الصدر يدعو إلى تظاهرة مليونية يوم غد في مدن العراق

الصدر يدعو إلى تظاهرة مليونية يوم غد في مدن العراق

صحيفة المرصد – وكالات : دعا الزعيم الديني مقتدى الصدر، أنصاره إلى الخروج في تظاهرة مليونية في بغداد والمدن العراقية الأخرى يوم غد الجمعة للاحتجاج ضد تمرير البرلمان لتعديل تشريعي على قانون الانتخابات.

وقال الصدر في بيان نشر اليوم الخميس: “تمنيت لو أن الشعب يعي ما يحوكه الساسة الفاسدون من مخطط قذر لإعادة الفساد بثوبه الجديد، الذي لن يتحكم بقوت الشعب فحسب، بل برقابهم ودمائهم أيضا… فيهبوا بمظاهرة مليونية لتحديد مصيرهم المجهول”.

وأضاف الصدر: “لكن العاصفة الطائفية والعاطفة غير المدروسة جعلت من الشعب مائلا للسكوت عن ما يدور في كواليس الساسة وبرلمانهم وحكومتهم، والذين هم راغبون بمفوضية وقانون يراعي مصالحهم النتنة والتي هي ضارة كل الضرر بمصالح الشعب، ووصول النزيه منه والتكونقراط وما شابه ذلك”.

وتابع “ومن هنا أشد على يد المطالبين بتظاهرة حاشدة يوم غد في ساحة التحرير (وسط بغداد) وفي المحافظات، كل حسب قدرته وإمكانيته… مظاهرة تكشف إرادة الشعب لا مجرد المجاملة”.

وجاءت دعوات الزعيم الديني الذي يتمتع بقاعدة شعبية عقب تمرير مجلس النواب العراقي، تعديلا تشريعيا على قانون الانتخابات، واعتماد صيغة “سانت ليغو 1.9″، الأمر الذي أثار انتقادات الأحزاب الصغيرة التي اعتبرته استمرارا لهيمنة الكتل الكبيرة، وإقصاء للأصوات المعارضة.

وكانت كتلة الأحرار النيابية التابعة للتيار الصدري، أعلنت أمس، أنها فوجئت بالتصويت الذي حصل بخصوص قانون الانتخابات، مؤكدة أنها لم تصوت عليه.

وقالت الكتلة في بيان: “قانون الانتخابات الذي جرى التصويت عليه يعزز استئثار الكتل الكبيرة بالسلطة ويمنع كل خيارات الشعب العراقي من تمرير أي مشروع إصلاحي”.. “نحن إذ نؤكد لأبناء الشعب العراقي بأننا كنا ولا زلنا من المطالبين بتنفيذ كل خيارات الشعب المطالب بالإصلاحات ولاسيما تشريع قانون انتخابات يضمن التمثيل الحقيقي لأبناء الشعب العراقي وإنهاء الوصاية السياسية عليهم من قبل الكتل السياسية الكبيرة”.

سماحة القائد السيد مقتدى الصدر (اعزه الله) يحذر الشعب العراقي من السكوت عما يحوكه الساسة الفاسدون بإطلاق رصاصة الرحمة عل…

Posted by ‎المكتب الخاص لسماحة السيد مقتدى الصدر‎ on Thursday, August 3, 2017

التعليقات مغلقة.

47 تعليق

  • 47
    محاكيكم

    هاذي وهي دهنه خشم بس .براس الملعقه اجل انصح بالكريك الرجال بدا يشتغل

  • 46
    الله يحفظ لنا ملكنا سلمان

    اللهما شتت شمل المجوس الروافض والصليبين الصهاينة

  • 45
    الحرفي

    المظاهرات العبثيه فساد ودمار لأتدري اين الصح منها وكان نفسه وبعض رجال اهل الاصلاح يتم التفاهم مع الحاكم ان الامور التي تحاك غير صالحه اوتحتاج الى تعديل

    هذه التظاهره حيحصل بها قتل وقتيل في اغلب الامو

  • 44
    د ماجد

    دامه ضد ايران احسن شيء – والله ان احيانا واحياكم ان يكون غصه في حلق الدجال خرامنئي ********

  • 43
    حسين

    الذي لا يتحكم بقوت الشعب فحسب بل برقابهم ودمائهم أيضا”كأنه يتكلم عن الواقع الذي نعيشه

  • 42
    تأبط شراَ

    نريد هاكذا رجل من جميع المذاهب الاسلامية مؤمن بحق الاخرين في المشاركة .في جميع بلدان المسلمين لكي تنتهي الفتن..ويتوقف سيل الدماء العبثي الذي يحدث في سوريا والعراق واليمن وليبيا من اجل الانفراد بالسلطة

  • 41
    تأبط شراَ

    الصدر يريد السلام للعراق ..هو رمز وقائد شيعي ومع ذلك يعارض قانون يجعل التكتلات الشيعية تحكم على طول دونما تواجد او مشاركة للاقليات العرقية والمذهبية والدينية……ولذا نعم اتوقع اغتياله ..

  • 40
    نووراشس

    يبي علاقه طيبه وداعش ماله علاقه فيها ؟؟؟؟؟؟؟
    هم داعش حسبنا الله ونعم الوكيل

  • 39
    نووراشس

    الصدر نشوف انه طيب وحكيم بزيارته لسعوديه لكن هي الهدوء اللي يسبق العاصفه ….العراق 3 مليوون شهيد تبي خير منه؟؟؟

  • 38
    كااافشهم

    أتوقع والعلم عند الله أن تغتاله إيران بعد زيارته لسعوديه.

  • 37
    *****

    حفظ الله ال سعود

  • 36
    العبيد والجوار لي والزمان زماني

    ت13😂😂😂مالقيت الا صدام قاعد تترحم عليه😂😂😂

  • 35
    العبيد والجوار لي والزمان زماني

    مقتدى الصدر دوس على ايران وقطر

  • 34
    الشمري

    الله يرحم صدام حسين شهيد العصر

  • 33
    فريدة شوقي

    كفو يا مقتدى يا ولد الصدر هذا هو اللي المفروض يصير الله ينصركم

  • 32
    كايد الكايد

    اللهم أنجز الأمر لعبادك الموحدين هناك .

  • 31
    رهين الحياة

    ت30مواطن صالح المخطط ضرب الشيعه باالشيعه والسنه باالسنه صحيح واكتمل هذا المخطط بضرب الطائفتين في بعض وغالب من يتأثرهم السذج والمتطفلين والاغبياء وضعاف النفوس من البشراتفق معك اخوي

  • 30
    جبال سدير

    تعليق 9 *** كما تقول اي السنة والجماعة

  • 29
    مواطن صالح

    المخطط ضرب الشيعة بالشيعة و السنة بالسنة
    لعبة كبيرة و قذرة

  • 28
    رهين الحياة

    فقد انزل الله سبحانه القرأن الذي اكرمنا به دون سائر مخلوقاته حتى بشر ملثنا لكي نتدبر ونتفكرفي عظمته ولطفه وجبروته وقد ارسل انبيائه ورسوله مبشرين ومنذرين ورحمه للعالمين ومازال الناس في غيهم يعمهون

  • 27
    وايزن توك

    ممتاز يا مقتدى ، عليك بهم ، عليك بالمفسدين الفاسدين الذين يريدون تفريس العراق !

  • 26
    رهين الحياة

    اكره الشر بكل الوانه امقت الطائفيه والغلوفي دين الله وسنة رسوله الكريم احتقر واشفق على حال من يثير الفتن وينشر البغضاء ويحرض على سفك دماء الأبرياء من البشر بأسم الدين مهما كانت طائفته اوانتمائه

  • 25
    رهين الحياة

    اكره الشر بكل الوانه امقت الطائفيه والغلوفي دين الله وسنة رسوله الكريم احتقر واشفق على حال من يثير الفتن وينشر البغضاء ويحرض على سفك دماء الأبرياء من البشر بأسم الدين مهما كانت طائفته اوانتمائه

  • 24
    مفسر أحلام

    اتوقع الصدر يتم اغتياله من قبل إيران لأنه يرفض تمرير مشروعهم علی حساب الشعب العراقي

  • 23
    ظامي اليل

    الصدر.***وذنب للمجوس النجوس.

  • 22
    عبيد

    اللهم ارحم عبادك المسلمين بديار المسلمين الضعفاء والمساكين فأنت اعلم بحالهم وأولى بهم اللهم فرج عليهم كربهم وابعد عنهم الحروب والقتال وجشع الأعداء وضعف حيلتهم وانصرهم على أعدائك وألهمهم الصبر والاجر

  • 21
    غير معروف

    قلم الحقيقه في مثل هاذي اﻻخبار يدفن راسه

  • 20
    منتظر السكن والايجار الان ب20الف ريال اي ب1666ريلا سعودي عربي

    هذة البداية وسوف نحتراء النهاية والمثل يقول الاي ماله اول ماله تالي ورجعت ايامك والاي مايطول العنب حامضا عنة يقول وقول عنا ماتقؤلون صؤبنا كم صعب الوصول ومن جدة بااية الحكاية وفي العراق نهايتنا ههه

  • 19
    نجداوي

    للاسف عربي يقتل عربي ! وصارات الحروب والدم العربي رخيص جدا ً !!

  • 18
    عمر السميري

    ايران عدونا الاول والاخطر في المنطقه

  • 17
    عمر السميري

    ايران لا تتدخل في بلد الا وتخربه

  • 16
    عمر السميري

    شيعة العراق العرب منزعجين من التدخلات الايرانيه

  • 15
    عمر السميري

    العراق مل من الطائفيه

  • 14
    للبيع de سوف نبيعوه باﻷقل تقدير الثمن

    هذه الدعوة لتمرير شيء ما وأيضا لتثبيت شيء في عقول وإرادة الطائفة فعليهم من الله كل عقابه بالدنيا واﻵخرة ان لم يتوبوا لله .

  • 13
    منين اكلك يابطــه

    ياقلم النجف اسمع كلام ***

  • 12
    عيصو

    جميل بدأ النفوذ السعودي يظهر في وجه اذناب العجم

  • 11
    ميمي

    الله يرحم حال المسلمين الموحدين بالعراق

  • 10
    محمد. ابوصالح

    اللله يصلح الحال في. جميع الاوطان

  • 9
    de

    ام غلا كم عمر بنتك يمكن أتزوجها على سنه الله ورسوله

  • 8
    جبال سدير

    في العراق مئات المليشيات الشيعية وقريبا ستتقاتل فيما بينهاوستكون حربا بينهم لاتبقي ولا تذر وسياخذ اللة بثار المسلمين السنة منهم

  • 7
    العامري111

    التعليقات العنصريه للأسف تمثل نفسها … انا سعودي سني .. وأقول الله يحفظ العراق وأهلها من السنه والشيعه وكل المذاهب و الديانات … انت لا تعرفون كم يعاني الشعب العراقي بسبب الفتنه .. لايك يا معتدلون

  • 6
    عاقل

    يتمسكن حتى يتمكن .. قبل فترة كان يتعهد لنصر الشيطان بمايملك

  • 5
    لقد صدقت والله

    وقال الصدر أيضاً لكن العاصفة الطائفية والعاطفة غير المدروسة جعلت من الشعب مائلا للسكوت عن ما يدور في كواليس الساسة وبرلمانهم وحكومتهم، والذين هم راغبون بمفوضية وقانون يراعي مصالحهم النتنة

  • 4
    بر ويز مكرش

    هذا بعد الزيارة حبيبي وحبيب كل سعودي معتدل هل تريد أن ينعدل وضعك صفق لي مقتدى الصدر ياعراقي

  • 3
    أم غلا

    اللهم احفظ أهلنا من سنة العراق وسوريا وشف مريضهم ومدهم بالقوة وكن معهم .

  • 2
    ....

    الله يستر على أهل السنة والجماعة منكم

  • 1
    ضب

    لوكان أبو عدي عايش كان جمعكم بشبك وشب فيكم بخوص