الرئيسية / وفد من نادي طيبة الهندسي يزور دهانات الجزيرة ويتلقّى دورات تدريبيّة في أكاديميتها

وفد من نادي طيبة الهندسي يزور دهانات الجزيرة ويتلقّى دورات تدريبيّة في أكاديميتها

وفد من نادي طيبة الهندسي يزور دهانات الجزيرة ويتلقّى دورات تدريبيّة في أكاديميتها

صحيفة المرصد:زار وفد من نادي طيبة الهندسي التابع لجامعة طيبة في المدينة المنورة شركة دهانات الجزيرة، شملت عدداً من إداراتها وأقسامها، واستمع خلال زيارة المنشأة بالمدينة الصناعية في محافظة خميس مشيط بمنطقة عسير لشرح عن مسيرة الشركة وتجربتها الممتدة 38 عاماً ومراحل التطور التي مرّت بها حتى الوقت الراهن.

وتأتي هذه الزيارة للنادي بالتعاون مع جمعية المهندسين السودانيين بالمنطقة الغربية في إطار تفعيل الأنشطة الطلابية، والوقوف على التقنيات الحديثة في صناعة الدهانات، بهدف المساعدة في تطبيق المعرفة النظرية المكتسبة خلال فترة الدراسة تطبيقاً عملياً.

وقد تعرّف وفد النادي والجمعية على أكاديمية دهانات الجزيرة أول أكاديمية من نوعها في الشرق الأوسط، واطلع على دورها في إعداد وتأهيل المتدربين لسوق العمل، وتطوير خبراتهم ورفع كفاءتهم، لتكون بمثابة مركز إشعاع علمي في مجال الدهانات وتقنيّات تصنيعها وتطبيقها، وبيّن الأستاذ محمد العمري مدير الأكاديمية بأن أعضاء الوفد تلقّوا دورات تدريبية في الأكاديمية استغرقت ثلاثة أيام.

وزار الوفد مركز دهانات الجزيرة للأبحاث والتطوير، الذي يضاهي أعلى مراكز البحث العالمية تطوراً ورُقيّاً، من حيث تقنيات ومعدات الاختبار والقياس وضبط الجودة، كما زار مختبراتها التي غدت منهلاً علمياً ومعرفياً على صعيد تقنيّات فحص الدهانات واختبارها.

واطلع الوفد الزائر على خطوط الإنتاج في مصانع الشركة، وزار مصنعها الآلي المتخصص بتصنيع الدهانات المائية الآمنة بيئياً، الذي يعدّ الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويعمل بأحدث التقنيات العالمية، رافعاً حجم طاقتها الإنتاجية إلى 400 ألف طن سنوياً.

وعبّر أعضاء وفد النادي والجمعية عن سعادتهم بزيارة الشركة وأكاديميتها، وأكّدوا أن مصنعها يعدّ مفخرة للمملكة وللأمة العربية، وتوجّهوا بالشكر لإدارة الشركة وإدارة الأكاديمية على ما تلقّوه من دورات تدريبية وما اكتسبوه من معارف وما حصلوا عليه من فوائد خلال فترة التدريب، وتمنوا للشركة وأكاديميتها المزيد من التقدّم والازدهار.

كاريكاتير