إدارات تعليم تخالف «الوزارة».. وتمنح معلميها الحوافز التشجيعية

إدارات تعليم تخالف «الوزارة».. وتمنح معلميها الحوافز التشجيعية

صحيفة المرصدة: قالت صحيفة الحياة أن بعض إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة خالفت قرارات الوزارة وكسرت حاجز الروتين، ومنحت معلمي ومعلمات الصفوف الأولية الحوافز التشجيعية.

وقالت الصحيفة : تجاوز مدير تعليم منطقة تبوك وتعليم محافظة عنيزة لوائح الوزارة وكسرا البيروقراطية التشددية التي تنتهجها «التعليم» التي ليست في محلها بحسب رؤية تربويين في الميدان المدرسي، إذ إن هذه الأيام لا يحضر فيها طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية على رغم حضور المعلمين والمعلمات للتوقيع فقط في مدارسهم والانصراف مباشرة، وأعلنوها صريحة أن إجازة معلمي الصفوف الأولية تبدأ من يوم الـ22 من شهر شعبان الجاري.

وأكد تعميم أصدره المدير العام للتعليم في منطقة تبوك الدكتور عمر الشريف بحسب الصحيفة للمدارس الابتدائية في المنطقة، أن هناك حوافز لمعلمي الصفوف الأولية الذين يدرسون مواد التربية الإسلامية ولغتي ومعلمي المواد التي تنطبق عليهم منح الحوافز، إذ برهن بذلك التعميم تجاوزه لأنظمة ولوائح الوزارة أعلنتها خلال الأيام الماضية، والتي أكدت أن الإجازة من دون استثناء بنهاية دوام الخميس المقبل.

وأشار تعميم مدير تعليم تبوك الذي يمنح المعلمين الحوافز، أن إجازة معلمي ومعلمات الصفوف الأولية الذين تنطبق عليهم الضوابط تبدأ بنهاية «عمل اليوم»، كما تضمن التعميم أن يتمتع معلمو ومعلمات المواد الشرعية واللغة العربية والرياضيات والعلوم التي لا تقل حصصهم في الصفوف الأولية عن 15 حصة أسبوعية للمادة الواحدة، بالإجازة بعد إنهاء الأعمال المسندة لهم كافة وتسليمها لإدارة المدرسة، والتأكد من إغلاق النتائج النهائية في برنامج نور، كما شدد التعميم أن بقية الصفوف العليا (الصف الرابع والخامس والسادس) تبدأ إجازتهم يوم الـ29 من الشهر الجاري بعد الانتهاء من أعمالهم وتسليم النتائج وإنهاء المتطلبات كافة منهم وتسليمها للإدارة.

من جانب آخر، اعتبر تعميم مدير تعليم محافظة عنيزة محمد الفريح الأغرب في منح الحوافز، إذ أشار إلى أن إجازة الحوافز لمعلمي ومعلمات الصفوف الأولية تبدأ بنهاية دوام الأحد المقبل، وتضمن التعميم أن الحوافز تشمل أيضاً معلمي ومعلمات معاهد التربية الخاصة، وكذلك المعلمين والمعلمات المكلفين جزئياً أو كلياً إلى مدارس أخرى بانتهاء أعمالهم المكلفين بها، وأيضاً معلمات رياض الأطفال ومعلمات تعليم الكبيرات المسائية، وأيضاً يمنح منسقو ومنسقات الأمن والسلامة المدرسية في المدارس والإداريات المكلفات بأعمال داخل صفوف رياض الأطفال، كما يمنح مشرفو ومشرفات النقل المدرسي في المدارس من شاغلي الوظائف الإدارية، وكذلك المكلفون بأعمال لجان الاستعداد للعام الدراسي المقبل.

التعليقات مغلقة.

12 تعليق

  • 12
    الحقيقة

    الضرب في الميت حرام

  • 11
    زائر

    كفو يا ادارات التعليم يعني الوزير دقة قديمة?

  • 10
    سمعان

    هذاا الصح
    المفروض الصفوف الاولية
    يعطون حوافز

  • 9
    ضمير الناس

    للمنتجين فقط وياليت عدم المساواة بين المعلمين لان العطاء مختلف***فمن الظلم مساواة المعلمين***

  • 8
    غير معروف

    حوافز الصفوف الأولية حق من حقوق المعلمين والمعلمات كفلها النظام لماذا تحسدونهم وتحسدون المنتدبين والمنتدبات على حقوقهم فلم يختاروا ذلك إلا من أجل هذه الحوافز ومنعها عنهم يجعلهم يتهربون منها مستقبلا?

  • 7
    منصور الزهراني

    وانتم يعني زعلانين انهم عطّلوا والله معلمين الصفوف الاوليه يعانون معاناة كبيره مع الصغار خاصة الصف الأول اقول هذا الكلام بحكم مشاهدتي فأنها معلم متوسط ويوجد في نفس المبنى مرحلة ابتدائية واشاهد المعانا

  • 6
    loovivool

    بعض المدارس يوجد بها معلمون مهرة للصفوف الأولية ولكن لا أحد يستطيع اجبارهم على تدريس الصفوف الأولية وبهذا يقدمون لهم حوافز أكثر بمقابل أنهم استلموا الصفوف الأولية واسسوا الطلاب التأسيس المطلوب.

  • 5
    صباح الخيرات

    عقبال باقي القطاعات والدوائر قولوا آمين

  • 4
    حمدالربياوي

    تعليق مخالف

  • 3
    نوره متعالي

    المكأفئات مخصصة للشريعة واللغة العربية زين ما سويتوا ..! طيب وش فيها من ابداع ؟؟ الحين الشركات تبحث عن كفاءات والا هي تبحث عن متخصصين علوم شرعية ولغة عربية؟؟

  • 2
    الهاشمي

    اقل شيء يُعطى للمعلمين

    المفروض كل من انتهى من اعمالك تبدأ اجازته

    اجازة موفقة ايها المعلمين والمعلمات

  • 1
    شيخ مزيون

    الحوافز تعطى الموظف دافع للابداع وبذل الجهد اكثر ومكفأة للابداع وايضا محفز للمقصر يبذل جهد اكثر