رئيس التحرير : مشعل العريفي

البداية "أمل" والنهاية "صدمة".. الأطباء يُجهضّون أحلام المصرية "أسمن امرأة" في العالم !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف الأطباء الهنود المشرفون على حالة أسمن امرأة في العالم المصرية إيمان عبد العاطي، عن عدم وجود علاج لها، مؤكدين أنها تُعاني خللا جينيا نادرا لا علاج له في هذا الوقت، كما أن الجراحة التي أجريت لها لا تتعامل مع هذه المشكلة.
وأكد الأطباء أن الخلل الذي تعانيه "إيمان" نادر يسمى "جين ليبر" ووظيفته توفير بروتين يسمى مستقبلات اللبتين، التي تشارك في تنظيم وزن الجسم، والتحكم في الجوع والعطش، فضلًا عن وظائف أخرى مثل النوم والمزاج ودرجة حرارة الجسم، كما ينظم الإفراج عن العديد من الهرمونات التي لها وظائف في جميع أنحاء الجسم، وفقًا لـ "العربية نت".
وأوضح أحد أطباء الغدد الصماء أن هذا الخلل الجيني لا يوجد له علاج جذري، وقد تكون الجراحة لها تأثير مفيد نوعًا ما؛ ولكن لا تتعامل مع المشكلة الكامنة لهذا الخلل، ويتم الآن تطوير عقاقير يتم الاعتماد عليها في علاج هذه الحالة، وقد تحتاج إلى جراحة أكثر جذرية".
وأضاف الأطباء: تلقينا نتائج 36 تجربة جينية أجريت في الولايات المتحدة، كشفت عن اضطرابين جينيين هما عيب في جين ليبر وعيب في جين آخر وهو (اضطراب وراثي نادر متعدد الأنظمة) يتميز أساسًا بتدهور الخلايا و"متلازمة سينيور لوكين" وهو (اضطراب في الكلى والشبكية)، وكلاهما يسبب زيادة الوزن؛ لكن المسؤول الأكبر هو "الجين الليبري".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up