الرئيسية / بالفيديو.. شاهد شاب سعودي يفسر الحروف المقطعة في القرآن تفسيرا سريانيا!

بالفيديو.. شاهد شاب سعودي يفسر الحروف المقطعة في القرآن تفسيرا سريانيا!

بالفيديو.. شاهد شاب سعودي يفسر الحروف المقطعة في القرآن تفسيرا سريانيا!

قدم شاب سعودي يدعى لؤي الشريف تفسيرا للحروف المقطعة في القران الكريم معتمدا على ما قال أنه المعنى السرياني للحروف العربية.وبحسب لؤي الشريف فإن الحروف العربية مأخوذة قياسا على الحروف السريانية والتي لدى كل حرف منها معنى.
وأصرّ لؤي على ان تفسيره يعتمد على اسلوب علمي ولغوي وردا على أن القران أنزل بلغة عربية كان رده انه عربي لكن هناك كلمات غير عربية مثل كلمة “آمين” والتي ليس لها معنى في اللغة العربية بينما معناها “ليكن” في الارامي.
يذكر انه اختلفت التفيسرات في الحروف المقطعة التي تصدرت بعض سور القرآن الكريم، فقال البعض إنها مقطعة من أسماء الله الحسنى، وقائل إنها أسماء للسور واعتبرها البعض انها رموز بین اللّه ورسوله، في حين ذهب البعض الى اعتبارها أنها من الإعجاز القرآني.



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

( عدد التعليقات 2,297 )
197 - رعد الشمال
2017-08-10 17:06:57
وماهي الفائدة من هذا العلم لو كان فيه خير لدلنا عليه ولأخبرنا عنه الرسول صل الله عليه وسلم الذي ترك الأمة على محجة بيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا هالك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 25,053 )
196 - العنيد
2017-08-10 13:58:18
‏اللهم أحسن خاتمتنا
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 25,053 )
195 - العنيد
2017-08-10 13:58:00
‏اللهم استرنا فوق الارض تحت الارض ويوم العرض
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 25,053 )
194 - العنيد
2017-08-10 13:57:39
‏استغفر الله من كل إنسان ظلمته
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 25,053 )
193 - العنيد
2017-08-10 13:57:14
‏اللهم اشرح صدري ويسر أمري
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 25,053 )
192 - العنيد
2017-08-10 13:56:59
‏لا حول ولا قوة الا بالله
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 25,053 )
191 - العنيد
2017-08-10 13:56:33
‏استغفر الله وأتوب إليه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
190 - ابوالحمزة
2017-08-10 13:37:11
تعليق 76 على كلامك معناته في عهد الرسول صل الله عليه وسلم واصحابه رضوان الله عليهم اجمعين لايوجد فيهم الراسخين ؟ بالله عليك مين فينا يلحق نفسه ويتوب ؟
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
189 - سحلب
2017-08-10 12:38:21
احسنت هكذا يكون العلم الذي حثنا عليه الله والرسول وليس خرافات الاخباريين
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
188 - عبدالله اليامي
2017-08-09 22:25:03
لكل مجتهد نصيب ، آحس كلامه منطقي ، لكن أستنثنى حرفين مكررة و قال عدد حروف اللغة العربية 22 و كما نعرف عددها 28 ، فلوا سلمنا بما قال الأخ الفاضل يفترض أن تكون 26 .
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
187 - رفيق الدرب
2017-08-09 20:02:04
يشكرالرجال ع اجتهاده بدل انتقاده ودعو اذالم ياتي بهاشيخ اوفضيلة ليسة صحيحه
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
186 - مجرد سؤال
2017-08-09 19:56:40
من الانصار مرة وحدة با راجل يهودي ومن الانصار اجل الاوس والخزرج وش كانوا قلت لك فضحت نفسك بجهلك روح لقط وجهك والله ما احد درى عنك لا انت ولا لؤي اما سنة النبي فلم تتعرض لتفسير الحروف المقطعة
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
185 - رفيق الدرب
2017-08-09 19:37:17
احنابتكبرنا وغطرستنا اضعنا اللغه العربيه كل يرا الاخرقزم ولا ياخذعن الاخر شي لوكانت الحروف ليس من العربيه لسال الصحابه عن معناها وهانحن ندفع ثمن الغطرسه والكبر
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
184 - رفيق الدرب
2017-08-09 19:29:08
خير شاهدالله سبحانه.اناانزلناه قران عربيا وقال بلسان عربي مبين .الرجال جاب التفسير من السريانيه لان.السريانيه تفرعة من العربيه وغيرهالماذا الصحابه لم يسالوالرسول عن هذه الحروف لعلمهم بهااحنا اضاعها
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
183 - الى 182 ابن سلام اليهودي من مواليد المدينة من الانصار
2017-08-09 18:07:56
نحن لسنا من اهل التنصير انما مسلمون نعبد الله ونتبع رسوله صلى الله عليه وعلى اله وسلم الذي كانت سنته (الوسطية) فقط ..اما انت فولدت في عقيدة سلفية او شيعية****
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
182 - مجرد سؤال
2017-08-09 17:40:07
الى القائل بأن عبد الله بن سلام يهودي عربي لقد فضحت نفسك بجهلك فهو من بني اسرائيل وراجع ان شئت نسبه وتفسير قول الله وشهد شاهد من بني اسرائيل اما فرك خشومنا فبعيد عليكم اتباع قنوات التنصير
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
181 - أبو هلول
2017-08-09 17:01:48
تعليق مخالف
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
180 - أبو هلول
2017-08-09 16:43:10
الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون انهم يحسنون صنعا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
179 - أبو هلول
2017-08-09 16:35:57
قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلا صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
178 - أبو هلول
2017-08-09 16:34:32
خَالِدِينَ فِيهَا لا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلا قل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
177 - أبو هلول
2017-08-09 16:32:42
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
176 - أبو هلول
2017-08-09 16:31:55
ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
175 - أبو هلول
2017-08-09 16:29:54
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالأَخْسَرِينَ أَعْمَالا الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا أُوْلَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِم
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
174 - أبو هلول
2017-08-09 16:27:24
الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَن ذِكْرِي وَكَانُوا لا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا أفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِن دوني أولياء إنا اعتدنا جهنم للكافرين نزلا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
173 - أبو هلول
2017-08-09 16:19:26
لسان الذي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ (103) إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ لَا يَهْدِيهِمُ اللَّهُ و لهم عذاب أليم
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
172 - أبو هلول
2017-08-09 16:11:00
من نا حيه اخرى فان لكل حرف من حروف اللغه العربيه معاني في معاجم اللغه العربيه و ليس معنى واحد كما هو الحال بالنسبه لكثير من لغات العالم فلن نحتاج لاستيراد معاني جديده للغتنا العربيه من معاجم لغات اخرى
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
171 - أبو هلول
2017-08-09 16:05:37
قال الرسول كان اليهود يأتون بالتوراة بالعبرية ليفسروها لنا فيحرفونها .. فكيف يفسرون لنا القرءان بحروف لغتان جعلوهما من اللغات الميته بذلك قد دمروا معاجم و قواعد اللغتان فاصبحتا طلاسم لابد من فك رموزها
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
170 - بخيتان بن بخيته
2017-08-09 16:01:31
بحث مفيد يؤخذ بالاعتبار يدرس ويناقش
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
169 - أبو هلول
2017-08-09 15:53:33
وكثير منهم هم قادة الماسونيه في امريكا وبريطانيا و غيرهما و يستخدمون السياسه و الاعلام لتحريك الاقتصاد العالمي لصالحهم ويستحدمون الاقتصاد لتحريك السياسه و الاعلام ويحاربون غيرهم من الكيانات الاقتصاديه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
168 - أبو هلول
2017-08-09 15:46:39
حتى لا يختلط الحابل بالنابل و حتى لا يظلم احد و عائلة سويرس النصرانيه في مصر كانت قد تنصرت منذ عقود و هي في الاصل يهوديه و يوجد غيرهم معروفون ممن ادعوا الاسلام او النصرانيه في كل المنطقه
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
167 - أبو هلول
2017-08-09 15:37:20
يهودية اصبهان او ما يسمونهم بارثيان جوش منتشرون في العالم بمئات الألوف و خاصه في نيويورك بعض مدن امريكا واوروبا ومنهم في اسرائيل عشرات الألوف و الشرق الاوسط منهم من ادّعى الاسلام و منهم من ادعى التنصر
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
166 - أبو هلول
2017-08-09 15:30:30
فيهودية اصبهان اشارت اليهم تراجم النصارى في قولهم ان المسيح بن مريم قال كذب قلم الكتبه وأسموهم اليهود الفريسيين وهم كهنة الفرس الذين جاءوا من الهند ونسبوا نفسهم للفرس وكتبوا الكتب بالمسماريه ثم تهودوا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
165 - أبو هلول
2017-08-09 15:21:06
فالعبريه و السريانيه الاصليتان اصبحتا لغات ميته فهم لم يستطيعوا تحريف النسخ باللغة الاصلية الا بالترجمه او الكتابه بغير حروفها او باخفاء صفحات منها و هذا ما حدث و ما يحاوله يهودية اصبهان مع القرآن
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
164 - أبو هلول
2017-08-09 15:17:17
فشرح القرآن يحرفون الكلم عن مواضعه و يحرفون الكلم من بعد مواضعه و يجعلونه قراطيس يبدونها و يخفون كثيرا فهكذا كانت مراحل التحريف و هذا ما يريدون تكراره مع القرآن الكريم و الله هو خير الحافظين
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
163 - أبو هلول
2017-08-09 15:08:23
فمخطوطات قمران التي بالكشف عليها بالكربون ١٤ ثبت انها ترجع للقرن الاول الميلادي و هي مخطوطات بالكوني جريك و العبرية و الآرمية - السريانيه - و النبطيه فبمقارنة بسيطه تعرف ان العبريه و السريانيه تغيرتا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
162 - اجتهاد مذهل
2017-08-09 15:05:45
من أروع الاجتهادات في التفسير ولكني أشك انه المبتكر أظن والله اعلم انه استلهم هذا التفسير من أحد الباحثين النابهين سواء كان غربي أو عربي وهذا التفسير يتواءم مع سياق الآيات وهو أفضل من كلام المفسرين.
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
161 - أبو هلول
2017-08-09 15:03:48
من ناحيه اخرى نجد في الموسوعه الكاثوليكيه على الانترنت ان علماء الكاثوليك المسيحيين قالوا ان اقدم نسخه موجوده للكتاب الان هي نسخه بالكوني جريك مترجمة عن اصل عبري غير موجود وادلل على هذا بمخطوطات قمران
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
160 - أبو هلول
2017-08-09 14:56:14
حدث ذلك ايام السبي البابلي ثم اخبرنا علماء اللغويات في العالم كله انه تم اخفاء النسخ الاصليه للكتب بمعرفة علماء اهل الكتاب واستبدالها بكتابات بالحروف المسماريه وباقي التراجم في القرنين السادس والسابع
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
159 - أبو هلول
2017-08-09 14:48:30
إن السريانية والعبرية اللتان كتبت بهما كتب اهل الكتاب وقت النبي موسى ووقت المسيح ابن مريم - باعتراف علماء اهل الكتاب وعلماء اللغويات - هاتان الكتابتان لم تعودا تكتبا بنفس حروفهما الاصليه بل بالمسمارية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
158 - ام الغاليين
2017-08-09 14:45:18
ممكن صح وممكن غلط لاكن لايعلم الغيب الا الله لاكن الي متاكدين منه انها ورائها حكمه عظيمه لا يعلمها الا الله
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
( عدد التعليقات 45,448 )
157 - برق _ الحرم
2017-08-09 14:29:24
((((( عفوا لم اقصد السريالية ... قصدت السريانية .......وكما قال الشاعر :أني كذاك إذا ما ساءني بلد... يممت صدر بعيري غيره بلدا ))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 45,448 )
156 - برق _ الحرم
2017-08-09 14:23:26
((((((مثال معنى ((آمين)) في العربية بعيدا عن السريالية ..... ان يحج الشيعة الي بيت الله ..... وهم قاصدين الحسين ... المسلمين يرددون لبيك الله هم لبيك وهم يردودن ؟؟؟؟ ..... أكيد فاهم لؤي )))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 45,448 )
155 - برق _ الحرم
2017-08-09 14:12:59
(((((هل تعلم ان ((الحروف_الأبجدية)) ثمان وعشرين حرفاً ونقصد بالأبجدية الحروف المكتوبة ...وا((لحروف _الهجائية)) تسع وعشرون حرفاً ونقصد بالهجائية الحروف المنطوقة))))
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
154 - تفسير قطب الضال
2017-08-09 14:05:46
قطب خاض في العقائد وفسرها بضلاله
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
153 - تفسير قطب الضال
2017-08-09 14:05:01
قطب فسر القرآن بهواه !!!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 45,448 )
152 - برق _ الحرم
2017-08-09 14:02:33
(((( وآمين وردت في القرآن الكريم ـ(( ولا آمين البيت الحرام ))ـ بمعنى ولا تحلوا قاصدين غيره والله اعلم )))))
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 45,448 )
151 - برق _ الحرم
2017-08-09 13:56:43
(((( آمين .... عند الانبياء والرسول و أمم المسلمين ... ((اللهم استجب)) وفي أمة أحمد صلى الله عليه السلام عقب قراءة الفاتحة.. أو عقب دعاء الخطيب في خطبة الجمعة أو الاستسقاء .. أو عقب القنوت ))))
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
150 - عدنان
2017-08-09 13:48:48
129 - 🎉🦋 عـــــهُــــــ✨🦋ــــــود 🎉🦋 امين كلمة يقولها اليهود والمسيحيين بعد الدعاء وهي قبل الاسلام وليست عربية
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
149 - قصف الاعراب الجهلة
2017-08-09 13:48:19
لا ارى دليل علمي او شرعي يتوافق مع رأى الاعراب انما يقولون على القران ما لايعلمون مستمدين اغلاق العقل بفكر التطرف بعبادةالرجال والجمود بكتاب الله في زمن ماضي رغم انه كتاب مواكب للماضي والحاضروالمستقبل
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 45,448 )
148 - برق _ الحرم
2017-08-09 13:47:07
ــ((((وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ)))ـــ
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
147 - عدنان
2017-08-09 13:46:58
السريانية هي ام اللغات السامية..ولا زال شعوب في الشام في فلسطين وسوريا يتحدثوا بها.والمسيح عليه السلام كان يتحدث بها
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
146 - ملاحظة
2017-08-09 13:42:10
عبدالله بن سلام عربي من مواليد الجزيرة العربية وليس من مواليد ارض اللغة السريانية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
145 - عبدالمحسن
2017-08-09 13:39:28
117 - عابد سالم صدقت وأبشرك فيه عالم مصري اسمه ايمن صالح سرق كتاب العالن الألماني بالكامل ونسبه له أما المتحدث فهو مهايطي من الدرجة الأولى حيث أنني حاورت نصارى في كتبهم ولم أجد ماذكر في العهد القديم
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 45,448 )
144 - برق _ الحرم
2017-08-09 13:37:52
(((( ما انزل الله من العلم الا قليل ... والقرآن الكريم فيه من اسرار..ولم ينزل على الرسول صلى الله عليه وسلم الا وحياً .... والنطق يختلف عن الكتابة .... وتلك الحروف كتبت كما سمعت ميم حرف ولام حرف)))))
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
143 - 😂
2017-08-09 13:36:46
غير صحيح عبدالله بن سلام يهودي عربي ياعبقري
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
142 - 😂
2017-08-09 13:34:53
مالنا دعوة هل سرق المعلومة او لا نحن هنا نقول لكم الصواب العلمي السرياني معرب فاصبح لسان عربي مبين اصل السرياني اسماعيل أصل اللغة ...والله لنفرك خشموكم بالتراب علميا
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
141 -
2017-08-09 13:32:26
*** تبسيط ابرهم وايسو ويوحنا هذه اصل سرياني جات بلسان عربي مبين للمعنى ابراهيم وعيسى و يحي ...
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
140 - مجرد سؤال
2017-08-09 13:30:56
الرجل ينقل من قناتين احدهما يهودية والاخرى نصرانية وموجود فيهما نفس الكلام ويمكن مطالعتهما على اليو تيوب ولو كان لهما معنى في اللغة السريانية لكان عبد الله بن سلام اعلم به منه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
139 - حاب اشارك
2017-08-09 13:27:11
هناك اشارة في القران ان ثياب تقي الحر بشكل نهائي لكن الى الان لم تصل البشرية لطريقة صنعها علميا ..لعل ثياب رائد الفضاء اقرب لمجال بحثها
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
138 - مستر نكبة
2017-08-09 13:24:25
من قال ان الرسول اكل الضب وان ابن عباس ربه عليه التوبة من ذتبه الجاهل ... فالله يسر القران و علم الراسخون ..وابن عباس ليس بقادر على كل القران فهناك ايات مستقبلية لايعرفها
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
137 - على ضفاف اللغة العربية في اعجاز القران
2017-08-09 13:20:55
بلسان عربي مبين اي ان جميع الكلمات يستخدمها العرب ومعروفه لديهم معنا ولم يقل بلسان عربي أصيل .فالكلمة القرانية تحوي الابانة وليس الاصالة.وهذا يدل على ان اسماعيل استخدم كلمات معربا لها من السريانية
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
136 - زائر واقعي
2017-08-09 13:05:17
ما شاء الله عليه ، فكرتة تستحق التأمل والدراسة بشكل دقيق
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
135 - ههههههههههه
2017-08-09 13:04:26
هههههههههههههههههههه حبر الامه عبدالله بن عباس ما استطاع تعبيرها وجاي انت *** تحلها هولاء الروبيضه في اخر الزمان طقات الصوفيه اقول ازرع بصل
لا يعجبني(3) اعجبني(2)
134 - عبير المنى
2017-08-09 12:58:20
عيوب الجسم يسترها متري قماش ولكن عيوب الفكر يكشفها أول نقاش
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
133 -
2017-08-09 12:50:14
القران نزل باللغه العربيه وهذا هو الاعجاز فكيف افسر حروووف بالسريانيه ؟؟؟؟؟ اجل شوف العبريه يمكن يجي منها !!!!! عالم فاضيه صحيح
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
132 - عبير المنى
2017-08-09 12:45:58
ام نور بقناه الفراعين 10. شوفوها بالنت وتعالوا. احكموا.الله ارسل موسى بمعجزه تحدت سحره فرعون ومحمد صلى الله عليه وسلم ببلاغه القران وزادها لعصرنا بالعلم والعقل والمنطق
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
131 - (ص)
2017-08-09 12:35:06
#اللهم إني أعوذ بك من مزالق الإعتقادات ومن متشابهات الأحكام التي زلت فيها أقدام الأخرين ومما يعرض للسالكين المستدلين على الأشياء من الشبهات.
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
130 - 🌸 الملح و القبلة 🌸
2017-08-09 12:21:52
ماشاء الله عليك إجتهاد روووعة .. بس أنا متأكدة ان خلف هذه الحُروف المُقطّعة أسرار عظيمة ..
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
129 - 🎉🦋 عـــــهُــــــ✨🦋ــــــود 🎉🦋
2017-08-09 12:16:05
ولكن خففت الشدة وأصبحت تنطق آمين ولكن أعتقد ليس بالمنطق ولا بالمعقول أن نقول في صلاتنا ودعائنا كلمة غير عربية . كلمة آمّين وردت في القرآن ( ولا آمّين البيت الحرام ) أي قاصدين البيت الحرام . تفسير شخصي
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
128 - 🎉🦋 عـــــهُــــــ✨🦋ــــــود 🎉🦋
2017-08-09 12:12:54
بالنسبةلكلمة آمين تقريباً شبه متأكدة أنها عربية ولو سأل سائل مامعناها إذاً فنقول له : ربما كذلك وهذا الراجح لديّ أنا - والله أعلم - أن آمين هكذا تنطق : آمِّين أي قاصدين متوجهين إليك يـارب وحدك بالدعاء
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
127 - 🎉🦋 عـــــهُــــــ✨🦋ــــــود 🎉🦋
2017-08-09 11:59:21
حروف يسيرة بسيطة تأتي في أوّل السور لم يتم تفسيرها وتأويلها لكن برأيي هي لها معنى ولاضير أن نُعمِل عقلنا ونستثمره في تدبر مغزى الحروف . اللهم أنر بصائرنا للحق
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
126 - 🎉🦋 عـــــهُــــــ✨🦋ــــــود 🎉🦋
2017-08-09 11:57:12
الفيصل / نعم وأنت كذلك قد يكون تفسيرك صحيح والياء يرمز إلى يوحنا أو النبي يحيى عليه السلام . الشيء الأكيد أن لهذه الحروف معاني أما قولكم أن الله ورسوله سكتوا عنها فلنسكت نحن ، لا لاأعتقد ذلك بل لأنها
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
125 - 🎉🦋 عـــــهُــــــ✨🦋ــــــود 🎉🦋
2017-08-09 11:52:36
وماجاء فيها مثلما أن التوراة والإنجيل فيها إشارات إلى محمد والقرآن وأنه سيأتي رسول اسمه محمد والمعروف أن التوراة والإنجيل سبقت القرآن فقد يكون تفسيره فيه شيء من الصحة .. هذا والله أعلم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
124 - كايد الكايد
2017-08-09 11:51:56
إلى تعليق 68 - 69 أقول إذا الرسول صلى الله عليه وسلم أكل الضب فأنا أكلته .
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
123 - 🎉🦋 عـــــهُــــــ✨🦋ــــــود 🎉🦋
2017-08-09 11:51:04
طويلة وأكيد لها معنى بينما ق و ص و ن فقط حروف وهناك بعض السور حرفان مثل طه وبعضها ثلاثة حروف الر الم وبعضها أربعة ، المر . سورة مريم الوحيدة التي حروفها المقطعة طويلة فقد يكون هناك إشارات للتوراة وماج
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
122 - 🎉🦋 عـــــهُــــــ✨🦋ــــــود 🎉🦋
2017-08-09 11:48:11
أعتقد كلمة آمين عربية بمعنى مؤمنين أي مصدقين بكل ماجاء مصدقين أن الله هو الرحمن الرحيم وهو مالك يوم الدين .. لكن ،، تفسيره للحروف قد يكون فيه بعض الصحة بصراحة كثير فكرت وش معنى كهيعص ولماذا حروفها طوي
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
121 - محب آل البيت
2017-08-09 11:44:48
نسأل الله السلامة وان يهديه الى سواء السبيل فهو شاطح والقران كل الفاظه عربية 100% ومعنى . آمين . اللهم استجب وهذا من جهله
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
120 - علي
2017-08-09 11:44:00
من قريت انه يقول كلمة امين ماهي عربيه . مافتحت الفديو لاني ادري انه يتخبط ومن يوم قال كلمات متقاطعه عرفت انه متأثر بلعبة الحروف المتقاطعه اللي بالصحف . الله يهدي كل ضال
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
119 - كايد الكايد
2017-08-09 11:22:37
قال تعالى (وَلَقَدْ نَعْلَمُ أَنَّهُمْ يَقُولُونَ إِنَّمَا يُعَلِّمُهُ بَشَرٌ ۗ لِّسَانُ الَّذِي يُلْحِدُونَ إِلَيْهِ أَعْجَمِيٌّ وَهَٰذَا لِسَانٌ عَرَبِيٌّ مُّبِينٌ )
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
118 - العلم نور// لذلك كان من الأجدى ان يتأدب مع الكتاب والنبي وعلماء الأمة
2017-08-09 11:11:25
1) كان من الاجدى ان يتعوذ من الشيطان الرجيم قبل البدأ بأيات القرأن الكريم// 2) كان من الأجدى يصلي على النبي بعد ذكر أسم النبي// 3) كان من الأجدى إحترام علماء الأمة من المفسرين// أخير لم يأتي بجديد//
لا يعجبني(2) اعجبني(7)
117 - عابد سالم
2017-08-09 11:09:26
التفسير منقول من كتاب باحث الماني صدر عام 2000 اسم الكتاب : قراءة آرامية سريانية للقرآن المؤلف : الألماني كريستوف لكسنبورغ ترجمة اكرم انطاكي وديمتري افيرينوس
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
116 - عبير المنى
2017-08-09 11:02:17
ذَٰلِكَ مَبْلَغُهُم مِّنَ الْعِلْمِ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اهْتَدَىٰ ) اللهم اجعلنا هادين مهديين سلماً لأوليائك حربا على أعدائك
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
115 -
2017-08-09 11:01:18
الاصل ان يكون كلامه هذا مبني على دليل شرعي من القران نفسه او من السنة النبوية .. والا لاصبح الدين العوبه بيد كل من اراد تشويهه.
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
114 -
2017-08-09 11:01:05
حاشا لله ان يضع حروف لامعنى لها وكلمة امين لم ترد بعد قراءة الفاتحه بل الاهم لماذا لايذكر الامام البسمله عند قراءة الفاتحه مع انها آيه في سورة الفاتحه
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
113 - عبير المنى
2017-08-09 10:57:59
كلها نزلت باللغه العربيه ثم ترجم كل نبي لقومه بلغتهموانزل الله على انبيائه (104) كتب جمعت ب٤ كتب توراه زبور انجيل قران ثم جمعت بالقران ثم جمعت بالفاتحه ثم جمعت باياك نعبد واياك نستعين.📌قال تعالى
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
112 - أبو العز الدمشقي
2017-08-09 10:51:17
..... السريانية هي اللغة العربية العامية واللغة الفصحى تسمى العرباء يعني بأن اللهجة العامية السورية هي بالأساس لغة سريانية بكثير من مكوناتها ومفرداتها
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
111 - أبو العز الدمشقي
2017-08-09 10:47:28
الظاهر أن الشريف ضليع بالسريانية ويمكن تكون لغة معروفة بجبال فيفا؟هذا كلام قديم يقوله السريان ليثبت بأن القرآن بالأساس سرياني وباحثكم يساعدهم من حيث لا يدري أو لا يدري بإثبات هذا الزعم......
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
110 - لميس
2017-08-09 10:42:53
صحيح اكثرنا نقول امين ومانعرف معناها الحين عرفت انها مش عربيه :(
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
109 - منصور
2017-08-09 10:24:30
يالشريف معنى آمين اللهم إستجب لايمكن أن يكون في القرآن كلام غيرعربي لاتدحدروإترك الهياط
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
108 - عبدالعزيز
2017-08-09 10:03:26
ما شاء الله علية ... الواجب ان يتم دعم هذا التفسير والتبنية من قبل العلماء والحكومة ..
لا يعجبني(4) اعجبني(1)
107 - الى ابو صالح
2017-08-09 10:00:55
كلامك غلط لؤي احسن من ابن عباس علما فسر الكلمات فابن عباس لايعرف سرياني ...
لا يعجبني(5) اعجبني(0)
106 - loving liberal
2017-08-09 10:00:55
ابوصالح اقتدي بالغرب ولااقتدي فيك وامثالك ****
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
105 - loving liberal
2017-08-09 09:46:56
101انت واشكالك تشجعون على البطاله وتنفرون من يريدون ان يعيشو في عزه وكرامه حتى اذا شفتوا السعودي يعمل تجنبونه وتشترون من الاجنبي ونعرف ان ابن البد يشجع ابن البلد الا انتم ثقافتكم خراب للمجتمع وتعيب ع
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
104 - ابو صالح ....
2017-08-09 09:45:33
( سبحانك اللهم و بحمدك أشهد ان لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك)
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
103 - ابو صالح ....
2017-08-09 09:43:17
التمسك بالدين و مبادئه لا يتعارض ابدا مع التعايش مع الناس بل إنه وضع الاصول للتعايش مع الآخر و إن اختلف العرق و الدين و اللغة.. لكن لن اميع ديني حتى اصل لما يسمى تطور ... فلاحاجة لي به..
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
102 - ابو صالح ....
2017-08-09 09:36:29
الانفتاح على الغرب و اخذ الشين و الزين منهم لا يصح أبدا و كأن أخذ الشين ضريبة لأخذ الزين.. الدين لم يمنع احدا ان يتعلم و يفكر و يبدع و لكن ان يتحرر من كل شيء بدون ضوابط حتى الدين فهذا ما لا ينبغي
لا يعجبني(2) اعجبني(4)
101 - ابو صالح ....
2017-08-09 09:30:57
يا راعي مواصيل الغرب و الله ما عرفنا منك وممن هم على شاكلتك الا الاخذ من الغرب كل ما هو مشين... اتمنى انك تقدر توصل لشيء مشرف و ينفع الامه اقلها اصنع لنا ماكينة خياطه عشان اقدر اخيط ثوبي
لا يعجبني(1) اعجبني(4)
100 - ابو صالح ....
2017-08-09 09:25:40
المدعو loving liberal خلني انا و اللي خلفوني ما نبغى نوصل لمواصيل الغرب ولا يشرفنا.. اهم شيء انت و اللي ** وصلتو لمواصيلهم ولا تنسى ( بعاريرك) خذها معاك حرام تخليها مشتته.. و اذا ماعندك مرني اعطيك
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
99 - ابو صالح ....
2017-08-09 09:17:40
نشكر للأخ لؤي إجتهاده و إن كان في غير مكانه و زمانه.. و انصحه في ان يفيد الامه فيما تعلمه من لغة في مجالات اخرى غير القرآن الكريم و تفسيره باللغه العبرية و كأنه غامض و لم يفهمه العرب الا بلغة غيرهم
لا يعجبني(3) اعجبني(3)
98 - loving liberal
2017-08-09 09:16:23
94ابوصالح والله لنت ولامن **لن تاصلون لماوصله الغرب وياعجب العجب من مايعرف حتى يخيط ثوبه المصنع له ولايعرف حتى التعايش مع الناس ولايعرف حتى تصريف قيمة اغنامه وبعاريره يرثع فيها وشتتها
لا يعجبني(4) اعجبني(1)
97 - 🙂 ابن القرية 🙂
2017-08-09 09:13:32
باب العلم مفتوح ولم يغلقه الله . وهذا اجتهد فإن وفق فمن الله ..
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
96 - ابو صالح ....
2017-08-09 09:11:37
فالأفضل لنا جميعا أن ما سكت عنه الله و لم يفسره رسوله ولا اصحابه من بعده.. الافضل ان نسكت فلسنا بأحسن منهم و رب الكعبة لا لغة و لا فضلا و لا من أي ناحية... يتبع...
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
95 - ابو صالح ....
2017-08-09 09:06:38
وكذلك من اتى من بعدهم.. ثم في ١٤٣٨ بعد الهجره يطلع لنا نابغه حصل التفسير اللي كان غايب عن خير القرون.. اذا قلت ما يعرفون معناها فهذه مصيبة و اذا قلت يعرفونه و لم يعلموه لغيرهم فهذه مصيبة أكبر يتبع.
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
94 - ابو صالح ....
2017-08-09 09:02:09
و يسوي نفسه فاهم أكثر منهم.. عجبي لقوم ابهرهم الغرب حتى صارو لا يرون الا ما يرى... الحكمة ضالة المؤمن نعم و لكن ليس في الاجتهاد في شيء سكت عنه الرسول صلى الله عليه و سلم و اصحابه من بعده يتبع...
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
93 - ابو صالح ....
2017-08-09 08:58:14
لسنا أفضل من الصحابه رضوان الله عليهم و هم من عاش و تربى على يد خير البشر صلى الله عليه و سلم و هم أعلم الناس بعد نبينا بالقرآن ومنهم حبر الأمة و ترجمان القرآن ولم يفسروها و يجي أخينا بعد١٤٠٠سنه يتبع
لا يعجبني(2) اعجبني(8)
92 - المواطن
2017-08-09 08:40:38
( إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ )
لا يعجبني(1) اعجبني(6)
91 - الفيصل
2017-08-09 08:38:53
اخواني بالله ان القران العظيم انزل بلسان عربي مبين إذن فتاويه القران كذلك باللغة العربية وليس السرياني وسر الأحرف في القران العظيم هي من اكبر اسرار كتاب الله وقد قام بتأويلها الامام ناصر محمد اليماني
لا يعجبني(2) اعجبني(2)
90 - الفيصل
2017-08-09 08:37:32
واقتبس من كلامه ( إن الله يرمز لأسم أيّاً من الخُلفاء بحرف، شرط أن يكون الرمز أحد أحرف الاسم الأول ولا يتجاوز الرمز إلى اسم الأب بل من الاسم الأول وبأي حرفٍ منه من أوله أو من وسطه
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
89 - الفيصل
2017-08-09 08:29:47
فانظروا إلى الأحرف التي جاءت في أول سورة مريم فذلكم أنبياء آل عمران بالترتيب الأول فالأول { كهيعص ﴿١﴾ }: فأمّا الرمز ( ك ) فأنّه يرمز لاسم نبيّ الله زكـريا عليه السلام.
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
88 - الفيصل
2017-08-09 08:27:23
وأمّا الرمز ( ه ) فإنّه يرمز لاسم نبيّ الله هـارون أخو مريم وأما الرمز ( ع ) فإنّه يرمز لاسم عـيسى عليه الصلاة والسلام. وأما الرمز ( ص ) فذلك رمز مُستنبط من اسم الصفة ( الصدّيقة ) مريم عليها السلام
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
87 - طنطل
2017-08-09 08:26:16
بارك الله فيك وفي علمك انسان مثقف ومتعلم ياليت الشباب كلهم زيك انت اعطيت الحل بتسبة ٩٩% موفق
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
86 - الفيصل
2017-08-09 08:24:09
ولم يؤخذ الرمز من اسمها لأنّها ليست نبيّة بل صِدّيقة صدّقت بكلمات ربّها. تصديقاً لقوله تعالى: (مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْ‌يَمَ إِلَّا رَ‌سُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّ‌سُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ)
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
85 - الفيصل
2017-08-09 08:23:05
قام الشيخ ناصر محمد اليماني بكشف اسرار الأحرف المقطعة قرابة الثلاث عشر سنة وكثير من اسرار القران العظيم مثل اصحاب الكهف والرقيم وحقائق في الإعجاز العلمي للقران مثل الكوكب العاشر والأرض المجوفة
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
84 - سمير نجد
2017-08-09 08:07:00
القرآن نزل عربيآ يا لؤي وأترك عنك الفلسفة يا سيبويه .
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
83 - عاااااشقةالوررررد
2017-08-09 07:43:13
من حق اي شخص عنده علم ان يبحث في كتاب الله والقران الكريم نزل لكل عصر اما من يقف عند عصر ابن تيميه وابن كثير فلن يعترف باي تفسير يحاكي العصر الحديث تحيه لهذا الشاب اللذي اجتهد وتدبر في القران الكريم
لا يعجبني(5) اعجبني(1)
82 - العويد
2017-08-09 07:38:49
قال تعالى ( انا انزلناه قرآناً عربياً لعلكم تعقلون) سورة يوسف اية 2 ,,, كما يوجد حلقة للدكتور مصطفى محمود جميلة بهذا الشأن
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
( عدد التعليقات 30,538 )
81 - إنسان منصف 🦅
2017-08-09 07:31:44
كلام جميل،،،،لكن الخوف من مستقبل الأيام ،،،،ان يفسر كامل القرآن،،،،،باللغة السريانية ،،،،،فتتغير أمور كثيره،،،،مما يوقع الناس في حيره في دينهم 🤥
لا يعجبني(2) اعجبني(3)
80 - loving liberal
2017-08-09 07:28:14
ولافيه واحد من المعلقين فسر واحدة من هذي الاحرف مثل كهيعص اوطسم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
79 -
2017-08-09 07:26:37
القرآن نزل بلسان عربي مبين وكلماته عربية والبيان هو الوضوح الذي لا لبس فيه أما الحروف المقطعة في أوائل السور فالله هو الأعلم بمرادها ولو كانت مثل ما قال الشريف لسبقه بذلك المفسرون منذ عهد النبوة .
لا يعجبني(2) اعجبني(6)
78 - زائر
2017-08-09 07:22:59
يجب عرض هذا المقطع على هيئة كبار العلماء لكي يردو على من يفتي بغير علم هذا كتاب الله وليس امرا هينا ان يفسره كل شخص
لا يعجبني(2) اعجبني(14)
( عدد التعليقات 15,915 )
77 - الرحااال
2017-08-09 07:20:40
وهل يوجد افهم من محمد و آل محمد عليهم السلام..من تعلق بهم فهم..ومن تعلق بغيرهم تاه..اللهم صل على محمد وعلى آل محمد 💚
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
76 - الى 73
2017-08-09 07:08:14
*** الله الذي ذكر ان لايعرفه تاويله الا الراسخون فكل زمان ومكان و اخبار نبيه انك لن تعرف معناه الابعد حين ينكشف المعنى للعالم سننيا ..مثل النجم الطارق ..الحق عمرك وتوب
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
75 - الى ناصح
2017-08-09 07:04:47
لماذا تعبد ابو بكر الذي تقدم على علي ...القران والرسول يحثان على العلم اذا ابو بكر لايعلم فهناك ناس تعلم وهم راسخون . وكلمة امين بسيطة معروفة سرياني وعربي
لا يعجبني(5) اعجبني(0)
74 - loving liberal
2017-08-09 07:01:55
مقدمات اسور لها معنا عظيم ويفهمونهااهل العلم اسابقون وفسروا القران ايه ايه وجودهم بركه على الانسان والحيوان والارض امطاروازهار وبركات من السما والارضى ودعواتهم تستجاب فلا الامطار والازهار
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
73 - ابوالحمزة
2017-08-09 06:57:05
كلام هذا الشخص فيه طعن لمن أنزل عليه هذا القران صل الله عليه وسلم وتجهيل للصحابة الكرام الذين لم يتركوا شيء في القران لم يسألوا عنه الرسول . هذه الهرطقة سببها الإبتعاث العشوائي لمن هب ودب
لا يعجبني(2) اعجبني(6)
72 - ناصح
2017-08-09 06:52:10
يهرف بما لا يعرف وسيقف بين يدي الله ليسأل عن هذا الأمر .. قال ابوبكر الصديق رضي الله عنه اي سماء تظلني واي ارض تقلني إن أنا قلت على الله بلا علم! وللمعلومية "آمين"لم ترد في القرآن يا ذكي .
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
71 - عبيد
2017-08-09 06:50:42
اذا *** يابخت الركاب
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
70 -
2017-08-09 06:39:24
اذا دخلتو الجنة تعرفون انتم بلشانين بالحروف اللي يسمعكم يقول انكم ملتزمين الصراط وحافظين ما اقول القران ولو كم جزء ليت تطبق الل فهمته 😆 لو فهمت وحرصت
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
69 - الى كايد الكايد
2017-08-09 06:38:58
انت ملتهم الضب كيف تتحدث عن اصل اللغة العربية المنبثقة من لسان اسماعيل السيرياني هو وابيه ابراهيم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
68 - الى كايد الكايد
2017-08-09 06:37:45
فتيت القرص مع الضب
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
67 - هلا طربق طربق بالعيال
2017-08-09 06:36:34
ابو خالد انت ***هذا مو كلامنا كلام الحق النفط كنت تقضي حاجتك عليه لاتعرف ماهو ..العلماء هم من فعله رغم انه ذكر لك في القران ( الوقود - الزيت )
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
66 - كايد الكايد
2017-08-09 06:10:20
القرآن نزل بلغة العرب وهناك من كان يدعو الى كتابة القرآن بالأحرف اللاتينية ممايجدفي نفسه ولكن الله سبحانه تكفل بحفظ كتابه .
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
65 - قال تعالى
2017-08-09 06:07:58
يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
64 - قال تعالى
2017-08-09 06:06:14
فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ ۗ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ ۗ وَالرَّاسِخُون فِي الْعِلْمِ
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
63 - ابو الليل
2017-08-09 06:04:28
اقنعني
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
62 - عوكل
2017-08-09 05:59:55
الصراحة كلام منطقي ومقنع جدا اما اللي يعلقون ويقولون لاتخوض في هذي الامور ماعليك منهم جهله كيف اعتنق الاسلام ولا افهم القران
لا يعجبني(6) اعجبني(2)
61 - سلمان
2017-08-09 05:54:32
قال تعالى ( وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُّوحِي إِلَيْهِمْ ۚ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ )
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
60 - عوكل
2017-08-09 05:54:17
مو معقول الله سبحانه يحط في القران طلاسم مانفهمها،، كلام درر👍
لا يعجبني(2) اعجبني(1)
59 - ابوالعز
2017-08-09 05:46:11
ليست من بنات أفكاره قالها قبله محمد سميح المصري ، وفسرها ، والآن ينسبها لؤي الشريف لنفسه ، والله تعالى أعلم بمعانيها ، والصحابة لم يفسرها منهم احد ولا الرسول ص وإنما هي كنوع من البلاغة في لجذب المستمع
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
58 - سعد
2017-08-09 05:45:08
لا تشعب للنقاش .. القران عربي نزل على افصح الخلق وافضلهم بلسان قومه تحدي واعجاز لهم .. والكلمات المقطعه لا يجوز الخوض فيها .. لن الذي من قبلنا لم يخوضوا فيها وهم اقرب للرسول والصحابة الكرام
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
57 - ابو خالد
2017-08-09 05:44:18
العرب قبل الإسلام تفتخر بالقوة والشجاعة والحرية والحب و وأعظم قصص الحب وبعد الإسلام ما زالت تفتخر أولا بالإسلام والقرآن العربيا لذالك أعزنا الله يجعلكم تخترعون ليلا ونهار وتخدموناونعطيكم المال
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
56 - ابو عبدالعزيز
2017-08-09 05:42:34
سبقك اليها كثير منهم المفكر عبدالله نور رحمه الله من عشرين عاما وكان ينوي اصدار كتابه فيها قبل وفاته وله حديث عن رسم الحروف العربية .. يعني هد السرعة شوي .
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
55 - سلمان سالم
2017-08-09 05:42:09
تفسيره منطقي جدا جدا اذا كان فعلا هذه معاني الحروف السريانية
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
54 - ابو خالد
2017-08-09 05:38:13
عندنا العرب كل واحد يتكلم عن مقامة يعنى انت تتكلم عن السروال وهو قطعة قماش تغطى منطقة ما ***
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
53 - سعد
2017-08-09 05:37:15
تعليق 48 كلامك صحيح ولكن القران ماقلنا لك انه غير عربي ، انت تناقض نفسك بنفسك القران بلسان عربي مبين
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
52 - ابو خالد
2017-08-09 05:36:23
لو نقطع عن الصين البترول يعطونك سراويلهم تخيطها (قرأنا عربيا )
لا يعجبني(3) اعجبني(0)
51 - ابو خالد
2017-08-09 05:34:35
إعرابى خرت لة الجبابرة ساجديا ومازالت تخر لنا يا يهودى أو يا فارسى والشواهد كثيرة يعنى انتم لا شى
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
50 - ابو خالد
2017-08-09 05:32:24
اتحداك تجيب واحد يفتخر من الفرس ولا اليهود زى هذا البيت ونحن اذا بلغ الرضيع فينا فطاما تخر الجبابرة لة ساجدينا شوف البلاغة شوف الوصف هذا إعرابى قالها من قوة الحرية والفروسية ( قرآن عربيا )
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
49 - 🙊
2017-08-09 05:32:00
لو الصين تقطع عنك القماش تمشي بدون سروال يا جبار ...خل الامور الاكبر على جنب
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
48 - 👷
2017-08-09 05:29:20
غير صحيح يا اعرابي لو نتحدث معك بالعربية الفصحى التي سبقت قريش والقرشية لن تفهم شي ... لكن هم يفهمونها لانهم اقرب لاسماعيل فكثير من كلمات اللغة العربية معطلة لا احد يستخدمها او يعرف معناها
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
47 - ابو خالد
2017-08-09 05:27:24
قرآن عربيا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
46 - الباهر22
2017-08-09 05:26:23
الرجاء التمعن في بداية كلام هذا الجاخل 0الحروف السريانية معقدة لكن سوف نستخدم الحروف العبرية)اش هذا اش هذا الكلام طيب يا فلتة زمانك هل تعلم شروط التفسير والمفسر في علم التف(وينطق الرويبظة)
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
45 - ابو خالد
2017-08-09 05:26:14
ونحن اذا بلغ الرضيع فينا فطاما تخر الجبابرة لة ساجدينا
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
44 - 👷
2017-08-09 05:24:22
خلونا نشفي صدرونا كما قال القران ..اذبحونا الجهلة عباد الرجال حرفوا الاسلام ارقى درجات العلمية وكرهوا الناس فيه فانشقوا الى شعب سلفي وشيعي وملحد و كافر غير مقتنع
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
43 - ابو خالد
2017-08-09 05:24:12
انت تتهكم على الإعراب وتقول إن القرآن عبريا وتفاخر بذالك (قرآن عربيا ) وكانت العرب تخر لها الجبابرة ساجديا ليس لهم بل للفطيم لديهم وكذالك الآن يخرون لنا ساجديا والدليل جبابرةاعظم دولة يشحذون من ملكنا
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
42 - ابو خالد
2017-08-09 05:17:18
إلى سبقنا الرسول علية أفضل الصلاة والسلام وأخذوا القرآن من عندة( قرآن عربيا ) بس انت أخذت علمك من اليهود وهم يحبون العبرية كما أنت تحبها وتفضلها على كلام الله يا جاهل ( قرآن عربيا )
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
41 - ابو خالد
2017-08-09 05:13:42
إلى سبقنا الرسول علية أفضل الصلاة والسلام وأخذوا القرآن من عندة( قرآن عربيا ) بس انت أخذت علمك من اليهود وهم يحبون العبرية كما أنت تحبها وتفضلها على كلام الله يا جاهل ( قرآن عربيا )
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
40 - سعد
2017-08-09 05:11:01
قال تعالى(( وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ ۖ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ ۗ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ ۖ ))
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
39 -
2017-08-09 05:11:00
لا دخل الملك سلمان في جهلك انفضحت لاتواجه علميا
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
38 - سعد
2017-08-09 05:10:00
العلم يأتي عند كلام الله ويقف .. بلا كلام فاضي ولا نقول فيه عن هوى ولا انتصار لكلام زيد او غيرة
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
37 - ابو خالد
2017-08-09 05:09:43
المبتعث يحتك باليهود فى الجامعات اول شى ينقص من مكانة وأهل وطنة معتمدين على انبهارة من التقدم العلمى لديهم يدخلون لة من هذا الجانب الين يكرهون فى كل شى فى وطنة ودية وانة أساس التغير ولازم يغير
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
36 - ابو خالد
2017-08-09 05:02:30
القرآن عربىقرآن عربيا تكفى هذا لرد عليك واذا ما اقنعك القرآن فأنت عند العرب فى الاصل مأخوذ من فاقدي الأصل والفصل وتبغى تتطاول على من تفاخرو بأصولهم إلى الآن وجبابرةالعالم عند رجل الملك سلمان يشحذون
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
35 - ملاحظة
2017-08-09 05:02:25
لازم نبين العلم ولا نكتمه والا ادخلنا الله النار كما اشار في كتابه فانتم قوم جهلة وايات الله تفسيرها امر علمي لايرضخ لمجاملتكم ..يجب ان تعي انك جاهل واخذت جهل عن من سبقك
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
34 - 800
2017-08-09 04:58:06
لازم تعرف حجمك فكتاب الله لست في مستواه علميا وليس لك وقومك بل هو رسالة عامة لجميع اهل السموات ... انت تقدس ابن تيمية والمفيد عليه فاذا نطق القران نطق العلم وليس اربابك
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
33 - ابو خالد
2017-08-09 04:55:51
على العمو
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
32 - ابو خالد
2017-08-09 04:54:43
وكلمة آدم سريانية يا ابن إلى مرتبة الأسماء معروفة نتكلم بصفة العموم يا قليل العلم القرآن عربيا وهذا كلام الله وليس كلامى
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
31 - متابع
2017-08-09 04:53:55
الذي لايعرف السريانية والعبرية والارامية نسبة تمكنه في فن التفسير ليست كاملة ممكن نعطيه 90% مهما قام وقعد ...فجملة صلى الله وملائكته ستجد صعوبة في العربية لتفسيرها لكن ردها للسرياني اصلها المعنى سهل
لا يعجبني(1) اعجبني(0)
30 - ابو خالد
2017-08-09 04:52:29
قرآن عربيا وليس عبريا واضحة وصدقنى ما راح تقدرون تشككون الناس فى أعز ما أنزل الله عليهم ولن تستطيعون التحريف لو فى كلمة ( قرآن عربيا )
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
29 - ابو خالد
2017-08-09 04:49:19
اصلا من اسلوبك باين انك أخذ مقلب فى نفسك بس اقولك الفخر والكبر والحرية كانت وما زالت عند العرب واتحداك تقول كلمة من كلامك هذا قدام اى عربى باقى تقول القرآن نزل بلغة فارس علشان الحسين تزوج فارسية
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
28 - سعد
2017-08-09 04:48:48
ليست من ادبيات النقاش والاختلاف النعوت السقيمة التي تدل على بيئة قائلها وحجم حجة ..
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
27 - ههههههه
2017-08-09 04:47:22
يابن الاعرابية وكلمة ابراهيم في القران سيريانية معربة اصلها ابرهم وله معنى ... وعيسى اصلها ايسو ..الخ
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
26 - ابو خالد
2017-08-09 04:45:36
تعليق 23 و21 يعنى انت علشان قلت لنا إعراب وعبد اللات نصدق أن القرآن نزل بالغة العبرية ونكذب الله تعالى (قرآن عربى ) علشان انت درست فى أمريكا وعشت هناك صرت بطل وحنا كخة وتبغنى تحرف فى القرآن
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
25 - أفريقي
2017-08-09 04:43:42
كثر الله من أمثالك يا أستاذ لؤي ووفقك الله، تفسيرك للأحرف المتقطعه مقنع جدا وسيهاجمك أصحاب العقول المتجمده والذين يخشون على عقولهم من الذوبان.
لا يعجبني(3) اعجبني(2)
24 - اسرار الكون
2017-08-09 04:43:02
قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرًا
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
23 - سعد
2017-08-09 04:42:22
محمد رسول الله افصح من نطق باللغة العربية ونزل علية القران حجة له على قومة اهل البلاغة
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
22 - سعد
2017-08-09 04:34:37
من تكلم في غير فنه اتى بالعجائب .. ليس للغة السريانية دخل في القران نحن لم ننكر وجودها كلغة ولكنها في القران لا وجود لها ..
لا يعجبني(1) اعجبني(2)
21 - ملاحظة 2 الدليل العلمي
2017-08-09 04:31:54
فاسماعيل عليه السلام عندما فتق الله لسانه بالعربية وهو اول ناطق لها كان يأخذ الكلمات السريانية فاسماعيل اقرب للعربية منكم جميعا فالقران لسان عربي مبين على لسان اسماعيل وليس على لسان احد غيره يا جهلة
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
20 - مدردح
2017-08-09 04:29:33
الله قال القران عربي ليش ينزل فيه شي بغير العربيه ؟ اما ان تفسيرها كان سهل جدا وواظح واندثر مع السنين . الاصح ان في امور الواجب عدم الخوض فيها لانها فوق ادراكنا مثل كيف ينزل الله للسماء الدنيا وغيرها
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
19 - ملاحظة 1
2017-08-09 04:29:03
كلام هذا الرجل صحيح يا ******************وهذا منهجنا العلمي الرجوع للغة السريانية لغة ابراهيم .. وحرف( ان )ايضا ياتي في القران بالغة السريانية بمعنى نعم وهي متوافقة علميا ..
لا يعجبني(6) اعجبني(0)
18 - سعد
2017-08-09 04:17:41
العرب برعة في اللغة والفصاحة حتى اعجزت فجا القران معجز بلسان عربي مبين ليس في اي اعوجاج لا في اللفظ ولا في المعنى ويأتي هذا المتفلسف بكلام من نسج خيالة
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
17 - سعد
2017-08-09 04:13:14
قال تعالى (( قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ )) انت اصدق ام الله ياجاهل لا تقول على الله غير الحق. حسبي الله ونعم الوكيل
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
16 - ابو خالد
2017-08-09 04:04:24
تحريف للقرآن وهذا من المبتعثين واقتنع بكلامهم ولا يدرى انة يحرف بالقرآن والخلاصه انهم أقنعوة انه صح وأفضل من الرسول فى معرفة هذا الشى السهل على قولة وان القران نزل بالعبرية وليس العربية
لا يعجبني(0) اعجبني(6)
15 - سي كومبليه
2017-08-09 04:00:49
اللي يقوله يتماشى مع الايات ومو هو اللي اكتشف هالاكتشاف فيه ناس قبله من التاريخ بس ماحد سلط الضوء عليهم
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
14 -
2017-08-09 03:58:36
استغر الله القران بالغه العربيه و ليس بالغه الآرامي امين تقال بعد كل قرائه الفاتح من الامام و يقولها المأمومين فكيف مالها معنى لاحول ولا قوة الا بالله كل من أراد الكتابه كتب على كيفه يجب مناصحت لوي
لا يعجبني(0) اعجبني(1)
13 - مطلق العنزي
2017-08-09 03:58:35
انا اسأله لماذا مفسر القرآن عبدالله بن عباس الذي كان على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم لم يسأل الرسول عن هذيه الايات ؟
لا يعجبني(1) اعجبني(19)
12 - الحق المبين
2017-08-09 03:57:14
صدور أمر إلقاء قبض بحقها بتهمة.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
11 - بندر
2017-08-09 03:54:24
الله يعطيه العافيه شرح مفيد وننتظر من هو اعلم ونستفيد اكثر
لا يعجبني(3) اعجبني(1)
10 - ابو خالد
2017-08-09 03:50:54
تمكين المرأة ثم بعدها مباشرة حرية الرأى فى أى شى حتى كتاب الله وهذا من الانفتاح والتطور وحقوق الانسان والحمد لله وبعدها نقدر نصنع صاروخ زى( ناسا) لأن هذا خطوات التقدم اذا لم نتبعهامافيةصاروخ
لا يعجبني(1) اعجبني(1)
9 - ابرااهيم
2017-08-09 03:50:25
كلامه منطقى
لا يعجبني(2) اعجبني(0)
8 - عسكري متقاعد
2017-08-09 03:49:11
مجتهد جزاه الله خير ولكن شطح شطحات عظيمة.بقوله ان الرسول لم يكن يعلم معناها وهو اللذي اسري به وعلمه الله مالاتعلم لا انت ولا منه افقه منك واقول لك ارقد رقاد اهل الكهف ماعندك سالفة يا راعي هي يعني رجل.
لا يعجبني(3) اعجبني(9)
7 - قال أذنك وين قال هااانا
2017-08-09 03:39:42
أتفسر اﻷعلى بالذي هو دون !! لكن كلمة آمين وآضح معنها عربيآ وللعرب ؟؟
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
6 - كنكت
2017-08-09 03:32:00
إقبضوا عليه فوراً وحققوا معه ...
لا يعجبني(0) اعجبني(4)
5 - حمدان الدوسري
2017-08-09 03:29:53
قال تعالى " بلسان عربي مبين "
لا يعجبني(0) اعجبني(5)
4 - sar-al-sa
2017-08-09 03:28:35
هذه شطحات تخيليه تقوم على ما قد يكون من معنى او معان اخرى معايره لما لديك من معنى لكلمه ما في لغتك موجود في لغه او لغات اخر ككلمه(هيل=حبهان) وتعني اجليزيا كعب heel فهل يجوز التحريف على هذا النحو?!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 -
2017-08-09 03:16:23
ياأخي اللي يتصور أن كل شيئ ارسله الله لنا في خلقه و معجزات تكوينه لازم تكون لها تفسير و فهم ممكن يستوعبه عقل الإنسان أو أي مخلوق كان. فو لم يعرف الله جل وعلا جيدا. لأن هناك أسرار و خفايا كثيرة لانتصور
لا يعجبني(0) اعجبني(3)
2 - فهد الزهراني
2017-08-09 03:13:50
مهايطي
لا يعجبني(1) اعجبني(3)
1 - 👁👁
2017-08-09 03:13:18
وظفهوه وسكنوه وزوجوه يعقل 👁👁
لا يعجبني(1) اعجبني(29)

أضف تعليق
كاريكاتير
X