رئيس التحرير : مشعل العريفي

بعد أن وعدتني بالبلسم الشافي.. زهراء البركاتي: أردت زرع طرف بدلًا من "المبتورة"، فقررت التأمينات إزالة "الترقوة" !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كذّبت زهرء البركاتي، صاحبة اليد المبتورة، ادعاءات المتحدث الرسمي للتأمينات الاجتماعية برفض زهراء علاجها في المراكز المتخصصة واستكمال مرحلة العلاج النفسي، بالإضافة إلى عدم استجاباتها لاتصالاتهم المتكررة.
وفندت زهراء هذه الادعاءات بقولها، "أتعجب من تصريحات المتحدث الرسمي فأنا لم أوجه بالذهاب إلى مركز البلسم المثالي الذي سمعت عنه لأول مرة في تصريح المتحدث ولم أحصل على جلسات الدعم النفسي إلا زيارة واحدة لطبيب يُدعى الدكتور صالح استقبلني لمرة واحدة وفي الزيارة التالية له، رفض استكمال باقي الجلسات، مؤكدًا رفض التأمينات التكفل بالعلاج.
وأوضحت زهراء أن ما حدث معها لم يتعدى تكوين لجنة طبية عرضت حالتها عليها، والتي قررت تحويلها إلى مستشفى التخصصي بالرياض وإزالة عضمة الترقوة وتركيب ذراع للزينة فقط.
وأكدت زهراء رفضها مقترح اللجنة مشيرة عليهم بأنها ترغب في زراعة طرف للاستفاده منه من أجل مساعدتها في الحياة وليس للزينة فقط.
وأشارت إلى أن اللجنة أبلغتها أن زراعة طرف غير متوفر بمستشفيات الداخل والتي تغطيها التأمينات الاجتماعية، وأنه من الممكن النظر في علاجها في الخارج.
وشددت زهراء أنها كتبت خطاب استرحام من أجل النظر في علاجها في الخارج، ولكن جاء الرد عليها بالرفض، وفقًا لـ "المدينة".
ولفتت زهراء إلى حجم الإحباط الذي شعرت به، عندما أخبرتها التأمينات الاجتماعية بأنهم لن يقوموا بزرع طرف لها بزعم أن مستشفيات الداخل لا توفر هذا النوع من العلاج، وأن سفرها للخارج من أجل الزرع خارج اختصاصهم.
وأشارت زهراء إلى أن التأمينات اقتصرت فقط في قولها لها على أن تعويضها المادي موجود، وأن هذا هو دورهم فقط، مؤكدة: "لم أراجع التأمينات لاستلام التعويض لأن قضيتي لم تعالج بالشكل الصحيح والمرضي لحالتي".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up