لو كان الحكم سعودياً


تعملق الهلال في يوم تتويجه ببطولة الدوري.. وتفنن نجومه في إسعاد جماهيرهم بأهداف أشكال وألوان.. الهلال في مساء الخميس (أوجع) النصر بالأهداف الخمسة (5-1) التي أسكنها شباكه، وبالتتويج الفاخر ببطولة الدوري، وبالجماهيرية الطاغية التي برهنت حقيقة أن الهلال (جماهيرياً) هو الأول بلا منازع.

** ياما.. وياما فرط الهلال في تحقيق نتائج كبيرة على حساب النصر وعبر أكثر من مباراة جمعتهما.. كان خلالها يسجل من (فرصتين) أو ثلاث ولكنه في المقابل كان يهدر ضعفها من الفرص وربما أكثر.. على عكس ما حدث في مباراتهما الأخيرة حيث سجل من (5) فرص وأضاع أقل منها..

** سيسجل التاريخ أن النصر في عهد إدارة الأمير فيصل بن تركي تعرض لهزيمتين (بالخمسة) من أمام الهلال.. التاريخ سيسجل أيضاً أن الهلال والنصر التقيا في عهد هذه الإدارة في (27) مباراة.. كانت الغلبة فيها للهلال من خلال (16) مباراة، مقابل (7) انتصارات للنصر، وأن الهلال من خلالها سجل (47) هدفاً، في حين أن النصر لم يسجل فيها سوى (29) هدفاً.

** الجهات الأمنية في يوم ختام الدوري لم يكن يهمها لا هلال.. ولا نصر.. الذي كان يهمها فقط هو (سلامة الجماهير) والمحافظة على الأمن داخل الملعب وخارجه.

** عندما فاز الهلال (8-صفر) على الرائد في ختام دوري موسم 1410هـ وصف النصراويون هذا الفوز بـ(الفيلم الهندي).. (هذا يعني) أن فوز الهلال (5-1) على النصر في ختام الموسم الحالي هو (فيلمين هنديين) وليس (فيلماً واحداً) إذا وضعنا بعين الاعتبار أن الهلال وقت فوزه بالثمانية على الرائد كان هذا الأخير قد تأكد هبوطه إلى دوري الأولى.. يعني (المباراة لا تهمه ولا نتيجتها).. على عكس النصر عندما خسر بالخمسة من أمام الهلال ولأنه كان ينافس على نيل بطاقة المركز الثاني في سلم ترتيب فرق الدوري..

** ويبقى السؤال: لو كان الحكم (سعودياً) هل كان الهلال سيكسب النصر بهذا الفارق من الأهداف (5-1)؟.. شخصياً لا أظن، والله أعلم.

كلام في الصميم

** الدوري الممتاز (دوري جميل).. أقيم (40) مرة.. فاز الهلال في (14) مرة (كان هو البطل).. وفي (13) مرة حل وصيفاً.. أي بمعنى أن الهلال في (27) مرة (أكثر من نصف عمر الدوري)، أما أن يكون بطلاً للدوري.. أو وصيفاً للبطل.. وهذا يؤكد أنه لا مقارنة بين الهلال ومنافسيه..

** إعلام الأهلي ظل يزعم أن فريقه عانى من ظلم الحكام المحليين، ورغم ذلك لم يستقطب حكاماً أجانب لأغلب مبارياته وآخرها لمباراته المقبلة أمام الفيصلي.. هذا يؤكد أن مزاعم الإعلام الأهلاوي تخالف الحقيقة وأن الهدف منها هو الضغط على الحكام المحليين وعلى غرار ما يفعله إعلام النصر.

** الهلال (بيض الوجه وما قصر) في الدوحة.. رغم غياباته الدفاعية المؤثرة وقوة فريق الريان (كأنه منتخب) إلا أنه فاز بالأربعة.. الهلال بفوزه على أقوى فرق مجموعته أكد جدارته بصدارتها.

** خماسية الهلال في شباك النصر هي (غصة هلالية جديدة) في حلوق النصراويين.. لن ينسوها ليس لأنها غريبة (النصر أكثر فريق جماهيري تعرض للخسارة بالخمسة).. وإنما لأنها جاءت من الهلال وفي يوم تتويجه ببطولة الدوري رقم 14.

** عمر خريبين هو ثاني لاعب هلالي يسجل ثلاثة أهداف في مرمى النصر من خلال مباراة واحدة.. التونسي نجيب الإمام هو أول لاعب وحدث ذلك في مباراة الهلال بالنصر في دوري 1401هـ (الدور الأول) والتي انتهت نتيجتها هلالية (3-2).

** في مباراة النصر حطم الهلال (كل الأرقام) بسبب فوزه ومن جراء أيضاً الأهداف التي دك بها شباك خصمه.. لقد أصبح أكثر فريق حقق نقاطها بواقع (66) نقطة.. الأكثر انتصارات بواقع، (21) انتصاراً، وأكبر نسبة أهداف مسجلة في تاريخ دوري المحترفين برصيد (63) هدفاً.

ـ الهلال في هذا الموسم حتى الآن لعب (39) مباراة.. كسب (29) منها وفي (7) مباريات تعادل.. وخسر (ثلاث).. آخر (3) مباريات خاضها الهلال نتائجها كانت تحصيل حاصل (الوحدة.. النصر. الريان) ولكنه فاز بها جميعاً وسجل من خلالها (12) هدفاً.. هذا هو الهلال.

لا تكرروها مع (عزوز)

ـ عندما قرأت خبر تسجيل (عبدالعزيز) ابن الأسطورة محمد الدعيع في الهلال تذكرت مسؤولاً هلالياً عندما سألته عن أسباب عدم بروز (بدر) ابن العملاق عبدالله الدعيع في الهلال.. وقال لي: السبب لأن بعض جماهير الهلال كانت تتعامل مع (بدر) بعد كل تمرين (تصافحه) وتلتقط صوراً تذكارية معه) وكأنه نجم كبير وبحجة أنه ابن الدعيع عبدالله.

ـ وأضاف المسؤول الهلالي قائلاً: وهذا خطأ ولأن ذلك جعل (بدر الدعيع) يشعر أنه نجم كبير ووصل للقمة وهو الذي كان وقتها في بداية مشواره الكروي.. فاضطررنا لتنسيقه فذهب للنصر ولم يوفق.

ـ هذا الذي قاله المسؤول الهلالي.. هو (رسالة) لجماهير الهلال ولكي تتعامل مع عبدالعزيز الدعيع (عزوز) مثل تعاملها مع أي لاعب شاب وليس لأنه ابن الأسطورة والده محمد حتى لا يكون (بدر آخر).

نقلا عن الجزيرة

التعليقات مغلقة.

15 تعليق

  • 15
    ي و س ف

    تعليق10 انت تقصد التحكيم الأجنبي طبعاً ؟

  • 14
    رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال

    منذ عام 2010 بدا احصاء الحضور الجماهيري في الملاعب…لم يتصدر فريقك الا في العام الاول وبعد ذلك تناوب الاهلي والاتحاد على الصدارة حتى هذا العام..الاهلي والاتحاد هم الاكثر جماهيريه يليهم النصر ثم فريقك

  • 13
    رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال

    وبالجماهيرية الطاغية التي برهنت حقيقة أن الهلال (جماهيرياً) هو الأول بلا منازع..صدقت ياسنفور بدليل ان فريقك متصدر ترتيب الجماهير في الحضور…هههاااي..ترتيب فريقك لايتعدى الثالث في الحضور الجماهيري

  • 12
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 11
    غير معروف

    يا سيدة هورية كم بطولة حققتوها بمباركة ومساعدة الحكم السعودي والهبات والهدايا التي تعطونها الحكام الأجانب الله يرحمك يا سعيد بالقولة والله العظيم لو أن الفيفا ما يحسب إلا البطولات الشرعية فرصيدكم 0

  • 10
    رياضي حر و شاهد على فساد( نادي الدلال )

    هههههههههههااااااي…طيب وكم مره اخذ الثالث؟؟البركه في الدفع الخلفي والغير مسبوق من جميع اللجان وعلى راسها التحكيم وماهذا الا دليل قوي على ان الزعيم اصبح بالتحكيم زعيما للبطولات..صارت واضحه مايبغالها

  • 9
    ولد الظهيرة

    ترا صورة الكاتب الهمام اللي فوق المقال من أيام ستديو فينووس .. يا الله حسن الخاتمة

  • 8
    ابو ايمن ، الغربية

    معقول ياعالم يامحايدين هل من الممكن ان ينتهي التعصب والاحتقان اللي بين الجماهير وفِي المدرجات وفيه مثل هذا الكاتب المتعصب الذي أعماه تعصبه من قول الحقيقة ولو لمرة واحدة
    ففي منطقه يجوزللهلال كل شيء

  • 7
    ي و س ف

    والمحلي كوشة آسيا ما ينطرد منه 4 في مباراة واحدة الا بوجود الصعب القوي الاجنبي يا 5

  • 6
    رياضي حر وشاهد على فساد نادي الدلال

    ههههههه اعرفلك رئيس نادي العام الماضي قال نريد دوري بلا شبهات وانتهى الموسم وهو ماطلب حكام اجانب في كل مبارياته اللي مسموح له فيها… وهالسنه جاب حكام اجانب من ابوريالين وفاز بالدوري الاضعف من سنوات

  • 5
    ي و س ف

    والهلال مايفوزباالخمسة الا في وجود الصعب القوي يا تعليق ون

  • 4
    ابوزنده ابن الدخيل ابن المهوس ابن الزيد ابن العريني الكابلي الخ

    بطولات محلية بدون اللاعب الخفي والترتيبات الدنيئة والدفع الخلفي المحلي المزدوج ( دفع الهلال وتعطيل منافسيه ) مستحيييييييييييييلة وصعبة قوية مثل العالمية لبنوا طاقيه

  • 3
    الدهام والناصر والمهنا والشناروالعقيلي وبخيت والمطلق وعواجي وووووو

    دوري بدون دفع رباعي وحالميه بدون ترشيح مكاتب مستحييييييييييييييييل !!! وبرضو مستحيييييييييييييييييييييل !

  • 2
    ?ااببووححمموودد

    التاريخ يقول: ◽النصر 16 دوري ، الهلال 14 دوري. ◽النصر عالمي ، الهلال محلي. ◽النصر تلقى أكبر خسارة له بالستة ( 6 ) ، الهلال تلقى أكبر خسارة له بالثلاثة عشر ( 13 ).

  • 1
    ابوزنده ابن الدخيل ابن المهوس ابن الزيد ابن العريني الكابلي

    العالمية صعبة قوية .. البطولات النزيهة صعبة قوية .. الحكم الاجنبي صعب قوي