المتحدث باسم مقتدى الصدر يشن هجومًا على إيران هو الأول بعد لقاء الأمير محمد بن سلمان

المتحدث باسم مقتدى الصدر يشن هجومًا على إيران هو الأول بعد لقاء الأمير محمد بن سلمان

صحيفة المرصد : قال “صلاح العبيدي” المتحدث باسم زعيم التيار الصدري في العراق، إن إيران تعمل على تحقيق مصالحها في العراق فقط على حساب مصالح شعبنا، مؤكدًا أن “الصدر لن يسمح لإيران بتنفيذ مصالحها الخاصة على حساب مصالح العراق”.

وأوضح العبيدي في مقابلة مع قناة “العربية” أن “الصدر اتفق مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على ضرورة اعتماد لغة ومواقف وتصريحات معتدلة أكثر واقعية تجاه أوضاع العراق بعيدًا عن النظرة الطائفية”.

وأضاف العبيدي، أن الصدر وبن سلمان اتفقا على تغليب لغة الاعتدال والتخلص من الخطاب الطائفي.

وأوضح بالقول إن “إيران تبحث عن مصالحها في العراق.. ولن نعطِيَ فرصة لأي طرف لأن يحقق مصالحه على حساب المصالح العراقية”، وفق ما نقلته قناة “العربية الحدث”.

وكان زعيم التيار الصدري وصل إلى مدينة جدة، الأحد، بعد تلقيه دعوة رسمية لزيارة السعودية، وكان في استقباله لدى وصوله وزير المملكة لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان.

وفي سياق متصل، رحبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيارة مقتدى الصدر للسعودية، فيما اعتبر مجموعة من الخبراء “هذه الزيارة للصدر تطورًا هامًا للاستقرار الإقليمي ومواجهة المشاريع التوسعية الإيرانية”.

وتعليقًا على الزيارة، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية إن “المملكة العربية السعودية والعراق شريكان قويان للولايات المتحدة”، و “نحن نرحب بعلاقات قوية بين البلدين، ونواصل دعم جهودهم وتواصلهم في هذا الصدد” .

التعليقات مغلقة.

83 تعليق

  • 83
    سنافي

    فعلا. تقية تقية .. تهدئة اللعب لحين زوال ترامب . يجب ان تذوق ايران ويلات الارهاب الذي ظلت لسنوات تربيه وترعاه

  • 82
    مدري

    يشن الا ما يشن قد انبأنا الله عن القوم وكفى بالله خبيرا

  • 81
    غير معروف

    وش يعني

  • 80
    سهم

    الله يكتب اللي فيه خير لنا وللشعب العراق المظلوم ، ويكفينا شر المجوس المتآمرين .

  • 79
    بيليه

    تقيه تقيه

  • 78
    فهد

    تطورات تصب في صالح العراق بالمقام الاول وهانحن كل يوم نثبت للعالم باننا نريد استقرار المنطقة العربية واجتثاث كل منابع الارهاب.

  • 77
    الشمري

    تعليق مخالف

  • 76
    مواطن

    خطوه ممتازه من السعوديه و العراق لنبذ العنف والطائفيه والبعد عن التشاحن بين الاخوان العرب لعن الله الحزبيه والمتحزبين لها.
    حفظ الله ملكنا سلمان وولي عهده الأمين على جمع كلمه العرب والمسلمين

  • 75
    معاويه خال المؤمنين

    ومعاوية رحمه الله كاتب رسول الله صلى الله عليه وسلم عن وحي الله عز وجل وهو القرآن بأمر الله عز وجل وصاحب رسول الله ومن دعا له النبي أن يقيه العذاب ودعا له أن يعلمه الكتاب ويمكنه في البلاد وهذا ماحصل

  • 74
    معاويه خال المؤمنين

    عن يزيد الأصم قال: قال علي رضي الله عنه: قتلاي وقتلى معاوية في الجنة.

  • 73
    معاويه خال المؤمنين

    سئل عبدالله بن المبارك: عمر بن عبدالعزيزأفضل أم معاوية؟ فقال غبارُ دخل في أنف فرس معاوية حين قاتل مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من كذا عمر بن عبدالعزيز.

  • 72
    معاويه خال المؤمنين

    ثم قال عليه الصلاة والسلام أول جـيـش من أمـتي يغـزون مدينةقـيصر مغفور لهم،فـقلت:أنافيهم يا رسول الله؟قال:لا»رواه البخاري.
    وهذه منقبة عظيمة لمعاوية رضي الله عنه بأنه أوجب له الجنة لأنه أول من غزى بحرا

  • 71
    معاويه خال المؤمنين

    – عن أم حرام رضي الله عنها أنها سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول:«أول جيش من أمتي يغزون البحر قد أوجبوا (أي وجبت لهم الجنة) قالت أم حرام: قلت : يا رسول الله أنا فيهم؟ قال: أنت فيهم ثم قال 

  • 70
    معاويه خال المؤمنين

     عن عبد الرحمن بن أبي عميرة الأزدي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه ذكر معاوية وقال : «اللهم اجعله هاديا مهديا وأهد به» حديث صحيح رواه أحمد و الترمذي.

  • 69
    معاويه خال المؤمنين

    – قال صلى الله عليه وسلم : «اللهم عَلّم معاوية الكتابَ والحسابَ وقهِ العذابَ» رواه أحمد والطبراني في الكبير وصححه الألباني.

  • 68
    معاويه خال المؤمنين

    خال المؤمنين: سميّ بذلك لأن أخته أم حبيبه رملة بنت أبي سفيان زوج النبي صلى الله عليه وسلم

  • 67
    معاويه خال المؤمنين

    معاوية رضي الله عنه صحابي بإجماع أهل السنة والجماعة فقد قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم: «خيرالناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم» 

  • 66
    أبو سحم

    الصدر عندما شاف وسمع عين العقل عرف أنه ماشي في طريق كله ثعابين ملتويه وعقارب المعروفه بلدغاتها المفاجئه وبعد ماعرف أنك على دينك ونحن على ديننا وان السياسه مرتبطه بالاقتصاد والمنافع كل طرف منها مستفيد

  • 65
    👽

    اي حرب سياسية ليس لها حل كل فريق يرأى انه الصواب ويدورون في حلقة مفرغة من النقاش طائفة علي الذي معه الحق واجه طائفة اخرى ومحمد قال انها فتنة .. لذا عودوا الى الله ورسوله والوسطية فقط بعد زوال الحرب

  • 64
    زينب...

    كفاكم غباوة ..من يلعن قاتل الحسين نقول لك آمين لان قاتله شيعي باعتراف مراجعكم .ثم انه قتل بالعراق عند شيعته ولم يقتل في ديار اهل سنة محمد (مكه اوالمدينه )

  • 63
    حاب ادلو بدلوي 2

    فالعقيدة الشرعية هي الوسطية وال البيت طبعا مقدمون ..اما التناحر السياسي ليس عقيدة بل سلوك له حساب عند رب العالمين كيف تتخذونه عقيدة سدى غروركم مجانين كفار… ناس ماتوا ينتظرون حسابهم اعبد سلوكهم ..

  • 62
    حاب ادلو بدلوي

    عقيدة سلفي او عقيدة شيعي هي عقائد سلوك بشري ناتجة عن تناحر الجيل الاول من المسلمين على الحكم … وليست اسلاما او عقيدة القران والرسول اطلاقا فقد اكمل الله الدين بنزول الاية (اليوم اكملت لكم دينكم)

  • 61
    ()()()

    اللهم ارجع العرب و المسلمين كما كأنو قبل سنين والف بين قلوبهم وسلط على اعدائهم و من أراد تفريقهم وركد كيدهم في نحورهم
    اللهم صلى وسلم على نبيك محمد وعلى اله و صحبه اجمعين

  • 60
    🙈

    الرجل سمع مقولة من احد الجهلة ان في زمن الرسول صلى الله عليه وعلى اله وسلم لم يكن شيعة صار يطبرق فيها في كل مكان دون تفكير ..هل انت دابة ؟ انت انسان القران يقول لك انت مكرم ولك عقل تدبر به

  • 59
    أليس كذلك 😁

    شكله شرب العصير 😂

  • 58
    👀

    وينه اختفى ؟؟؟؟؟ وطلع له متحدث 🙈

  • 57
    👍

    الله يرحمه كان شيعي رافضي

  • 56
    😂

    52حدك بنشر ودع جدال الشريعة جانبا فالشريعة ثابته لاتتغير كما انزلت ليش تحرفونها الى شيعي وسني هل انتم كفار او جهلة.المشكلة رب العالمين يقول لهم اليوم اكملت لكم دينكم.وهم يصرون على السلوك البشري كعقيدة

  • 55
    الى 52

    فعليك التوبة قبل ان تموت على عقائد الرجال المنهج الشيعي او السلفي …واتبع منهج وعقيدة ربك ورسولك الوسطية … لن ينفعك المفيد وابن تيمية مع احترامي لك ولامثالك فانت كبني اسرائيل العابدين الرهبان

  • 54
    الى 52

    الله يصلحك عقلك صغير جدا تقاد بكلام مايسمى شيوخ وتترك كتاب الله ورسوله وسوف تضل بدونهما لم يكن هناك شيعة في عهد محمد عليه السلام وايضا يا ذكي يا مخدوع لم يكن هناك سلفية انما سنة محمد (الوسطية)

  • 53
    عمرو اديب

    الا على فكر هو الواد طميم وصل ليران حبيبته ولا ليسا

  • 52
    مع زاتك

    إلى 44.قاتل الحسين ..الاعيبكم عرفوها الناس.نعبد رب الحسين.ورب معاوية.ممكن سؤال؟؟؟😅😅😅😅متى اخترعت الديانه الشيعيه؟وهل كان في زمن الرسول شيعه؟أم أنها بدعه مستحدثه

  • 51
    حنان

    والله زمن ماتعرف من الصادق ومن الكذاب

  • 50
    880

    ما عليك اخي من التقية اذا الحق معك كما وضحنا وانت مؤمن بالله سوف يكون النصر حليفك من عند الله لانك صادق وهو كاذب

  • 49
    ملاحظة

    من خداع الخميني المتاجرة باسم المسجد الاقصى والكذب بان العرب هم صهاينة . وفي النهاية يتسول من امريكا وروسيا الداعمة لاسرائيل طائرات واسلحة.رغم ان المسجد الاقصى موضح تاريخيه الى يوم القيامة في القران

  • 48
    مع زاتك

    الله يلعن التقيه ..ومن اسسها

  • 47
    متابع

    الخميني النصاب يوهم اتباعه ان السعودية هي منهج معاوية ويزيد وانهم يقتلون ال البيت وهم ظلام ال البيت واعداء محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم .. وذلك لكي يرسخ له شرعية على حساب الكذب باسم ال البيت

  • 46
    غير معروف

    المكتب الصدري أخرج بيان عن نتائج الإجتماع اتمنى المرصد عرضه

  • 45
    محمد

    تعليق مخالف

  • 44
    قاتل الحسين ملعون ..لايخدعكم الخميني

    فمعاوية ويزيد اسلموا بالسيف وهم مجرمين وقد ورد الحديث بذمهم … ومن قفز على علي في الخلافة وجب المسلم نصرة الامام اذا كان حاضرا اما اليوم نرفض هذا القفز وللقافز رب يحاسبه حسب ما اختص نفسه يوم الحساب

  • 43
    التاريخ 📖 الامام علي الخليفة الاول الموصى به

    فال البيت عليه السلام هم الافضل والاولى والمقدمون على الامة وللاسف تم ظلمهم من مجموعة اختارت الدنيا …فالمسلم واجبه اظهار حق ال البيت والدفاع عنه وليس اظهار الخميني سياسيا

  • 42
    التاريخ 📖

    الخميني ينفذ للشعوب من خلال الفكر والعقيدة اولا لتحقيق مآربه السياسية وللاسف فهو يستغل اسم ال البيت لتحقيق هذا النفاذ تزويرا وفي الشرع الاسلامي المستغل اسم الله اول من تسعر به جهنم …

  • 41
    غير معروف

    عندهم الدفاع عن ايران واجب ديني كما قال المعتدل حيدر العبادي عندهم الدين أهم من الوطن افهموا

  • 40
    د. عزيز

    رساله الى حكومتنا الرشيده / يجب بناء قاعده جويه في الكويت بالقرب من الحدود الكويتيه ع العراق فهناك مخطط ايراني شيعي يسعى لتخريب الكويت في القريب

  • 39
    غير معروف

    اسرائيل سرقت ارض فلسطين وايران سرقت المذهب الشيعي وقطر سرقت المذهب السني وحاولت تزعمه كلهم في خندق واحد

  • 38
    أبو معاذ

    حياك الله يامقتدى الصدر وإن كانك رجال تبي الخير لك وللشعب العراقي الشقيق حط يدك بيد قادة الخليج العربي والمثل يقول رافق السعيد تسعد والله الموفق

  • 37
    زمن

    انتبهو منهم متخرج من قم الخمينية ومتغذي من ديد الخميني الحذر ثم الحذر تكفي العراق واليمن وسوريا

  • 36
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 35
    يا أخضر زيتي 32

    والله انك من جنب القدة وفوق العارضة تخب علاك .. هل سمعت بتلون الحرباء اللي هي الحبينية هههههااااي

  • 34
    الحمد لله رب العالمين

    بضحكون عليكم .. ارجو الحذر ثم الحذر ثم الحذر .. فالحرب خدعة .

  • 33
    ~☆☆~

    طيب وأين مختلف الفكر يا متحدث مقتدى الصدر .. يثبت قوله .

  • 32
    الاخضر

    يجب أن نضمن سلامة السيد مقتدى الصدر ونؤمن له الحماية من عملاء ايران لأن هذه الزيارة المباركة شكلت رصاصة في قلوب إيران وعملاءها في العراق والمنطقة.

  • 31
    ابوصالح سكري

    تعليق 29 ولاية الفقية في النجف وتيارالحكيم مع الحكومة العراقية وتيارالصدرمعارض للحكومة العراقية وحكومة طهران وحكومة طهران يخافون من الشيخ مقتدى الصدرومن الشعب العراقي لعيون النجف ولعيون الاامام الحسين

  • 30
    السيناتور

    لنا في التاريخ دروس وعبر من ملة ابو مسيلمة الكذاب
    والتاريخ لا يخطيء ملة الكفر واحدة

  • 29
    الخبير الاستراتيجي

    هناك تياران متصارعان سياسيا وليس عقائديا في العراق وهم التيار الصدري وتيار الحكيم ولكن كلاهما يتبع ايران عقائديا وينفذ اجندتها حسب المطلوب ومن يراهن على هذه الميليشيات فهو خاسر لانها تتبع ولاية الفقيه

  • 28
    فهد العرماني

    العراق يتقرب للسعودية بعد لسعة ايران لهم ، وقطر تتقرب الى ايران و اللسعة بالطريق، طميم المقد بايران الان

  • 27
    بوصفاء

    والله ماعهدنا الشيعه يعترفو بالمواثيق والعهود
    لونه صادق ماكان جاء بالعمه السوداء

  • 26
    ابو حمد

    اذا لم نمكن للسنه في العراق فلا خير فينا

  • 25
    كلوز

    تعليق مخالف

  • 24
    لله الأمر من قبل ومن بعد

    تعليق مخالف

  • 23
    عاصم

    شره على نفسه وبلده عطو الرجال فرصه ليطبقو اقوالهم على الواقع وتحلو باالصبر والمصالح هي تحرك البشر

  • 22
    الصامت

    السياسه السعوديه والساسه السعوديين الكل يعلم ماهي وماتهدف
    وهم يعلمون مايفعلون فلدينا عقول لاتضاهيها عقول وفق الله حكامنا

  • 21
    غير معروف

    ايران لن تكن مسرورة بتلك الزيارة وهذا التصريح ولا تؤمن إلا بتفوق العنصر الفارسي على كل ماهو عربي بغض النظر عن المذهب لذلك لا استبعد ان توكل لزبانيتها اغتيال الصدر وكل عراقي يحاول التقارب مع السعودية

  • 20
    نفسيه

    كلام روافض واحد يثبت والثاني يشوت.

  • 19
    المعممين مدربين على المراوغة

    العمائم توازعوا الأدوار، الصدر جاء للسعودية، والحكيم زار قطر،

  • 18
    كايد الكايد

    ماشاء الله ماشاء الله .

  • 17
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 16
    عاقل

    اخذوا قطر وعطونا الصدر

  • 15
    عاقل

    ياخوفي يكون تقية

  • 14
    الازدي

    نعم اطلع وتكلم بمانشاء ولاكن مذهبك وفعلك غير كله كلامه لأجل لهم هدف قوي ضدنا الله يكفينا شره

  • 13
    عاصم

    كل عراقي عربي اصله يرجع للجزيره العربيه من جذمي العرب عدنان وقحطان اتمنى ان يرجع العراق لطبيعته مسلم متعايش ومحب لمحيطه العربي لأنه جزاء من الامه العربيه وبعيد عن الصفويين الذين ديدنهم الدمار والتخريب

  • premium medal
    12
    العنيد

    بالفعل الكلام صحيح 100% الشعب العراقي شعب كريم ورجالهم رجال ما شاء الله عنهم … الف شكرا لمحبتكم الرائعه اللهم ايديم المحبه بينا على طول.

  • 11
    زينب...

    ت4 .نتمنى ذلك ..خاصة لمن يلعن عائشه ويطعن في عرض نبينا .سواء كان ذلك داخل اسوار الحسينيه او خارجها ؟؟؟

  • 10
    ابو شدا

    بعد سنوات من الهدم والقتل والتعذيب والتهجير يجي يتلون مثل الحربا.هل بقي في الموصل اثر للبنية التحتيه وغيره من المناطق والمحافظات هل بقي عدد السنه كما كان أيام صدام.250 الف على حدود المملكة لصاح مين.

  • 9
    زينب...

    هههه مع من غلب !

  • 8
    ابو شدا

    نفس هجوم إيران وحزب الشيطان ع إسرائيل والخافي حب وسلام. أهل تقيا عليكم من الله ما تستحقون.

  • 7
    النشبه

    يارب تحط حيلهم بينهم

  • 6
    ابوصالح سكري

    ايران تخاف من الشيخ مقتدى الصدر لعيون النجف والاامام الحسين العلاقة ممتازة مع الشيخ مقتدى الصدر لعيون شعب اليمن وقطروالعراق ولبنان وسوريا من فتن حكام طهران

  • premium medal
    5
    برق _ الحرم

    (((((( لك كلام او أشكل ….(((الموت_ لامريكا …..الموت_ لليهود )))…… سبقتهم بها الملالي وعبيدهم في اليمن)))))

  • 4
    عقاب بن صقر

    ياليت يوضع قانون يحرم الطائفية ويجرم كل طائفي، بالسجن والجلد والغرامة.

  • 3
    أفريقي

    تعليق مخالف

  • 2
    حازم السيف

    ****. بدات تظهر التصريحات يومين او ثلاثه وبعدها

  • 1
    عابد فهد

    نشوف ردكم الثاني بعد شهر 😂😂😂😂