رئيس التحرير : مشعل العريفي

موقع أمريكي يفجر مفاجأة: إصابات بالإيدز وفيروس سي في قاعدة العديد الأمريكية في قطر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة المرصد:كشف موقع "انترنشيونال بيزنس تايمز" الأمريكي عن مفاجأة كبيرة تخص قاعدة العديد الأمريكية الموجودة على أراضي قطر.
حيث ذكر التقرير أن هناك ما لا يقل عن 135 مريضاً مصاباً بأمراض فيروسية مختلفة مثل الإيدز والتهاب الكبد الوبائي قد وقعوا ضحية استخدام معدات طبية قذرة غير آمنة في القاعدة الأمريكية.
ونشر التقرير شهادة للطبيب العام للقوات الجوية لارين بار في القاعدة والذي أكد على العثور على أدوات طبية ومناظير خاصة بالمعدة والجهاز الهضمي تم تنظيفها بطريقة لا تتفق مع مبادئ التعقيم.
وحسب التقرير فإن هذا قد حدث على مدار 8 سنوات كاملة ما بين ابريل 2008 وابريل 2016 ،وأصدرت القوات الجوية تعميما يحذر فيه من الإجراءات الصحية الغير مناسبة المتعلقة بتنظيف الأدوات الطبية، فضلا عن تطهير وتفتيش وتعقيم المناظير ، وكل ما يتعلق بالمعدات الطبية.
وحسب التقرير فقد تم إخطار المرضى الذين من المحتمل أن يكونوا قد أصيبوا بسبب هذه الأدوات الملوثة للحصول على الرعاية والفحوصات الطبية اللازمة مع المتخصصين.
وقال قائد وكالة العمليات الطبية للقوات الجوية الجنرال روبرت ميلر : إننا نأسف لمرضانا ..وعلى الرغم من انخفاض نسبة العدوى إلا إنه يتعين على الجميع عمل الاختبارات الضرورية ..الرعاية الصحية الجيدة لرجالنا وعائلاتنا هي أولوية قصوى لنا.
وتعتبر قاعدة العديد العسكرية هي أكبر قاعدة أمريكية في الخارج وتضم حوالي 11 الف جندي أمريكي.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up