اللاحم: قطر والطابور الخامس!

اللاحم: قطر والطابور الخامس!

صحيفة المرصد: أبدى الكاتب السعودي عبد الرحمن اللاحم احترامه للقطريين قائلًا “أحترم كل قطري يستميت بالدفاع عن دولته في ظل الأزمة الحالية حتى وإن وجدت الكثير منهم يدخل على حسابي في تويتر ويستخدم لغة عنيفة في بعض الأحيان إلا أنه يمارس عملا طبيعيا وهو الدفاع عن وطنه كما يزعم وإن كان غالبية القطريين لا يتماهون مع سياسة نظامهم الحاكم ومغامراته المراهقة وغير المحسوبة؛ لأن غالبية القطريين يعلمون جيدا أن لا مصلحة لهم ولا لدولتهم في معاداة السعودية ودول الخليج التي هي أقرب إليهم من عدو فارسي فاشي لا تربطهم به أية روابط ثقافية ولا اجتماعية ولا جغرافية”.

وأضاف اللاحم في مقال منشور له بـ “عكاظ” “في نفس الوقت لا أملك إلا أن أمقت أولئك السعوديين الذين أصبحوا قطريين أكثر من القطريين أنفسهم وخذلوا وطنهم وطعنوه في خاصرته وشنعوا على الوطنيين الشرفاء من أجل أنهم تصدوا لتصريحات أمير قطر العدائية تجاه وطنهم ولم يتركوا مفردة في قاموس الشتائم إلا واستخدموها وقاتلوا بكل ما أوتوا من قوة من أجل تسويق أكذوبة الاختراق وبعد أن تلاشت وثبتت السياسة العدائية التآمرية لحاكم قطر عادوا أدراجهم لحساباتهم ونظفوها من ذلك العار والدنس، متخيلين أن مواقفهم لم ترصد أو توثق كعادتهم دائما في كل قضية تمس أمن.

وأكمل حديثه قائلًا “ما فعلوه مع قطر فعلوه مع تركيا أيام الانقلاب وقلبوا حساباتهم جبهة حمراء للدفاع عن الرئيس أردوغان وزينوا حساباتهم بصوره وصور العلم التركي وبرروا حملات الاعتقالات التي قام بها النظام التركي بعد الانقلاب ولم يتحدثوا يومها عن الحكمة ولا عن اللحمة الوطنية ولا عن رأب الصدع كما هي لافتاتهم اليوم مع تصريحات أمير قطر العدائية، وهذا الطابور الخامس سيستمر ويتنامى ما لم يقف في وجهه (القانون) والمؤسسات القضائية، لأن الحكماء قديما قالوا (من أمن العقوبة، أساء الأدب).

التعليقات مغلقة.

103 تعليق

  • 103
    اسم

    تعليق مخالف

  • 102
    A

    تعليق مخالف

  • 101
    اسم

    54متابع.69مواطن. القطري يقولكم ***منتم كفو تدافعون عنا حنا لقطر وانتم خلكم فبلدكم ***

  • 100
    اسم

    60قطري.والله انك صادق وارفع لك القبعة لأنك قطري وطني تدافع عن بلدك بكل الأحوال حتى لو عالخطا بنظرنا انت مع بلدك وتشوف صح بنظرك ياليت يتعلم الطرارين على قولك اللي عندنا منك كيف يكون مع بلده

  • 99
    اسم

    90.91.93.95******عالأقل توثقت بينك وبين نفسك وعرفت خطأك.

  • 98
    اسم

    المضحك فالموضوع والمبكي انك لو تارشف الردود والمعرفات فالمرصد ستجد المدافعين عن قطر الان هم انفسهم من كانوا يقولون الملالي والمجوس واذناب إيران والآن بعد موقف قطر وإيران اتلخبطوا فعلا مساكين وسذج

  • 97
    أبو العدل = مكة

    تعليق مخالف

  • 96
    سعودي تايب

    سؤال لكل سعودي مبرمج،،،، اختر الا جابه الصحيحه سبب الحرب العالميه الاولى والثانيه… 1ايران ام 2قطر ام 3الاخوان المسلمين

  • 95
    المجلس

    أنت أتهمتنا بأننا طابور خامس .. ***والله . والله ثم والله إنا أكثر منك وطنيه ونحب وطننا يابتاع العربيه وسكاي .. ولكننا لاننافق ونعرف نميز بين الصديق والخائن الذي يطعن في الظهر ولايمكن أن تسوقنا خلفك

  • 94
    غير معروف

    (أمقت أولئك السعوديين الذين أصبحوا قطريين أكثر من القطريين أنفسهم وخذلوا وطنهم وطعنوه في خاصرته)
    ليسوا سعوديين بل اخونج خونة من اذناب الفرس الخاسئين . وهم مدحورين في كل مكان

  • 93
    مواطن ذروق

    هالمحامي … بغى يتفذلك ويسوي فيها أنه أكثر وطنيه منا … لا يابطل نحن نحب وطننا وسندافع عنه ..ولكن في نفس الوقت لانقبل أن نُستغفل وننساق ورا أصحاب الفتن وصناعها ونحن نعرفهم حق المعرفه

  • 92
    مواطن ذروق

    ***. شبابنا ومواطنينا يعيشون في القرن 21 وكلهم مثقفين ومطلعين ومتعلمين ولديهم كافة وسائل الإعلام والمعرفه المتنوعه .. وكلنا نعرف الأحداث ونعرف أن هناك من يخطط لإشعال الفتنه بيننا وبين قطر

  • 91
    بكل وضوح

    هههه رصعوك القطريين رصع من حقهم . عموماً نحن نحب وطننا وحكامنا وسندافع عنهم بكل ما أوتينا .. وهذا حق مشروع لكل مواطن يدافع عن بلده في أي مكان .. والشي الآخر كلنا نعرف أن هناك مؤامؤه ونعرف منهم نساجيها

  • 90
    تيمور

    تعرف المحامي يكيكي ههههههههههههههههههههه

  • 89
    القصيم

    بعض التعليقات واحد فيهم يقول كان يدافع عن كشغري والثاني يقول يدافع عن ساحرة الرياض طيب كشغري استتابته المحكمة وانتهى وساحرة الرياض طلعت براءة .يعني ماترتاح حتى تسجنهم وهم براءة

  • 88
    قانوني

    *****! القطريون أخواننا وعلاقتهم مع إيران لا تختلف عن علاقة الإمارات مع إيران ،

  • 87
    الكويس

    واضح *** ?

  • 86
    الكويس

    سبحان ** في قلوب خلقه ✋️

  • 85
    هينونه

    تعليق 60 صدقت ..*****

  • 84
    هينونه

    تعليق مخالف

  • 83
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 82
    عجيب

    سبحان الله **

  • 81
    سحلب

    الطابور الخامس ***

  • 80
    لماذا

    ولماذا البعض لا يدافع عن من اعلام ****

  • 79
    غير معروف

    شكرا للكاتب عبدالرحمن اللاحم على غيرته الوطنية وكثر الله من أمثالك جهودك مقدرة عند المخلصين والشرفاء. ..أما الطابور الخامس هم الأخونجية الخونة والسرورية وعداؤهم لهذا الوطن معروف وليس بغريب عليهم .

  • 78
    أحب وطني

    بيض اللة وجهك ياكاتبنا اللاحم .كلامك في الصميم
    واللة أن الوطن يفتخر فيك وفي الكتاب الأخرين وفي جنودنا الأبطال وجميع من يذود عن هذا الوطن الغالي.اماقطر والطابورالخامس مصيرهم الفشل
    والزوال بإذن الله

  • 77
    Alzahrani

    هذا المحامي هو اللي كان يدافع عن ساحرة الرياض******

  • 76
    منصور

    أنفسهم وخذلوا وطنهم ***وشنعوا على الوطنيين الشرفاء

  • 75
    فاهم اللعبة

    تعليق مخالف

  • 74
    منصور

    ت61 ماترمي اليه ايش دخل الامارات بالموضوع والا تريدان تهيج الامارات ايش مالك

  • 73
    الصريح

    أتباع التغريدات ووجدت أغلبية السعوديين أكثر دفاع وولاء لقطر من القطريين لأنهم أشتروا رؤوسهم والأتباع يسيرون خلف أول تغريدة تحدد لهم الأتجاه في أي حدث جديد . الامر خطير والطابور الخامس يقوده رجال الدين

  • 72
    الصريح

    تعليق مخالف

  • 71
    ابوعلي

    الرد على جماعة الاخوان يكون بتعرية منهجهم الخارجي وقد افتى كبار علماءنا كابن باز والالباني بخطر هذه الجماعه على جماعة المسلمين ووحدتهم لانهم يشقون صف الجماعه دائما كما تفعل قناتهم قناة الجزيرة الان

  • 70
    الكويس

    يبن الحلال اركد محد درى عنك ****

  • 69
    مواطن

    استعمل عقلك وقلبك قبل أن تحكم على الآخرين.
    هذا كاتب يريد الشهره ليترقى الي مرتبه أعلى.
    قطر والسعودية عينان في رأس الصغير يغلط والكبير يعطف.
    السعودية أكبر من أي غلط عليها هي الحنونه على الجميع.

  • 68
    تركي

    يجب الغاء عضوية قطر من مجلس التعاون وجامعة الدول العربية اذا لم يتخذ هذا القرار في هذه الفرصة سوف تندمون من عدو يخطط من 30 عام .

  • 67
    حان الوقت

    للبحث عن اسباب مكونات هذا الطابورلأن المثل يقول لا دخان بدون نار. ماهي الدوافع المسببه. ربما حان الوقت لعلاج الموضوع من جذورة لنعيش مثل دول الجوار خارج كوكب الخصوصية!

  • 66
    غير معروف

    الطابور الخامس عندنا من أتباع اﻹخونج أو الروافض يستفيدون من مميزات الوطن ويمصون دماء البلد ثم قلوبهم لدول اﻹخونج وإيران ولو كان عندهم ذرة رجوله لرحلوا لدول قلوبهم هناك ثم يشتغلون بالتقية والتلون والنف

  • 65
    لزوم انبلغ معيض بالسالفة

    احنا مواقفنا شهد بعا القاصي والداني اما انتم يا ال 200 الف وش سويتوا طبعا استثني منكم ال 300 الف اللي***

  • 64
    متابع عن بعد

    ت 52 أنا سعودي ولكن حكمتي رأس مالي وقدوتي ولاة أمري . ورجل أمن أول وولد شيخ قبيلة عربية سعودية عريقة لها تاريخها الذي يشهد به القاصي والداني ووطني فوق أي اعتبار . ولكن أنت ماذا يعني لك الوطن ؟!

  • 63
    ابونواف...

    ياقطري ***انت وأشكالك والحمدالله الله عزنا في وطنا ومبالغه ان كان عددكم 500الف يا****

  • 62
    المجمعة

    قطري مدلل . ما تتمونون الا من ****. ليش . مغلوبين على امركم . الله يعز السعودية وملك الحزم سلمان

  • 61
    المجمعة

    من يقول خليجنا واحد ولعن الله الفتنة . لم يقولو ذلك عندما كان الموضوع يتعلق بالامارات بل لم يتركو وسيلة للفرقة والوقيعة بين السعودية والامارات الا فعلوها

  • 60
    قطري

    الحمد الله 500 الف مدللين مو ****تدعون وطنيين ونتم بس دولتكم احتاجة لكم خصم العلاوة قامة الدنيا عندكم وين الوطنية يابو الملايين

  • 59
    لزوم انبلغ معيض بالسالفة

    الئ تعليق قطري اي قطريين تتكلم عنهم عددكم 500 الف******

  • 58
    عمك السيسي

    لا مكان للاخونجية على ارض الحرمين

  • 57
    غير معروف

    ٥٦ وانت ليش داخل صحفنا هههههه هذا انت انت قطري بالأصل

  • 56
    قطري

    السعوديين تنكتون على انفسكم القطريين مبسوطين ونتم حرقين انفسكم دليل على ذالك انتم ضعفا سهل استفزازكم انتم اذا مالقيتو شي تستهزون في بعضكم هههههه

  • 55
    لزوم انبلغ معيض بالسالفة

    بعض المعلقين هنا اصحاب الهوى الاخونجي نسوا ان هناك يوكن اسود مخصص لنقل كل من تسول له نفسه المساس بالوطن وان هناك قانون مكافحة الارهاب اللي ادرج الاخوان كمنظمة ارهابية وكل من يتعاطف معهم فهوا ارهابي

  • 54
    متابع

    خلاص خلونا مع ابو مسافة السكة السنافي اللي دايم ياقف معانا بكل الازمات . ياامة ضحكت …..

  • 53
    متابع عن بعد

    ت 50 ليست المسألة يعجبنا أو ما يعجبنا . لكن أنت منفعل زيادة وفي غير محله هذا الانفعال . أما البحر فأنت واحد منا ممن يشرب من البحر.حفظ حكومتنا التي شربتنا إياه بملايين المليارات ولا إش بتشرب في الصحراء

  • 52
    خليجنا مهو واحد

    تعليق ٤٧ قول كذا من اول عشان نعرف ان تصرفات قطر معجبتك
    وبلاش تسوي نفسك سعودي مره ثانيه

  • 51
    ابومحمد

    الذين يسعون لتجريد السعودية من صداقة قطر،هم لا يستهدفون قطر، بل يستهدفون السعودية

  • 50
    خليجنا مهو واحد

    تعليق ٤٤ واللي مهو عاجبه تعليقي ترى قطر قريبه شل عفشك ورح واللي يسال من أكون أنا أقول له أنا سعودي وإذا ما تكفي هذي يشرب من البحر

  • 49
    لزوم انبلغ معيض بالسالفة

    كذالك اطلاق المجال للاعلاميين السعوديين لمهاجمه دور قطر المشبوة ليس كافيا يا حكومتنا الرشيدة صبرتم بما فيه الكفاية ويجب انهاء ذالك حتى ولو كان ذالك مكلف

  • 48
    زائر

    لماذا لايخرج ***صدوركم الاعلي قطر
    لما لم نسمعكم يوم تهاجمون اسرائيل ؟

  • 47
    متابع عن بعد

    ت خليجنا….. شوكة البرشومي رغم صغرها وحقارتها تجعل جسمك الضخم لا ينام وتسهر ليلك تتوجع. ولكن بالهدوء واتباع الطريقة الصحيحة تستخرجها وتنام قرير العين .. فهمت .

  • 46
    غير معروف

    تعليق (42 – خليجنا مهو واحد ) مليت هههههههههه ضحكتاني ومن انت؟ لاتكون احد من المسؤلين وحنا ماندري ،،، يعني وش تبي ، تبي نحاربها ؟! الاعلام المصري *** ولا احد تكلم بكلمه خايفين منهم ، استحوا

  • 45
    تهاني

    لافض فوك ياللاحم فعلاً انت قلت اللي على لسان كل سعودي شريف مخلص لوطنه

  • 44
    متابع عن بعد

    ت خليجنا مهو واحد.أنت منفعل زيادة ومتحمس حماس خارج الميدان . لست أنت أفطن وأحكم من سلمان الحزم والعزم. ولا هؤلاء الكتاب أحرص على وطنهم من ولاة أمرنا. كلمة واحدة من سلمان تعصف وتكسر كل المجاديف.فهمت.

  • 43
    متابع

    ليه ماتقول *** والطابور الخامس ****

  • 42
    خليجنا مهو واحد

    اللي يقول حكمه وما حكمه ترى ملينا منها وبعدين صبر ٢٠ سنه وش تسميه؟ تسرع؟! وإلا حكمه! ترى صبرنا ٢٠ سنه وخلص صبرنا ونبي تنتهي هالمسخرة هذي. دويله هالكبر تسبب صداع للامه؟ خدمه ***وتقول حكمه؟

  • 41
    عبدالله

    جاك مدرعم ابو طابور !!!

  • 40
    عبدالله

    تعليق مخالف

  • 39
    عبدالله

    صار كويتب قصدي كاتب بعد أقتناعه بفشله كمحامي !!

  • 38
    خليجنا مهو واحد

    اي وحده خليجيه اي خرابيط، ما نسينا المعهد اللي مسوينه ( معهد التغيير) عشان يخرج مخربين ومدمرين لابناء العروبه. أنتم صاحين وإلا مجانين. خله تنفعه الشله اللي مجمعها من كل حدب وصوب عشان يفكك بلدك وانت نا

  • 37
    سعودية حرة

    عاشت بلادي ذخر لكل المسلمين والشعب هو خط الدفاع الاول

  • 36
    خليجنا مهو واحد

    اللي يتعاطف مع قيادة قطر يعتبر خائن خيانه عظمى. نسيتوا التسجيلات اللي الكل سمعها سمعتوا المؤامرات اللي مسجلة وأخيرا شفتوا وش نشروا من اخبار، الى متى المجاملة؟. وفِي الأخير يبارك للعدو المجوسي برمضان

  • 35
    اسمرعبر

    كبير ياللاحم انت مثال للمواطن الغيور على وطنه اما المدافعين بحجة الوحدة الخليجية انا أشك انهم اصلا من الخليج .. من يقدر يقف ضد السعودية هذا اللي ينقال عليه مابعد جابته أمه

  • 34
    متابع عن بعد

    أرجو أن تتوقف مهازل الإعلام من طرفنا ونقتدي بولاة أمرنا حفظهم الله .. الحكمة الحكمة ضالة المسلم .. وندع الساحة الإعلامية للغير اقتداءًا بحكامهم . ونقول كل إناء بما فيه ينضح ..

  • 33
    خليجنا مهو واحد

    لو خليجنا واحد ماأحد يقدر يتكلم على الملك أو ينشر كاريكاتير مسيئ أو خبر لكن واضح للاعمى انه مهو واحد. لو خليجنا واحد كان اتصل أمير قطر وقال للخليجيين أنا أسف وانا غلطان لكن فضل يتصل على العدو اللدود

  • 32
    متابع عن بعد

    أرجو أن يتعلم كتاب الأعمدة الصحفية الورقية أو الإلكترونية من حكمة ولاة أمرنا حفظهم الله ورعاهم وسدد الله للحق خطاهم . فلم نجد من ملكنا أو ولي عهده أو ولي ولي عهده أي رد وهذه قمة الحكمة. فلا ننجرف..

  • 31
    منصور

    وطننالانزايدعليه اذامس امنه اوترابه نفديه بكل مانملك

  • 30
    منصور

    أنفسهم وخذلوا وطنهم و*** على الوطنيين الشرفاء.اللاحم اخبارالكشغري انت دافعت عنه وهوماذافعل ايهماافضل انسان تكلم على رسول الله ام اناس يغردون خارج السرب.وليت اسماتتك بالدفاع عن رسول

  • 29
    خليجنا مهو واحد

    أنا عملت في احد الدول الخليجيه والله انهم يفضلون الهندي على الخليجي وهذا من تجربه مهو كلام. جربنا وشفنا خلكم من المجاملات
    والكلام الفاضي قطر مشكلتها معروفه من زمان وتدخل في ما لا يعنيها خدمه لأجندات

  • 28
    الشقردي

    وهكذا اصبحت حكومة قطر بلا حلفاء يدعمون مواقفها وقرارتها وهذا مايفسر ليلة التخبط الحكومي والاعلامي في الدوحة وقرار سحب الوزراء ليس دليل قوة سياسية في كل الاحوال فالمتضرر الوحيد منه في هذه الحالة هي قطر

  • 27
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 26
    بو نواس

    تعليق (21) لا احد يساومنا على وطننا .. لكن ان يقوم ****الصحافة والاعلاميين بزرع بذرة **** وتصوير ذلك على ان الجميع راضي عنها هذه لا ترضي أي مواطن غيور .. وقطر احب لنا منهم

  • 25
    غير معروف

    ليش كل هذا ،،، تبون تقطعون العلاقة اقطعوها وخلاص،،،،، طلعتوا قطر وكانها اسرائيل

  • 24
    من يكثر

    الوعيل فحتماً هناك شي غلط

  • 23
    قلم الحقيقه

    انت تدري ان مافي تصريحات من الاساس

  • 22
    ما زلنا نسمع رأي كتاب وصحفيين

    متى نسمع الرد الرسمي والعملي على تلك الدويلة؟

  • 21
    ابونواف...

    حب الوطن لايقبل التخاذل اوالمساومة وياابونواس من حقك تكون قطري اكثر من القطريين ولكن أحب اذكرك ان ديننا ثم وطننا ومليكنا والشعب السعودي خط احمر والمراهقة السياسية بعثت الفتنة بين الإخوة

  • 20
    اجواء

    تبطي تلاقي عنده الزله

  • 19
    غير معروف

    الشيء اللي لافت النظر الهدوء الغريب والصمت المطبق ولم نقرأونسمع إلا ثرثرة الكتاب وبعض الاعلاميين

  • 18
    الشقردي

    تعليق مخالف

  • 17
    اجواء

    الشيخ تميم ي هبه ي اللي تدور عنده الزله تبطي جعلني مفداك
    عنده الزله .. قالو الحسابات مخترقه من المجوس

  • 16
    الشقردي

    والشي المضحك والمثير للشفقة ان حكومة الاب عندما هاجمتها بلدان الربيع العربي بسبب دور قناة الجزيرة التحريضي في هذه الثورات اصبحت وسائل اعلامه تتحدث على ان مهد الربيع العربي خرج من دائرة القرار السياسي

  • 15
    الشقردي

    تعليق مخالف

  • 14
    القصيم

    ت9 و11 شكل اللاحم كاوي قلوبكم .. يكفي ان اللاحم عندو حس وولاء لوطنه ،،انت ماذا قدمت لوطنك تأكل وتشرب ***فيها أيها ***ومتعاطفون مع أعداء الوطن

  • 13
    غير معروف

    تعليق11 شكل ممن اهدوهم ساعه الاحظ تعليقاتك
    اقول ***

  • 12
    72

    الحين غريبه ان هناك سعوديين يدافعون عن قطر و ليس من الغريب ان نرى الملايين من السعوديين المستميتسن فى الدفاع عن صدام غازي و محتل دوله الكويت و قاتل اخواننا هناك و هاتك عرض نسائنا هناك و الا حب و قل و

  • 11
    بو نواس

    تعليق(9) الخطأ الوحيد الذي يقع فيه الكثير من الناس هو اعطاء الأهمية لبعض الأشخاص فوق ما يستحقون .. وهذا هو ديدن الليبروجامية ممن يوزع الولاءات والوطنية على امزجتهم وما يمليه عليهم كبرائهم

  • 10
    بو نواس

    الكل يعرف هذه ****ليل نهار ضد الاشقاء ما دام الكذب صار فن وشطاره !! .. لكن عندما نتعرض لحملة شرسة من قبل اعلام الانقلابيين وزمرتهم لم نجدكم الا كالسراب ولكم ***

  • 9
    يلدرم

    اللاحم هل هو محامي ، او كاتب او سياسي، اومطوع سابق؟!او كل هؤلاء مجتمعين

  • 8
    بو نواس

    متصنع الطيب لا يمكن يجي طيب … يتعب من الطيب ويعود على طبعه – فالكل يعرف من انتم ولمن تعملون***

  • 7
    بو نواس

    يا ناطح الجبل الأشم بقرنه … رفقاً بقرنيك لا رفقاً بالجبل – فمن يريد بقطر سوء فهو يريد بدولة التوحيد السوء .. وعنترياتكم التي لم تخرج الا على قطر لم نجدها عندما قام الفراعنه ***

  • 6
    الراصد

    اذا اردت ان ترى ***متمثل امامك على هيئة رجل فأنظر الى الأخوان المفلسين .

  • 5
    ? ?عهـــُــــــــ?ـــــــود ? ?

    هذا الرجل مخلص لبلده ودينه بشكل عجيب وهو محامي شاطر كسب كل القضايا اللي دخلها ومسخر نفسه لخدمة المظلومين دائما

  • 4
    الحرفي

    نحن عارفين ان التمرغ ماجود والدسائس ولكن الكبير دائما يغض الطرف عن الصغير وفي ظنه انه سيكبر ويفهم اللي له واللي عليه اذا كان صاحي اما اذاكان بقي صغير

    فان الحمل على الكبير سيكلفه وهناك في الخفاءمشابه

  • 3
    غير معروف

    ستبقى قطر شقيقة للمملكة رغما عن المنافقين أول من هنأ أوردوغان بفشل الانقلاب هي القيادة السعودية

  • 2
    بخن بخن

    والله انني أستغرب كثيرا من وصع قطر وتدخلاتها هي وجزيرتها في مصر وسوريا وليبيا واليمن وتونس
    ودعمها لطالبان وللاخوان *** !!!!

  • 1
    السفياني

    شكرا جزيلا للكاتب كلام في الصميم