رئيس التحرير : مشعل العريفي

الفنانة "سلمى حايك" بعد سن الـ50 تكشف عن “السر العجيب” وراء نضارة بشرتها !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت الممثلة المكسيكية سلمى حايك -وهي من أصول عربية لبنانية- أنها تتناول نوعاً من الحساء، تقسم أنه بديلٌ أغناها عن حقن البوتكس (مادة تحقن تحت الجلد لإزالة التجاعيد)، مكوناتها هي ذات مكونات شوربة معروفة في العالم العربي وهي "الكوارع".
الممثلة التي أتمت عامها الخمسين وتبدو أصغر من عمرها بعقدين على الأقل، قالت إن الحساء الذي تعده من مرقة العظام والنخاع "مليء بالجلاتين والدهون ويحتوي على النخاع، وهو مهم للاحتفاظ بالشباب"، وأضافت في حديثها لمجلة People: "لقد أغناني عن استعمال البوتكس".
الجدير بالذكر، وحسب تقرير عن هذا الحساء نُشر في موقع Organic Authority ، أن لاعب كرة السلة الأميركي المعروف كوبي براينت يتناول الحساء ذاته منذ سنوات، وسبق أن وصفه في لقاء مع شبكة ESPN بأنه "مصدر مهم للطاقة ومضاد للالتهابات"، حسب تعبيره.
Organic Authority شرح سبب تعلّق المشاهير بهذا النوع من الطعام في وسطٍ يعتبِر الاحتفاظ بالشباب فيه طوق نجاة للاستمرار في العمل، وأشهرهم -كما ذكرنا- سلمى حايك والممثلة الأميركية جوينيث بالترو ، وفقاً لموقع هافينغتون بوست .
فالطبق -حسب الموقع- هو حساء يعَدّ عن طريق سلق العظام والأجزاء التي تحتوي على الجيلاتين " أقدام الضأن أو البقر أو الماعز" مدةً طويلةً قد تصل إلى 24 ساعة.
مدة الطهي هذه تعطي الفرصة لتخليق مادة شديدة الشبه بالكولاجين، وهي مادة بروتينية طبيعية موجودة في الجسم تُبقي على شباب البشرة، وهذا الحساء باحتوائه على هذه المادة يعمل بالفعل على شد الجلد.

arrow up