ميليشيا الحوثي تبدأ حملة تصفيات “لرجال صالح” في المحافظات اليمنية

ميليشيا الحوثي تبدأ حملة تصفيات “لرجال صالح” في المحافظات اليمنية

صحيفة المرصد-واس:جاءت عملية اغتيال العميد وضاح الشحطري ابن أخت المخلوع صالح ومدير الأمن بمحافظة المحويت العميد على صالح عبدالغني في كمين أمس تنفيذًا للتهديد الذي أطلقه زعيم المتمردين الحوثيين عبدالملك الحوثي بتصفية ما أسماهم الطابور الخامس المنظوين تحت عباءة علي عبدالله صالح والمؤتمر الشعبي العام شريك الانقلاب في انتظار ما يمكن أن يقوم به صالح من رد تجاه الحوثيين بعد هذا الحادث رغم تأكيد العديد من المراقبين عدم قدرة صالح على الرد.

وتسود حالة التوتر بين الطرفين إثر تنفيذ الجانبين لعمليات تصفية لأتباع كل طرف في بعض المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلاب.
وكانت ميلشيا الحوثي قد حشدت مناصريها، في شارع المطار شرق العاصمة صنعاء الأحد الماضي في تظاهرة للمطالبة بتطبيق ما يسمى قانون الطوارئ في المناطق التي تخضع لسيطرة الانقلابين وإيجاد مبرر لممارسة القمع المفرط بحق اليمنيين خاصة الفئة الصامتة من حزب المؤتمر.

وأوضح مراقبون أن رغبة ميلشيا الحوثي تطبيق قانون الطوارىء هو لصرف تركيز اليمنيين عن الهزائم الميدانية والمعنوية وتقهقرهم في كل الجبهات تحت ضربات قوات الشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية.

وأكد المراقبون أن “انتصارات المقاومة الشعبية والجيش اليمني في المخاء وسواحل الحديدة، ونهم بصنعاء والجبهات الأخرى هو السبب الحقيقي وراء جنون ميليشيات الانقلاب وسعيها لإعلان ما يسمى حالة الطوارئ.

وأضافوا أن ميليشيا الحوثي هدفت كذلك من تنظيم المظاهرة تأكيد رغبتها في الانفراد بإدارة مؤسسات الدولة بعيدا عن صالح وحزبه.
وأشاروا إلى أن حزب المؤتمر أصبح متفرجًا على تفرد ميليشيا الحوثي بالقرار وعدم قدرته على الرد للصفعات المتوالية التي يتلقاها من الحوثي وعصابته.

ميلشيا الحوثي كانت قد فرضت الجمعة الماضية خُطبا في أغلب مساجد أمانة العاصمة ذات مضمون واحد موجهة بدرجة أولى للمؤتمرين الموالين لحليفهم صالح والذين أسماهم عبدالملك الحوثي مؤخرا بالطابور الخامس.

ورأى مراقبون أن هذه التعبئة في المساجد تأتي استباقا لأي احتمال بتوجيه قيادة حزب المؤتمر الشعبي بالمحافظات الخاضعة لسيطرة الانقلابيين لمناصريه بالتمرد على قرارات وتوجيهات القيادات الحوثية في جبهات القتال، عادّين أن إطلاق مصطلح “الطابور الخامس” وترديده في المساجد ووسائل الإعلام يعد تهديدا غير مباشرا للمؤتمرين الرافضين الانصياع لتوجيهات الحوثيين.

قيادي من حزب صالح كشف مؤخرا عن إنشاء الحوثيين لقائمة سوداء بأسماء ألفين من المؤتمرين الإعلاميين والناشطين وصحفيين لاستهدافهم بالتصفية والسجن والإخفاء القسري بتهمة الطابور.

واعترف أن الشارع اليمني ساخط على المؤتمر وبدأت الأصوات تنادي باستهجان ممارسات الحوثيين ومحاولتهم طمس كل القوى السياسية المشاركة لهم في مشروعهم الطائفي والسياسي المرتبط بإيران.

وزاد من حنق أنصار المخلوع صالح محاولة حلفائهم الحوثيين الاستئثار بكل شيء في صنعاء، ولاحظ مراقبون تزايد حدة انتقادات قادة وعناصر حزب المؤتمر الشعبي لسلوك الحوثيين الذي يجيّر كل شيء في الدولة وحتى القوات العسكرية التابعة للرئيس المخلوع لخدمة مشروع الحوثي.

واعتبر أحد الإعلاميين التابعين لحزب المؤتمر الشعبي العام إنه “لم يعد أمام المؤتمرين سوى الشكوى والصراخ المنخفض تجاه جنوح وتغوّل مليشيا الحوثي ولجانها الشعبية والثورية، التي تمارس نفوذا وهيمنة حتى على وزرائهم في حكومتهم الانقلابية، بمعنى أنهم أصبحوا مجرد أدوات في مشروع الحوثي”.

وأشار إلى أن “الكثير من أتباع المخلوع بدأوا يعضّون أصابع الندم على تحالفهم المشبوه مع الحوثيين عدو الأمس، ولكن بعد أن تم تقليم أظافرهم ولم يعد بأيديهم حيلة سوى البكاء والشكوى المصحوبة بأنين المذلة والخضوع للأمر الواقع”.

ورفعت الميليشيا الحوثية إلى النائب العام أسماء 26 صحفيًا وناشطًا سياسيًا بينهم محمد انعم رئيس تحرير صحيفة «الميثاق» لسان حال حزب المؤتمر لملاحقتهم واعتقالهم.
كما تتم ملاحقة وتهديد 12 ناشطا إعلاميا وسياسيا من قبل الجهاز الأمني للميليشيات الحوثية في محافظات صنعاء والحديدة وذمار وإب .

وكانت صحيفة «الميثاق» الناطقة باسم حزب المؤتمر قد زادت من انتقاداتها ضد الميليشيات مطالبة ممثلي الحزب في ما يسمى حكومة الإنقاذ مغادرة الحكومة وعدم البقاء لتمرير مخطط الاختراق والحوثنة، الذي تنفذه الميليشيات في أجهزة ومؤسسات الدولة عبر إحلال عشرات الالاف من عناصر الميليشيا في الأمن والجيش والجهاز الإداري للدولة مقابل عملية أقصاء ممنهجة لكل كوادر وقيادات الحزب من العمل الحكومي.

وبينت المصادر الإعلامية أن صالح يتعرض لضغوطات هائلة من قبل قيادات حزبه لاتخاذ موقف تجاه تجاوزات ميليشيا الحوثي بينما يفضّل هو إعطاء أكبر قدر من التنازلات للحوثيين خوفا على حياته.

من جهتها وصفت صحيفة /الهوية / التابعة لميليشيا الحوثي رئيس ما يسمى حكومة الانقاذ الوطني عبدالعزيز بن حبتور بأنه ليس أكثر من مسمار دقه صالح في جدار الشراكة تحرسه ثلة من حوثة عفاش الذين سقطوا في مستنقع حمران العيون، الأمر الذي سهل من مهمة بن حبتور في تدشين مرحلة جديدة من الفساد”.

وتوقعت المصادر الإعلامية” أن الأيام القادمة ستشهد صراعات كبيرة وموجة اغتيالات غير مسبوقة بين حزب المؤتمر الشعبي العام وأنصار الحوثي”.
من جانب اخر أقدمت ميليشيات الحوثي، خلال اليومين الماضيين على تنفيذ حملة اختطافات في صفوف المدنيين وعناصر حزب المؤتمر الشعبي العام التابع لصالح في عدد من مديريات محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأوضحت المصادر الإعلامية في الداخل اليمني أن ميليشيات الحوثي قامت بحملة اعتقالات كبيرة في صفوف المواطنين بمحافظة الحديدة وعدد من المحافظات التي تقع تحت سيطرة الميليشيات شملت عناصر تنتمي لحزب المؤتمر الشعبي العام.
وذكرت أن الشيخ محمد علي سوار، عضو مجلس النواب وأحد أبرز مشايخ محافظة صنعاء، الموالين للمخلوع صالح نجا من محاولة اغتيال نفذها -مسلحون حوثيون- فيما قتل وجرح عدد من حراسه.

التعليقات مغلقة.

66 تعليق

  • premium medal
    66
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــاجل ……غارة _نوعية_دقيقة ……..لمقاتلاتنا _الكواسر ….((أخرى))…..تباغت ((هدف_ ثمين)) …. في منطقة ((((آل _صبحان )))) بباقم _صعـــــدة ))))))

  • premium medal
    64
    برق _ الحرم

    (((((((عـــــــاجل ……غارة _نوعية_دقيقة ……..لمقاتلاتنا _الكواسر ………تباغت ((صيد_ ثمين)) …. على الطريق العــــام في ((((بركان _رازح )))) صعـــــدة ))))))

  • premium medal
    63
    برق _ الحرم

    ((((((صــــــــــــــيد _ثميـــــــن)))))

  • premium medal
    62
    برق _ الحرم

    ((((((سلمتي …..سلمتي …..سلمتي … (((مقاتلاتنا_الكواسر ))) يحفظك _ الله مسدد _ الرمي ))))))

  • premium medal
    61
    برق _ الحرم

    (((((عـــــــاجل …….(((5))) غارات _عنيفة ……..لمقاتلاتنا _الكواسر ……… تحصد المزيد من عناصر الميلشيات …. في ((((حرض_وميدي)))) حجـــــــة ))))))

  • premium medal
    60
    برق _ الحرم

    ((((((الله أكبر ………الله أكبر…….الله أكبر ……الله أكبر ……..الله أكبر…….الله أكبر ……الله أكبر ))))))

  • premium medal
    59
    برق _ الحرم

    (((((عــــــــــــــاجل ….ميليشيات الولي السفيه …. تختطف أكثر من أربعين من سكان مديرية جبن بمحافظة الضالع عقب مقتل قيادي من مواليه العبيد )))))

  • premium medal
    57
    برق _ الحرم

    ((((عــــــــــاجل …((3)) غارة _عنيفة …… لمقاتلاتنا _الكواسر ……تحرق عناصر المليشيات …… في مفرقي (((جـــــبل _النـــار ))) غربي _ تعـــز))))

  • premium medal
    56
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــاجل ……سلسة _ غارات _عنيفة ……..لمقاتلاتنا _الكواسر ……… تحرق المليشيات غربي تعز ))))))

  • premium medal
    54
    برق _ الحرم

    ((((الله أكبر…..الله أكبر…….الله أكبر ……الله أكبر …..الله أكبر…..الله أكبر ……الله أكبر ))))

  • premium medal
    53
    برق _ الحرم

    (((((((عـــــــاجل ……غارة _نوعية_دقيقة ……..لمقاتلاتنا _الكواسر ………تصطاد ((صيد_ ثمين)) …. في ((((الاشــــاجر ))))بكتاف _صعـــــدة ))))))

  • premium medal
    51
    برق _ الحرم

    (((((((عـــــــاجل …….(((6))) غارات _عنيفة ……..لمقاتلاتنا _الكواسر ……… تدمر شاحنة ومنصات صواريخ كاتيوشا وتحصد المزيد من عناصر الميلشيات …. في ((((حرض_وميدي)))) حجـــــــة ))))))

  • premium medal
    50
    برق _ الحرم

    ((((((سلمتي …….سلمتي …….سلمتي … (((مقاتلاتنا_الكواسر ))) يحفظك _ الله مسدد _ الرمي ))))))

  • premium medal
    49
    برق _ الحرم

    (((((((عــــــــــــــــــاجل ……. غارة_نوعية _مسائية…….. لمقاتلاتنا_الكواسر ……. تنجح في تدمير ((هدف _ثمين)) في قاعدة الدليمي _بصنعاء ))))))

  • premium medal
    48
    برق _ الحرم

    ((((((بوركت _الايادي ………..بوركت_الايادي ………..بوركت _الايادي)))))))

  • premium medal
    47
    برق _ الحرم

    (((((((عـــــــــــاجل: (((مدفعية _ الجيش _الملكي _السعودي))) ……. تقصف مواقع وتدمرها بمن فيها بعد رصد تحركات مشبوهة لعناصر المليشيات …. قبالة ((الخوبة )) بجيزان )))))))

  • premium medal
    45
    برق _ الحرم

    (((عـــــــاجل ……سلسلة _غارأت _عنيفة ……لمقاتلاتنا _الكواسر …تدمر مواقع وتجمعات المليشيات في ……. بيحــــان_شبوة)))

  • premium medal
    44
    برق _ الحرم

    (((((((عــــــــــــــــــاجل ……. غارتين _نوعية …….. لمقاتلاتنا_الكواسر ……. تنجح في تفي اصطياد المزيد من قيادات المليشيات الميدانية في (((المنصورة وسوق المتون)) بالجوف ))))))

  • premium medal
    43
    برق _ الحرم

    ((((((((عـــــــــــــــــــــاجل …((4)) غارة _عنيفة …… لمقاتلاتنا _الكواسر ……تحرق عناصر المليشيات …… في مفرقي (((موزع والوازعية))) غربي تعـــز))))

  • premium medal
    41
    برق _ الحرم

    ((((((((عـــــــــــاجل: مدفعية …..الجيش _الوطني_ اليمني ……. تقصف مواقع في ((بني بارق ومسورة )))بصنعاء )))))))

  • premium medal
    40
    برق _ الحرم

    ((((الله أكبر…….الله أكبر…….الله أكبر ……الله أكبر …..الله أكبر…….الله أكبر ……الله أكبر ))))

  • premium medal
    39
    برق _ الحرم

    (((((((عــــــــــــــــــاجل ……. غارتين _نوعية …….. لمقاتلاتنا_الكواسر ……. تنجح في تدمير مواقع في قاعدة الدليمي _بصنعاء ))))))

  • premium medal
    38
    برق _ الحرم

    ((((((عـــــــــــــاجل ….تحليق _كثيف _ منخفض ……..لمقاتلاتنا _الكواسر ……في سماء …صنعاء)))))))

  • premium medal
    36
    برق _ الحرم

    (((((عـــــــــــاجل ……. غارة _نوعية _أخرى …….. لمقاتلاتنا_الكواسر ……. نجحت في اصطياد ((هدف ثمين)) ومن كانوا حوله ……. في (((الزهاري_بالمخا))) غـــــربي _تعـــــــــز ))))))

  • premium medal
    35
    برق _ الحرم

    ((((((سلمتي …….سلمتي …….سلمتي ……. (((مقاتلاتنا_الكواسر ))) يحفظك _ الله مسدد _ الرمي ))))))

  • premium medal
    34
    برق _ الحرم

    ((((((الله أكبر…….الله أكبر…….الله أكبر ……الله أكبر …..الله أكبر…….الله أكبر ……الله أكبر ))))))

  • premium medal
    33
    برق _ الحرم

    (((((((عــــــــــــــــــاجل ……. غارة _نوعية …….. لمقاتلاتنا_الكواسر ……. نجحت في اصطياد ((هدف ثمين)) في قاعدة الدليمي _بصنعاء…… اعقبه انفجار _عنيف ))))))

  • 31
    منصور

    اللهم إجعل كيدهم بينهم لاتبقي ولاتذر

  • 30
    الحرفي

    هذا اللي نحن في انتظاره نسأل الله ان يجعل حينهم بينهم يارب وان تحرر صنعاء عن قريب بقيادة هذه البلاد التي دايما ترغب الامن والامن لكافة العالم والاسلام بصفه خاصه
    وباذن لله تعاد اليمن لأهلها

  • premium medal
    29
    برق _ الحرم

    (((عـــــــاجل ……سلسلة _غارأت _عنيفة ……لمقاتلاتنا _الكواسر …تدمر مواقع المليشيات في ((مسقى_ سودانة))) جنوب الخيالة وتصطاد تجمع مسلحين فارين ….. في ((مفرق_الدهلوي))….عسيلان _شبوة)))

  • premium medal
    27
    برق _ الحرم

    ((((((((عـــــــــــــــــــــاجل … غارة _نوعية …… لمقاتلاتنا _الكواسر ……تباغت المليشيات …… في (((منطقة _الهجــــــر ))) بعســـــــيلان _شبوة ))))

  • premium medal
    26
    برق _ الحرم

    ((((((الله أكبر…….الله أكبر…….الله أكبر ……الله أكبر ……..الله أكبر…….الله أكبر ……الله أكبر ))))))

  • premium medal
    25
    برق _ الحرم

    ((((((((عـــــــــــــــــــــاجل … غارة _نوعية …… لمقاتلاتنا _الكواسر …… تنجح في مباغتة المليشيات …… في (((حـــيد_ بن عقيل))) عســـــــيلان _شبوة ))))

  • 24
    غرم الله

    شغل عصابات فقط ابادهم الله جميعا

  • 23
    الخبر الصحيح

    الآن فقط سيندم كل خائن باع وطنه وأهله لاذناب مجوس ايران وهذه هي لحظة الغليان الداخلي التى كنّا ننتظرها بشغف وهنا فقط سيأتي جزاء الخونه اذاق بعظهم بأس بعض وفرقهم شيعاً بحول الله وقوته.

  • 22
    غير معروف

    (((((7-فقدان الإتصال بطائرة……أفضل تعليق :: تعليق رقم 6 يزودنا في العاجل قبل العربية والجزيرة ….شكلك …تشتي تقول ((مروحية _يختل)))…. أسأل عن خبرها من اسقطها )))))

  • premium medal
    20
    برق _ الحرم

    (((((((( هلمي …… هلمي ……. صـــــــانعــــــة … أخـــــــــــــباري )))))))

  • premium medal
    19
    برق _ الحرم

    (((((((عــــــــــــــــــــاجل …سكان _محليين …يؤكدون ان مقاتلاتنا _الكواسر ……يحفظها الله مسدد الرمي ….. كان لها ((مقتلة _مروعة)) أمام (((فندق الخيمة)))) بحـــــــــــــــرض _حجــــة))))))

  • 18
    ابواحمد

    لقد قربت نهايتكم ايها الارهابيون الحوثيون الماجوسيون والجربوع صالح وستهزمون والنصر بإذن الله للشرعيه قريبا.

  • 17
    ابو شدا

    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا .جزاك الله خير الجزاء ذكرتنا الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم

  • 16
    ابو شدا

    قايل لكم هذا اتفاق بين طايح والكلب المجوسي على تصفية الشعب اليمني تحت مسمى خلافات طايح وطلب المجوس…

  • 15
    فقدان الإتصال بطائرة

    تعليق مخالف

  • 14
    عمر

    تعليق مخالف

  • 13
    ابونواف...

    اللهم اجعل حيلهم بينهم الخونه

  • premium medal
    11
    برق _ الحرم

    ((((((((عـــــــــــــــــــــاجل …قبل _قليل …….. غارة _نوعية …… لمقاتلاتنا _الكواسر …… تنجح في اصطياد (((هــــــدف_ثمين ))) ……… في (((منطقة _الثعبان))) بباقم _صعــــــدة ))))

  • premium medal
    10
    برق _ الحرم

    ((((((الله أكبر …………..الله أكبر…….الله أكبر ……الله أكبر ……..الله أكبر…….الله أكبر ……الله أكبر ))))))

  • premium medal
    9
    برق _ الحرم

    (((((((عـــــــــــــــــــــاجل ……. لاتزال المليشيات تلطم ……. على ماحدث ظهر اليوم …… بعد نسف منزل محسن شيحان ومن كان مجتمع فيه ….في متون _الجوف )))))

  • premium medal
    8
    برق _ الحرم

    ((((((((عــــــــــــــــاجل …….تأكد مصرع ……زنبيل قيادي كبير و بارز اليوم في غارة _نوعية أستهدفته بالقرب من معسكر خالد بن الوليد )))))))

  • 7
    فقدان الإتصال بطائرة

    أفضل تعليق :: تعليق رقم 6 يزودنا في العاجل قبل العربية والجزيرة **

  • premium medal
    6
    برق _ الحرم

    (((((((عــــــــــــــــــــــاجل …….(((3))) غارات _عنيفة ……………لمقاتلاتنا _الكواسر ……… تحصد المزيد من عناصر الميلشيات ………. في ((((حرض_وميدي)))) حجـــــــة ))))))

  • 5
    فقدان الإتصال بطائرة

    تعليق مخالف

  • 4
    جبال سدير

    اغروة ووعدوة باالعودة لحكم اليمن لانة غبي مايعرف تربية الفرس لهم والتقية اخذو جيشة واسلحتة ونقلوها الى صعدة وجعلوة بلا سلاح واستولو على اموال البنك المركزي اي انهم نتفوة تنتيف ثم قالو لة اقضب الباب

  • premium medal
    3
    برق _ الحرم

    (((((ابشع جريمة ارتكبتها عبيد المجوس في بغال الملالي المجوس …….. ذبح بدماء باردة لاثنين من البغال أمام احدى مدارس البنات في صنعاء …. ردا على صفع أحداهن قيادي حاول التحرش بها)))))

  • 2
    مسمار

    اللهم اجعل بأسهم فيما بينهم فانهم طغو وبغو وعاثو في اليمن فسادا

  • 1
    طلال

    على تحالف الاسلامي , تهدئة الاعصاب و الاوضاع متوتره في اليمن

المزيد