تصعيد جديد في قضية تيدرات “الذياب”.. وأحد المتضررين يكشف: تم تحويلها لجهات عليا

تصعيد جديد في قضية تيدرات “الذياب”.. وأحد المتضررين يكشف: تم تحويلها لجهات عليا

صحيفة المرصد: كشف عطا الله العقيل، أحد مستثمرو تيدرات “الذياب” المتضررين، عن تصعيد جديد في قضيتهم، حيث تم تحويلها إلى جهات عليا بعد مطالبات استمرت ثلاثة أعوام.

وأوضح العقيل أنه تم تحويل المعاملة من الديوان الملكي إلى وزارة الداخلية، وفقًا لـ “سبق”.

ورّد العقيل على الاتهامات التي كان قد وجهها محامي “الذياب” للمشاركين بتزوير العقود إلى أن جميع الضحايا لديهم أربعة مستندات تثبت حقوقهم عقد تصنيع وعقد إيجار وكمبيالة وسند قبض.

وتساءل محامي “الذياب”، لماذا لم يتحدثوا عن تلك العقود المزورة بداية رفع دعاوى في المحكمة؟

وأكد بأنهم ليسوا مستثمرين بل مؤجرو معدات من مؤسسة الذياب عبارة عن “تيدرات” مثبتة بموجب العقود وعلى المحكمة المطالبة بإعادتها أو إعادة الأموال وفي حال عدم وجودها فهذا دليل على أن هناك تلاعبًا حدث في الاتفاق المبرم بين الطرفين وهذا يعد مخالفًا للنظام يستوجب العقوبة.

وطالب العقيل بضرورة إعادة حقوقهم فورًا، وتنفيذ أمر رئيس القضاء الأعلى رقم 3527 الصادر في تاريخ 20 / 4 /1438.

وقال العقيل: “إذا كانت هناك عقود موقعة ومختومة من قِبل الذياب وتم بيعها فلا شأن لنا بها وعليه رفع دعاوى قضائية على من قام بذلك”.

‏يُشار إلى أن محامي الذياب قال في لقاء متلفز إن هناك آلاف العقود التي تم تزويرها وأيضًا مشكلة في المحاسبة وهو ما أثار موجة من الاستياء بين المتضررين وأربك ملف القضية.

وكانت هيئة التحقيق والادّعاء العام قد اتهمت “الذياب”، الذي كان يعمل في تجارة وتصنيع التيادر (صناديق الشاحنات) قبل سنوات بجمع أموال ضخمة من الناس من دون تراخيص؛ ما يثير الشبهة، واتهمته بغسل الأموال، وذلك فيما يخص “الحق العام”، قبل أن تحكم المحكمة الجزائية ببراءته من تهمة غسل الأموال والنصب والاحتيال؛ فتقدم عددٌ من المساهمين، يزيدون على 6000 مساهم، بمطالبات ودعاوى لإعادة أموالهم في المساهمة.

التعليقات مغلقة.

12 تعليق

  • 12
    حقيقه

    ( مال البخيل ياكله العيّار )

  • 11
    ابو سليمان

    المثل يقول من كبر اللقمه غص ولولا الفقر والمرض والثالث الموت يالادمي بالكون ياعظم شانك تاخذ فلوس الناس وتغامر فيها ليه الطمع يذهب ما جمع استثمر على قد افلوسك فقط

  • 10
    يمني عاشق الدمام

    المنتصر بالله ?

  • 9
    يمني عاشق الدمام

    ايش من حقوق بالقضاء والمحاكم هااانا ؟؟!!???

  • 8
    يمني عاشق الدمام

    تعليق مخالف

  • 7
    المنتصر بالله

    اقسم بالله العظيم أن الصين ليس لهم دين ولا رب ولا نبي ولكن لم نسمع أن أحد أكل حق طفل أو يتيم أو أحد استغل منصبه وسرق ونهب واختلس وشبك هنا وهناك وصار له حاشيه وحشو لا يقل عن 200 نفر شغلهم **

  • 6
    المنتصر بالله

    السذج ضحك علاهم في شراء أراضي وتم تعميرها ثم اختفى البائع عنهم وتم هدمها على رؤسهم بعد مااخذ الدراهم وردد ياليل مطولك لكن الله فوق حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم وسارق وفاجر وعند الله تجتمع الخصوم

  • 5
    المنتصر بالله

    نفس فتاة جده وقضيتها أقول والله وش خليتوا للمصريين في*** والتسويف والكذب على السذج من المغفلين وبعدين هذه القضيه عند وزارة التجاره وليس المحكمه إلا إذا كان فيها شي حدا كبير هيدي يدلي ماله

  • 4
    ليش ما نسمع عن هالمشاكل في بلاد سام وبوذا

    تنتشر كل انوع الاحتيالات والسرقات واكل اموال السذج الذين يصدقون هؤلاء طمعا في الربح السريع واغلبهم يعلم بأنها تجارة مشبوهة لكن من يدفع الثمن هو القضاء والامن والجهات الرسمية لايجاد حلول لهم.

  • 3
    نيدو

    اللي يبغى يقهرك ويجننك … يقول رح المحكمه اشتكي ..

  • 2
    بدر

    والله وحاسبوني على ذلك لان ترددون ياليل مطولك عشرين سنه قادمه ولن تروا ريال واحد يابوي طول ماعندنا قضاة التحويل والتمطيط وربي ما تاخذون هلله تعوضوا الله وناموا وانسوا الموضوع مثل غيركم

  • 1
    نيدو

    كيف يبرؤنه بعدما جمع فلوس ٦٠٠٠ شخص ..***