رئيس التحرير : مشعل العريفي

من هو الرجل الغامض الذي قفز على ظهر "ديكتاتور" كوريا ؟ - صور

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد :احتفلت الوكالة الرسمية في كوريا الشمالية بتنفيذ تجربة صاروخية جديدة وبثت صوراً من قلب الحدث، تظهر فرحة الزعيم الكوري، كيم جونغ أون يضحك ويصفق والسعادة تغمر وجهه، محاطا بجنرالاته، أثناء تلك التجربة التي وصفت بالمهمة.
و رغم أن الزعيم الكوري اشتهر بتصفية أقرب المقربين منه ومن أفراد عائلته، لأتفه الأسباب إلا أن أحداً لم يكن ليتصور أن تبلغ الجرأة بأحد العسكريين المحيطين بكيم أن يقفز على ظهره.
ووفقاً للعربية فإن الصورة أثارت استغراب كل من شاهدها،ليرجح البعض في ما بعد أن “الديكتاتور” وكرد فعل على فرحته العارمة من تلك التجربة وبينما كان محاطاً بجنرالاته، قام بحمل الضابط الذي لم يعرف اسمه أو رتبته، إلا أن العديد من وسائل الإعلام لمحت إلى أنه قد يكون لعب دوراً فاعلاً في تلك التجربة.
ونقلت “إذاعة الهيئة البريطانية” عن الأستاذ الجامعي في جامعة هوبكينز، مايكل مادن، أحد المتابعين والمتخصصين في الشأن الكوري الشمالي قوله إن لباس الرجل يشي بأنه ضابط متوسط الرتبة في القوة الاستراتيجية التابعة للجيش الكوري. لكنه أكد أن الصورة مفبركة، أو قد تدخل ضمن “البروباغندا” الإعلامية التي تعتمدها ماكينة موالية “للرجل” بهدف إظهاره بمظهر الزعيم الفرح القريب من الناس.
إلى ذلك، أظهرت صور أخرى الضابط نفسه في لقطات وكأنه “مرتعد” الأنفاس والأوصال!



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up