رئيس التحرير : مشعل العريفي

"30 هللة على كل وجبة".. الإعلان عن ضوابط جديدة لتفطير الصائمين بالحرم المكي !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أعلنت لجنة السقاية والرفادة بمكة المكرمة، العديد من الضوابط التنظيمية لتقديم وجبات إفطار الصائمين بساحات المسجد الحرام، حيثُ ضمت اللائحة الجديدة 15 ضابطًا، بحسب "مكة".
وتضم الضوابط "تزويد لجنة السقاية والرفادة بسجل يوضح إجمالي عدد الوجبات المقدمة بساحات الحرم لكل المواقع المسلمة للجهة الخيرية، وأيضًا دفع مبلغ يقدر بـ 30 هللة كتكلفة تشغيلية عن كل وجبة مع إيداع المبلغ في الحساب المصرفي المعتمد لدى اللجنة.
وشددت اللائحة على ضرورة الاستمرار في تقديم وجبات تفطير الصائم إلى نهاية شهر رمضان، وتخصيص 5 % من الوجبات لحالات الطوارئ للجهات التي تُقدم 20 ألف وجبة فأكثر، وتخصيص 30 % من الوجبات التي تزيد على أكثر من 50 ألفًا لمصليات النساء.
وبجانب تكليف كل جهة خيرية بضابط اتصال للتواصل مع اللجنة وتأمين جهاز اتصال له ولجميع المشرفين بالموقع، ألزمت الضوابط الجمعيات الخيرية بتقديم الإفطار على سفر خضراء، وألا يقل عدد العاملين في توزيعها على السفرة الواحدة بطول 20 مترًا عن 3 عمال.
ووفقًا للائحة، فإنه تم تخصيص كل جهة عربات لنقل الوجبات من البرادات إلى ساحات الحرم وتزويد اللجنة بالوثائق اللازمة لمن يرغبون في إدخال مركباتهم إلى المنطقة المركزية وتخصيص عامل يكون مسؤولا عن جمع فائض الوجبات وفرزها وتسليمها لجمعية حفظ النعمة.

arrow up