذي يحمل رتبة عقيد لأكثر من 9 ساعات جرى خلالها تمشيط المنطقة بالكامل، لتتمكن فرق الإنقاذ من العثور عليه على بعد 500 متر من مكان سقوط المقاتلة وتنقله للمشفى الحكومي في المدينة.
التفاصيل عن الطيار
وفور العثور عليه نُقل الطيار السوري الذي خمنت وسائل الإعلام التركي عمره بين 50 و55 عاماً إلى مركز الشرطة في الولاية بعد أن قدمت له الفرق الصحية الإسعافات الأولية كما أظهرت الصور التي نشرتها صحيفة حرييت، قبل أن تعود السلطات وتنقله مجدداً لمستشفى المدينة لاستكمال العلاج.
وذكرت الصحيفة ذاتها أن مسؤولين روساً سيشاركون في التحقيق في أسباب سقوط الطائرة من خلال فحص حطامها الذي عثرت عليه السلطات التركية في مكان سقوطها.
وكان الناطق بلسان حركة "أحرار الشام" السورية المعارضة أحمد قرة علي قد أكد تبني كتائب الدفاع الجوي التابعة للحركة إسقاط طائرة ميغ 21 تابعة لنظام الأسد كانت تحلق في سماء محافظة إدلب ونفذت غارات في الريف الشمالي، لكن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أكد في تعليقه على الحادثة أن أسباب سقوط الطائرة لم تعرف بعد متوقعاً أن تكون الأسباب الجوية هي التي أدت لسقوطها.



































آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up