رغم صحة الاجراءات.. منع أسرة سعودية من دخول “البوسنة” يوم عيد الفطر لهذا السبب!

رغم صحة الاجراءات..  منع أسرة سعودية من دخول “البوسنة” يوم عيد الفطر لهذا السبب!

صحيفة المرصد: منع مطار سراييفو أسرة سعودية من دخول جمهورية البوسنة والهرسك صباح يوم السبت الماضي، الموافق لأولى أيام عيد الفطر، بزعم عدم وجود التأشيرة البوسنية في جوازات سفرهم.

وأفادت الأسرة السعودية، أن إحدى الشركات السياحية السعودية أكدت لهم إمكانية دخولهم إلى البوسنة بدون تأشيرة والاكتفاء بوجود تأشيرة الشنغن المفعلة والسارية.

وقال المواطن (فهد. م) إنه وعائلته سافروا من السعودية إلى البوسنة برحلات مباشرة على خطوط “نسما”، وأن الشركة السياحية التي سافروا من خلالها، أكدت لهم إمكانية السفر دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة بوسنية، بشرط وجود تأشيرة الشنغن المفعلة والسارية.

وأوضح المواطن أنه قبل السفر ذهب إلى الصالة الدولية بمطار الملك خالد الدولي واستفهم من موظفي خطوط طيران “نسما” بشأن إمكانية دخول المواطنين السعوديين إلى البوسنة بدون تأشيرة بوسنية والاكتفاء بتأشيرة الشنغن فقط، فأكدوا له أنه مسموح الدخول.

ولفت إلى تأكيد الموظفين بأن مسافرون سعوديون سافروا إلى البوسنة يحملون تأشيرة التشنغن فقط، وفقًا لـ “سبق”.

وأشار فهد إلى أنه حسب أنظمة الملاحة الجوية الدولية لا يمكن لأي ناقل جوي أن يصدر البورد قبل التأكد من وجود جميع الوثائق والتأشيرات اللازمة والمتوافقة مع أنظمة الدولة التي سيسافر إليها.

وأوضح المواطن أنه عند وصوله لمطار سرايفو الدولي تفاجأ بمنع السلطات البوسنية في المطار له ولعائلته من دخولهم للبوسنة بحجة عدم وجود تأشيرة بوسنية، وعدم الاعتراف بتأشيرة الشنغن المتعددة وسارية الصلاحية الموجودة بجوازات سفرهم.

وأكد المواطن أن السلطات البوسنية أجبرتهم على العودة إلى السعودية عبر نفس الناقل، مبينًا أن السلطات في المطار ذكرت له بأنه لم يصلهم من الجهات المختصة بالدولة ما يستثني مواطني السعودية من التأشيرة البوسنية.

التعليقات مغلقة.

36 تعليق

  • 36
    غير معروف

    في مثل يقول من خرج من داره قل مقداره

  • 35
    True

    للمعلومية … سوف يبدأ قبول تأشيرة الشنجن لدخول البوسنة و الهرسك إعتباراً من يو غد الخميس 5 شوال للقادمين عبر مطارات السعودية و دبي و اسطنبول

  • 34
    الشعب السعودي يطالب بقياده المراه للسياره

    لن يستفيد من الشنغل الا اذا هو جاي من دوله اوربيه

  • 33
    محماس فلمبان

    الالتزام بالقوانين ومعرفتها مهم هذا انا حاجز على فندق مع العائلة بجنيف ودافع فيه مبلغ محترم ولكن لم يسمحون لي بالإقامة لان بصحبتي اطفال ولم الاحظ ذلك في تعليمات الفندق وانا أحجز ? اعتذرت وألغيت

  • 32
    مواطن غلبان

    يااخي االمواطن هدانا الله واياك , عندما ترغب للسفر لاي دولة في (العالم) الافضل لك أن تتوجه لسفارة تلك الدولة لتتأكد من الشروط اللازم توافرها لمن يرغب في زيارة بلدهم .

  • 31
    عيصو

    هذا جزاء المعروف اكثر من وقف معهم المملكة بعدما ذبحوهم الصرب اتق شر من احسنت اليه حسبنا الله عليهم

  • 30
    الى 28 أبو ريال

    وش هالتفكير يتكلمون لك عن التأشيره وتتكلم عن الأملاك هناك والأراضي. الله يصلحك بس لا طعميه نافع ولا فول نافع

  • 29
    ناصر

    يستاهل البرد من ضيع عباتة

  • 28
    بريال طعميه

    من قال ممنوع الناس مشترين وعاشو هناك بلا كذب الناس هاجرت البوسنه وعاشو عناك اكتب في قوقل سعودين في البوسنه خ ررررط

  • 27
    ابوسليمان

    من جد هزلت من زمان ممنوع دخول السعوديين البوسنة الا بدعوة خاصة او اذا كان لك اقارب و لمده معينه اما اي دولة اخرى لا مانع بس السعوديين هذا جزاء المعروف وعندنا ***المغفلين يسافرون لها

  • 26
    غير معروف

    تصور البحريني والكويتي والاماراتي والعماني يدخلون البوسنة بدون تأشيرة فقط بالمطار وبدون شنقل اما السعودي اللي بلده صرفت ملايين على البوسنة يتشرطون الآن عليه ! الله يالدنيا صدق مابها خير

  • 25
    الله يجمعنا

    توي راجع من خميس مشيط لا طلبو علي،تاشيره ولا شي خل البوسنه تنفعك

  • 24
    الخبر الصحيح

    هذا اللي يقول طرار ويتشرط تبرعات حكومة وشعب المملكه للبوسنه بالمليارات ومع ذلك يردون المواطن اللي احسن لهم عشان كذا بعض الفزعات ما تجيب الا الجحود

  • 23
    غير معروف

    هههههههه والله من التخبيز يالشهري من وين صارف المثل شاه تخرج من المراح تروح ههههعع حلو والشاه الضايعه وتبي تبيت مع طليانا الله يحيها

  • 22
    نافذة دوليه

    هالشنغن في اوروبا مزاج في مزاج هذا مطار يقول مفعله وهذا مطار يقول اين التأشيرة الخاصة بالبلد المراد السياحه فيه ومطار يقول اعمل شنغنه مره ثانيه

  • 21
    زائر

    كذلك يجب تثقيف الجهله بمعنى السائح وانه جزء من الثروه اذا عومل معامله حسنه

  • 20
    زائر

    اوجه ندائي لصاحب السمو الملكي ولي العهد بأن يشكل فريق يشرف عليه بنفسه ويعد تقرير للسياحه في ابها ( السوده ) والباحه وينظر الى قلة الجوده والخدمات المقدمه مع الغلاااااء الفاحش الغير مبرر .

  • 19
    هنطش

    أهم شي تقبل القلب بروح سياحيه

  • 18
    غير معروف

    الله يحفظهم حفظ الله الرجل مع اهله ماشاء الله عليه نفرح لما نشوف السعودي مع زوجته في كل سفراته وكل الدول

  • 17
    في مثل هذه الامور

    دع ما يريبك الى ما لا يريبك و استخرج تأشيرة اي دولة مباشرة قبل التوجه لها و اترك عنك الحسابات و الاحتمالات و التوقعات و هذا قال و ذاك قال ووفر مالك ووقتك الثمين.

  • 16
    Ggccxx محمد الشهري

    وأيش اللي وصل أمك البوسنة وأرض الله واسعه والله بلدك أفضل والمثل الشعبي يقول شاة تخرج من المراح تروح

  • 15
    نزود

    أجراء غير صحيح. لدخول البوسنه بتأشيرة الشنغن يجب : ١- أن تكون مفعله ٢- الوصول للبوسنة من أحدى دول الشنغن و ليس مباشرة من السعوديه

  • 14
    فهد ٢

    بعض الدول تحب تعقد السعوديين انتبهو يالمسافريين لو كان السعودي نظامي

  • 13
    عبد الحميد كشك

    تلقاه ماعنده شيء مهم يسافر له ماغير يتمشى فقط ولا تمشي في الأرض مرحا إنك لن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا

  • 12
    نافذة دوليه

    من قالوا انه مسموح يتحملون خسارة هذه العائلة

  • 11
    خالدنبايع صاحب السمو الملكي الامير البطل محمد بن سلمان ال سعود على السمع والطاعه ونسأل الله له التوفيق

    والله الي سمعته وفهمته انهم منعو السعوديين من دخول البوسنة والهرسك بسبب ***

  • 10
    الدور

    مواطني المملكة العربية السعودية اللذين يتوجب عليهم تقديم طلب للحصول على تأشيرة من سفارة البوسنه والهرسك بالرياض ، والتي تشترط توفر متطلبات لمقدم طالب التأشيرة

  • 9
    الدور

    تود سفارة خادم الحرمين الشريفين في البوسنه والهرسك احاطة الإخوة المواطنين الراغبين في زيارة البوسنه والهرسك ، البوسنه والهرسك من الدول التي تفرض على مواطني بعض الدول الحصول على تأشيرة دخول اليها

  • 8
    محمد الحمراني

    رغم كل الاعذار فالمفرٌِط أولى بالخسارة وتاشيرة الشنغن ليست مخولة لدخول جميع الدول الأوروبية فألمانيا لها نفس النظام وهو دخول الدولة المُصدّرة للتأشيرة اولا لذا النظام لايحمي المغفلين وكان مقلب حلو

  • 7
    غير معروف

    انت يا ر hima لايكون الناس ياخذون من حلال ابووك

  • 6
    الشريف

    ارجع ابها او الطائف هههههههه

  • 5
    سمو

    الحكومة والشعب السعودي دفع الملايين لي إعادة إعمار البوسنه بعد الحرب وقدم الشهداء في سبيل الدفاع عن ارض البوسنه وهذاى ابسط رد جميل من حكومة البوسنه

  • 4
    كوفي

    جنتي بصدري الى بغير جوو مكه المدينه غار الرسول صل الله عليه وسلم

  • 3
    hima

    بلدهم وهما احرار,ارجع من سكات,اعملولهم سينمات ومسارح ومدن ترفيه عدله,بدل النطنطه في كل اجازه.

  • 2
    الدروب سالكة

    كيف الحين يسترجع نقوده من الشركة السياحية أو يغيروا له جهة سفر أخرى ويفرحه ما تمت

  • 1
    قاهرهم

    تعليق مخالف

المزيد