رئيس التحرير : مشعل العريفي

ضربها فخلعته .. وافد عربي يتهرب من نفقه زوجته السعودية فينضم لقائمة المطلوبين

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أدرجت الجهات المختصة في جدة اسم وافد من جنسية “عربية” ضمن قائمة المطلوبين للقبض عليه بعد تهربه من تنفيذ حكم قضائي يلزمه بدفع نفقة شهرية لأطفاله بعد طلاق زوجته.
وجاء القرار بعد أن تقدمت “المدعية” طليقة المقيم العربي بالحكم الصادر ضد الزوج إلى محكمة التنفيذ في محافظة جدة لتنفيذ الحكم، حيث أجريت محاولات لمخاطبة الوافد لتنفيذ الحكم، إلا أنه اختفى عن الأنظار تاركا أطفاله دون نفقه وفقا لـ"عين اليوم".
وقضت محكمة التنفيذ في جدة بإيقاف خدمات الزوج “الوافد” في جميع الجهات الحكومية والمصالح، بعد رفضه دفع “النفقة” إلى أولاده من طليقته السعودية بعد انفصالهما قبل أعوام عدة، إلا أنه لا يزال هاربا عن العدالة.
وقدرت نفقة أطفال الوافد الأربعة بمبلغ 1500 ريال، إضافة إلى الحكم لصالح الزوجة بحضانتهم، حيث صدر بذلك حكم قضائي من قبل المحكمة العامة في جدة ضد الزوج بعد الدعوى التي تقدمت بها الزوجة بعد طلاقها من الوافد.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن المواطنة كانت تزوجت من الوافد قبل 6 سنوات، بموافقة رسمية، وبعقد زواج موثق، إلا أن خلافات نشبت بينهما إثر ضربه المستمر لها، وهو ما دفعها إلى مخالعته في المحكمة.

arrow up