رئيس التحرير : مشعل العريفي

تآكل طرفي الانقلاب باليمن .. وصراعات خطيرة تُنذر بتفكك تحالف «الحوثي وصالح» !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: ذكر مراقبون للشأن اليمني أن الشكاوي بين طرفي الانقلاب في صنعاء تصاعدت بشكل خطير حيث أصبح مكتب ما يسمى النائب العام يعج بتلك الشكاوي المختلفة .
ارتكاب جرائم جسيمة
وأوضح المراقبون في الداخل اليمني أن أحدث الشكاوى كانت من وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي لقطاع برمجة المشاريع المدعو أحمد يحي البابلي وهو ينتمي لجماعة الحوثي قدمها ضد وزير الخارجية في ما يسمى حكومة الإنقاذ هشام شرف وهو من المحسوبين على حزب المخلوع صالح بتهمة ارتكابه جرائم جسيمة على موظف عام أثناء تأديته وظيفته حسب الشكوى .
وبين البابلي في شكواه أن شرف قام بدفعه بقوة ولطمة على وجهه بحجة أنه ينتمي لما يسمى اللجان الثورية ووجوده داخل الوزارة التي تعد من نصيب المؤتمر الشعبي العام غير قانوني .
جرائم يعاقب عليها القانون
وأكد البابلي أن ما ارتكبه شرف يشكل جرائم يعاقب عليها القانون بالحبس خمس سنوات وفقاً لقانون العقوبات خاصة المادة 171 منه وطالب باتخاذ كافة الاجراءات القانونية الكفيلة بمحاكمته و إنزال أشد العقوبات عليه .
الحرابة والمساس بالأمن الداخلي
من جهته رفع وزير الخارجية وزير التخطيط والتعاون الدولي بالوكالة فيما يسمى حكومة الإنقاذ في صنعاء هشام شرف عن طريق محاميه شكوى لما للنيابة الجزائية المتخصصة ضد عصابة مسلحة تنتمي لميلشيا الحوثي " اللجان الشعبية " بتهمة ارتكاب العديد من الجرائم ومنها الحرابة والمساس بالأمن الداخلي والعصيان المسلح واهانة الموظف العام وتهديده وغيرها من الجرائم الجسيمة .
ضرب علياء الشعبي ونجلها
على الصعيد نفسه تعرضت وزيرة حقوق الإنسان في حكومة ما يسمى الإنقاذ الغير معترف بها دولياً والقيادية في حزب المؤتمر " علياء الشعبي " ونجلها للضرب من قبل مشرفي الحوثيين أثناء تواجدها في البحث الجنائي .
وتصاعدت أزمة الخلافات بين الجانبين بعد رفض اللجان الثورية المعينة من " محمد علي الحوثي " سحب ممثليها ومندوبيها من المؤسسات والوزارات .
الاعتداء على وكلاء وزارة الشباب والرياضة
وكان وزير الشباب والرياضة في حكومة ما يسمى الإنقاذ الوطني حسن زيد المحسوب على الميليشيا الحوثية قد اشتكى تعرض وكلاء وزارته للسحب والاعتداء من قبل أفراد ومسلحين بأحد مراكز الشركة في العاصمة صنعاء .
وأوضحت المصادر أن " حسن زيد " في مذكرة رفعها إلى ما يسمى النائب العام المعين من قبل " محمد علي الحوثي " أن وكيل وزارته القيادي في المؤتمر " عبدالسلام حمود عاطف " و الوكيل المساعد للوزارة " طارق حنش " ومرافقهم الخاص تعرضوا للاعتداء والسحب داخل مستشفى الأسرة بالعاصمة صنعاء .
وأضاف في المذكرة المرفوعة إلى ما يسمى النائب العام الحوثي " عبدالعزيز البغدادي " أنه تم سحب الوكلاء إلى قسم الشرطة بالقوة حتى أنه تم سحب المرافق بالقوة وهو جريح ينزف بالدم .
وأشار المراقبون إلى أن هذه الحادثة ضمن سلسلة اعتداءات وإهانات يتلقاها قيادات المؤتمر ومسؤوليهم في حكومة ما يسمى الإنقاذ الوطني من قبل مشرفي الحوثيين ومندوبيهم .



آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up