رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفاجأة .. المؤرخ الأمريكي الذي تنبأ بفوز "ترامب" يتوقع "عزله".. ويصدر كتابًا هذا مضمونه !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف المؤرخ ألان ليشتمان، أستاذ التاريخ السياسي بالجامعة الأميركية في واشنطن، في كتابه "العزل" الذي سيصدر الأسبوع المقبل، عن إصدار الكونغرس الأمريكي، قرارًا بعزل الرئيس دونالد ترامب في المستقبل، معلنًا عن تنبؤه لهذا الأمر.
ويعتبر المؤرخ السياسي الأمريكي "ليشتمان"، أول شخص تنبأ بقوز ترامب في الانتخابات الرئاسية، في الوقت الذي كان فيه إجماع على خسارته، متوقعًا أن يحدث كتابه "ضجة وجدلاً" في الوسط السياسي، وفقًا لصحيفة "بولتيكو".
كما نجح "ليشتمان" في التنبؤ بأسماء الفائزين في الانتخابات الرئاسية الثمانية الأخيرة، ويستند في هذه التنبؤات إلى بحث شعبية الحزب الذي يسيطر على البيت الأبيض خلال فترة الانتخابات، كما بعث إليه "ترامب" بعد فوزه رسالة قال له فيها "تنبؤ رائع".
وفي حال صدق "المؤرخ السياسي" في تنبؤه، فإن هذه تعتبر هي المرة الأولى التي يعزل فيها رئيس أمريكي، فالرئيسان أندرو جونسون وبيل كلينتون، تمت تبرئتهما في الكونغرس من تهم وجهت إليهما، فيما استقال ريتشارد نيكسون قبل أن يوجه إليه اتهام، على إثر فضيحة ووترغيت، فيما قال عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن ولاية كاليفورنيا، داين فينشتاين "إن الرئيس دونالد ترامب قد يتنحى من منصبه بسبب تضارب محتمل للمصالح".

arrow up