الكشف عن سر زيارة وزير الخارجية الروسي إلى الكويت

الكشف عن سر زيارة وزير الخارجية الروسي إلى الكويت

صحيفة المرصد : كشف السفير الروسي لدى الكويت،ألكسي سولوماتين، عن سر زيارة وزير الخارجية، إلى الكويت ومنطقة الخليج، مطلع الأسبوع المقبل.
وقال سولوماتين، في تصريحات لصحيفة “الجريدة” الكويتية، إن تلك الزيارة تأتي ضمن جهود روسيا الاتحادية لدعم الوساطة الكويتية لحل الأزمة الخليجية.
وتابع السفير الروسي قائلا “ستتناول الزيارة أيضا الوضع في روسيا، وإبلاغ أصدقائنا في الكويت عن موقف موسكو تجاه سبل حل الأزمة السورية، بما في ذلك مفاوضات أستانا، وإنشاء مناخص تخفيض التصعيد في سوريا”.

وأشار سولوماتين إلى أن لافروف سيناقش أيضا مع المسؤولين الكويتين القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الأزمات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما قال الدبلوماسي الروسي للصحيفة الكويتية أن موسكو والكويت سيناقشان سبل دعم العلاقات الثنائية والودية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها، عن طريق زيادة حجم التبادل التجاري وتعزيز الشراكة فيما بينهما، وتطوير العلاقات الثقافية والإنسانية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت، الخميس الماضي، عن جولة خليجية سيقوم بها وزير الخارجية سيرغي لافروف، بين الـ 27 والـ 30 من أغسطس/آب الجاري، تشمل الكويت والإمارات وقطر، وذلك لبحث الملف السوري والأزمة الخليجية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، إن موسكو “تدعو العواصم العربية إلى التخلي عن المواجهة وبحث الخلافات حول طاولة المفاوضات”، موضحة بأنها تنوي “إطلاع شركائها العرب على الجهود التي يتخذها الجانب الروسي بشأن تسوية الأزمة في سوريا، في إطار عملية أستانا”.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

13 تعليق

  • 13
    صالح

    بسبب ذنوبنا ومعاصينا وتركنا لديننا الله سلط علينا

  • 12
    غير معروف

    سترغي يوما يالافروف

  • 11
    خبير

    الآن هذا وجه واحد جاي يصلح او يهدد أنظروا في ملامحة أكيد عندكم فراسة .

  • 10
    خبير

    خلاص ركزوا على ترامب وماعليكم من غيرة أمريكا وبس والباقي كلام فاضي الروس لو ينفعون وقت الشدة كان نفعوا القذافي وصدام أما وقفتهم مع بشار فهي بموافقة أمريكا .

  • 9
    غير معروف

    لعنة الله على روسيا وامريكا وايران وحسن نصرالله جميعهم خونه قتلومليون سوري عشان شخص قذر بشار النعجه
    هل يعقل يامن تقولون حقوق انسان يقتل مليون عشان شخص حقير
    لا بل عشان تبيدون اهل السنه بسوريا والعراق

  • 8
    مسمار

    هل ستتدخل روسيا في ازمات خليجنا العربي بعد ان قررت انهاء الحرب في سوريا وحددت موعدا لانهائها وكيف سيكون تدخلها هل ستزيد النار اشتعالا ام سيكون دعمها من خلف الكواليس في قطر واليمن لاطالة الازمات!!

  • 7
    أقول ت 6

    على شحم ) نعلم اننا اكبر بلد في المنطقة وبيننا وبين روسيا تفاهمات كبيرة وموقفنا واضح للوسيط الروسي ولا يحتاج زيارة . السعودية بلد كبير وتتفاهم مع الدول العضمى عن طريق السفراء ووزير الخارجية ، فهمت

  • 6
    ماركتو

    هذه الزيارة فيها النون وما يعلمون .. روسيا ما تهرول عبث .. وش معنى الكويت وقطر والإمارات .. والسعودية لا ..وهي أكبر دولة في المنطقة..فيه شيء والله أعلم ..والله يستر على ديرتنا ويجنبنا كل شر.

  • 5
    sar-al-sa

    ال USA العظيمه تستعين بطيارين متقاعدين وربم متدربين وجدد ولابروف يزور الكويت الشقيق والامارات وقطر وهذا لايحدث الا لامر جلل له علاقه بمشركتها او عدم مشاركتها في امر ما والخطر ليس بعيدا عن دول الخليج

  • 4
    مسمار

    زماننا هذا لم يعد زمان حرب كما في الازمنة الغابره انه زمن التسلط

  • 3
    ابو خالد

    دكتور يدعمونها كيف ولد سلمان قطع العلاقة معهم وفقا للقانون الدولى يعنى القضية بس سحب سفراء وهذا حق مشروع لنا بسب السب والتعدي من قنواتهم الكاذبة امريكا داعمه لقطر ممثلة فى وزير خارجيتها وما قدرت

  • 2
    نيدو

    الروس يدعمون كل فتنه ويدعمون كل ناعق عليهم من الله مايستحقون

  • 1
    دكتور ياسر الطويرقي

    الروس غالبا سوف يدعمون قطر بعد ان قبضوا الثمن ..
    حسبنا الله ونعم الوكيل