رئيس التحرير : مشعل العريفي

"العاصفة تصل المملكة قريبًا جدًا".. خبراء الطقس يواصلون التحذير.. و"الحربي" يكشف عن منخفض جوي يؤدي لاضطرابات !-صورة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: تمكن النظام النظام الآلي للإنذار المبكّر من رصد عدة صور التقطت من الأقمار الصناعية توضّح تأثر أجواء جمهورية مصر بعاصفة ترابية، والمتوقع أن تؤثر في شمال غرب المملكة خلال الساعات المقبلة.
من جانبه، كشف محلل الطقس ومؤسس مدونة عالم الطقس، عبد الله الحربي، عن تأثر أجواء السعودية بمرور منخفض جوي من شمال غرب الجزيرة العربية وشمالها استجابة للكتلة الدافئة الناتجة من تمدد محور منخفض البحر الأحمر، تؤدي لاضطرابات جوية على أغلب المناطق.
ووفقًا لـ "سبق"، أكد "الحربي"، أن الحالة الجوية تبدأ بفرص هطول الأمطار مساء اليوم على أجزاء من منطقة تبوك وغربها وتشمل حقل وضبا والوجه وجنوب غرب تبوك، ومنطقة حائل وتشمل أغلب المحافظات والمراكز التابعة لها، ومنطقة الحدود الشمالية (عرعر والعويقيله ورفحاء)، والأجزاء الشرقية من منطقة الجوف، وتزيد الفاعلية مع منتصف الليل على منطقة المدينة المنورة، وتشمل المدينة وبدر والفرع والفقرة والمهد. ويُتوقع أن تشمل السواحل لمنطقتي تبوك والمدينة المنورة.
وأشار إلى أن السحب الممطرة من المتوقع أن تتحرك إلى الجنوب والشرق؛ لتشمل رابغ وشرقها وجدة ومكة والشعيبة والطائف والحرات وشمالها وشرق المرتفعات. وفرص الأمطار تكون أفضل على المناطق التضاريسية.
وأوضح أن الأمطار متوقعة على منطقة القصيم وتشمل بريدة والرس وعنيزة والبكيرية وشمال الوسطى وتشمل الرياض والوشم وسدير والصمان، والمنطقة الشرقية وتشمل سواحلها كافة.
وأضاف يُتوقع أن تشهد هذه الأماكن هطولاً غزيرًا والاثنين فرص الأمطار متوقعة بضعف على مرتفعات ومنحدرات الجنوبية الغربية، وتكون أفضل على جنوب الوسطى (الأفلاج والخرج والدلم والحوطة)، والثلاثاء تعود الموجات العلوية وسط السعودية واستمرار فرص الأمطار حتى الخميس، وتعود حالة جوية أخرى ممطرة ومزيد من الخيرات.
وفيما يخص الرياح السطحية، فتوقع نشاط للرياح المثيرة للغبار على وسط السعودية، والتي تحد من مدى الرؤية الأفقية، خاصة يوم الأحد، ويتوقع نشوء عواصف رملية على المنطقة الوسطى تشمل الرياض والدوادمي وأغلب المراكز التابعة لها غرب المنطقة إلى شرق المرتفعات.

 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up