إن كان لأبو مشعان حق يأخذه في المحكمة”.. “رجل أعمال سعودي”: يكشف كيف غدر به”حارس حمد آل ثاني” واستولى على أمواله بقطر

إن كان لأبو مشعان حق يأخذه في المحكمة”.. “رجل أعمال سعودي”: يكشف كيف غدر به”حارس حمد آل ثاني” واستولى على أمواله بقطر

صحيفة المرصد: وثق مواطن سعودي يمتلك أكبر وأفخم شركة مطابخ ومطاعم بدولة قطر ويستثمر بها، “مقطع فيديو “يشتكى خلاله من غدر شريكه القطري ونسيان عشرة عقود من الزمن ورفضه منحه أى مبلغ من أمواله للإنفاق على أسرته خاصة أنه ليس لديه مقر أو أي ممتلكات أو أموال بالمملكة بحكم انشغاله بالاستثمار في قطر وإقامته الدائمة هناك . “حسب قوله.
وأوضح المواطن” محمد بن مشعان الشمري ” أنه يمتلك أكبر وأفخم شركة مطابخ ومطاعم ومستثمر بدولة قطر، وبشراكة مع الحارس الشخصي للشيخ حمد آل ثاني، مشيراً إلى أنه غادر قطر إلى المملكة العربية السعودية قبل يومين من إعلان عدد من الدول العربية والخليجية قطع العلاقات مع قطر.
وقال: ” بعد مغادرتي قطر لم أتمكن من الحصول على أموالي وممتلكاتي وبالتواصل مع شريكي “المري” من أجل الحصول على سيولة مالية لتسهيل حياتي اليومية وتوفير مبالغ مالية للنفقة على أبنائي وتأمين السكن لهم، كان الرد صادماً ومحزناً لي؛ حيث كان رد شريكي: “إن كان لأبو مشعان حق يأخذه في المحكمة”؛ معلناً بذلك الغدر والخيانة . وفقاَ لـ “سبق”.
وأشار إلى أن هذا التصرف غير الرجولي لا يمثل قبيلة آل مرة التى ينتمي إليها شريكه وتشكل60% من سكان قطر؛ وأن ما فعله شريكه تصرف شخصي لافتاً إلى أنه تلقى اتصالات من عدد من أفراد قبيلة آل مرة ، مبدين تذمرهم من هذا التصرف المجحف من شريكه “المري”.
واستطرد قائلا” قمت بمخاطبة الديوان للنظر في وضعي وأسرتي، مناشداً النظر في وضعه الحالي، ومطالباً الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني برد حقه وأمواله التي سلبها منه الحارس الشخصي للشيخ حمد آل ثاني.
يشار إلى أن الفيديو الذي وثقة المواطن عن مشكلته حظي بتداول واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وسط حالة من الاستهجان والاستنكار لتصرف شريكه القطري معه.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا

التعليقات مغلقة.

113 تعليق

  • 113
    الجندي

    بلدك وشباب بلدك اولى باستثمارك ***كان امورك هنا كان على الاقل طلعنا من ظهرك الزكاه والدخل هههههههه

  • 112
    واحد من الناس

    تعليق مخالف

  • 111
    واحد من الناس

    تعليق مخالف

  • 110
    محمد الغامدي

    من كلامه تدينه .
    الاخ داخل علينا دخلة قوية وانه تم التحايل عليه وخسر كل تجارته في قطر ويطالب اعلى سلطة في البلد التدخل لحل مشكلة غير موجودة فلو كان صادق عن قوة مركزه المالي وانه يملك ملايين .فينها طيب

  • 109
    خنبقه ياخنبقه

    خنبوقه تعلق بمعرف ابوف فهد***

  • 108
    مريبض المريبض

    يا أخوان طلع لنا بها الازمه ناس تبي الاعلام يصنع منهم ابطال وانهم ضحو في سبيل وطنهم ولازم يخلدهم التاريخ هذا واحد منهم والثاني واحد بداية اسبوع الازمه يقول خسر مليار 200 مليون أسمه علي***

  • 107
    مريبض المريبض

    كلامك غير مقنع يعني انت طول تجارتك بقطر فلوسك كلها بحساب شريكك وين ارباحك كنت تودعها قبل وكيف مالك بالسعوديه اي حساب ولا ملك يعني كنت ماتعترف بالبلد وهالازمه فضحتك أنت واشكالك والا تبي الدين يكد عليك

  • 106
    محمد

    فلم هندي لو له حق والله يعرف يجيبه يسافرعن طريق الكويت القطر وبعدين شراكه اكيد فيه اوراق تثبت بينهم ترا احنا مسلمين والشعب القطري اهلنا قبل كل شي

  • 105
    ابوفهد

    ياحيف ياشمر ابن عمكم في ظيقة ولاشمري علق عاى موظوعة فيكم جانة انا عتبي واللة جتني الحمية للشمري

  • 104
    ابوفهد

    فية بعض الشمامرة جبن لاكن احفاد الجنازة شجعان مانيسون ابن عمهم

  • 103
    ابوفهد

    اين انتم يااحفاد الجنازة والمعنى معروف لاهل شمر اين انتم من ابن عمكم هل انتم فيكم جبناء خوذو حق ابن عمكم من القطري

  • 102
    ابوفهد

    انا استغرب وين السناعيس اهل شمر فيهم الكاتب والمثقب وينهم عن ابن عمهم في هذة الحالة اذا مايقوفون مع ابن عمهم مافيهم خير

  • 101
    ابوفهد

    الاخ قلم الحقيقة انا معجب في ماتطرح من الاطروحات الف تحية

  • 100
    ابوفهد

    الاخ محمد المري ونعم القبيلة لاكن منكم من اتجة الى الحمدين انا اخص ولا اعمم خلك محضر خير ولا يضيع حق الشمري

  • 99
    ابوفهد

    الي يقول محاكم قطر من هو القاظي ياايراني شيعي اوتركي يجمغ مابيت صوفي وعلماني

  • 98
    ابوفهد

    مايضيع حق شمري والسناعيس موجوديين

  • 97
    ابوفهد

    شف يالشمري قبيلة المرة والنعم فيهم لاكن المري التابع لحمد بن ثاني الكلب يسير حسب ماتربى من عمة وهذا لايمثل المرة لان قبيلة المرة رجال ومعروفين

  • 96
    ابو طيب

    القصه مره حلوه بس الملح زايد اكبر المطاعم والمطابخ ولا عندك بيت ولا شي

  • 95
    عبدالعزيز

    كان غباء منك الا تضع لك خطه احتياطيه للطوارئ
    ولا اصدق انك معدوم لم تدخر قليلا من المال
    ………………………………………………………
    ومن خرج من دارة قل مقداره

  • 94
    الحربي ...

    الله يعوضك خير يالشمري .
    قمة الخسه والنذاله من القطري المري . كيف يهناء له بال ويرتاح ظميره وهو يأكل ويشرب حرام ويغذي أولاده ألا يخاف الله ويتقيه ؟ ألا يخاف من دعوة المظلوم .
    لاحول ولاقوة ألا بالله

  • 93
    ابو متعب

    تقدر تسافر بقطر عن طريق الكويت ولا فيه اي مشكلة . روح وشف حلالك واهل قطر مو مقصرين معك كان لك حق

  • 92
    غير معروف

    بعدين ماسمعنا الا من طرف واحد والثاني ماسمعنا كلامه
    ولا يجوز الحكم من طرف واحد

  • 91
    غير معروف

    بعدي مثلك غني ماعندك رصيد فالبك

  • 90
    غير معروف

    تبي حقك يجيك وانت نايم
    رح للمحكمه وطالب بحقك

  • 89
    غير معروف

    كلامهم منطقي اذا لك حق تاخذه بالمحكمه
    قدم على المحكمه واذا لك حق تاخذه
    مايضيع حق وراه مطالب

  • 88
    مضيع الطريق

    جالس أفكر في مشروع التمر

  • 87
    يستاهل اجل احد يشارك حارس هالخبل

    طمع وحصل تسهيلات والآن يبي حق.

  • 86
    قصيمي معتق

    ابدا غير معقول شخص يمتلك اشهر مطابخ ومطاعم مايكون عنده سيولة مادية ع الاقل مليون سيولة ، وضح لنا وين بعض ارباح المطاعم ؛؛ انا ما اقتنعت بسوالف الاخ ابومشعان

  • 85
    غير معروف

    يكمن تكبرة على ربعك وقرابتك وسلط الله عليك شوف سوق برزان بيع بشوت وقهوه

  • 84
    تمر

    اعتقد طرارة مع عزة نفس يبي يسلم لة سكن ولايبي يخسرشي يتابع حساباتة بالبنوك الداخلية والخارجية ويجدون عندة خير وفير

  • 83
    شاآآآايب من جبل عسير

    (حدث العاقل بما لا يعقل فإن صدق فلا عقل له).رجل اعمال وليس له حساب في بنك سعودي ولا قطري؟!وليس له بيت ولا املآك في السعودية؟!. ويطلب تحويل مبالغ لصالحه من حساب شريكه!؟.وضيع اثباتاته.اي رجل أعمال هذا؟.

  • 82
    شجاع

    منت الوحيد ياابنمشعان فقد سبقناك في المظلومية واكل حقي شريكي واحظرت للمحكمة الشهود وقبلت شهادتهم وتغير القاضي وحكم ببطلان الاتفاق ولا ناصر لنا الله ثم ولاة امرنا متى تيسر لنا ذالك ولازلنا نعاني الديون

  • 81
    المر

    ماكل مايتمني المرء يدركه تجري الرياح بما لاتشتهي السفن شغله كان هناك انقطعت السبل ماهو تاجر عنده مطعم مع شريك قطري العوض عند الله مايروح شي

  • 80
    سعد التميمي

    سمعنا منك ياابو مشعان باقي نسمع من شريكك المرى
    اللهم اجمع كلمة المسلمين، اللهم وحد صفوفهم، اللهم خذ بأيديهم إلى ما تحبه وترضاه، اللهم أخرجهم من الظلمات إلى النور، اللهم أرهم الحق حقاً وارزقهم اتباعه،

  • 79
    عبدالله

    لا احد يقدر يحمي ال كان استثمرت اموالك في حائل يابعد حيي وطورتها لكن ماطار طائر الا كما طار وقع

  • 78
    جون كنيدي اليعربي

    كل شيء لأجل الوطن يرخص. ايش انت من طبيخ. سعوديين فقدوا ممتلكاتهم واستثماراتهم في قطر . وقطريين فقدوا استثماراتهم وحلالهم ومزارعهم في المقاطعه. ولكن اصبروا وصابروا. ماتضيق إلا تنبطق

  • 77
    نصوح

    دولة عايشة على الغدر والخيانة .. علموا حاشيتهم ذلك .. مافيه شي غريب .. الشرهه عليك تارك بلدك وعايش هناك تحمل ماجاك المثل يقول اللي يطلع من داره يقل مقداره !!!!

  • 76
    الهاشمي

    ما يضيع شيء عند الله

    سوف يحاسب حساب عادل من قاضي السموات والارض

  • 75
    غير معروف

    بس ابي اعرف اشلون رجل اعمال وما عندك حق سكن لعيالك

  • 74
    تمر

    لاتلوم احدلانك لم تستثمر في وطنك هذا حقك ومجاك لم يتذوق المواطن منك العمل والرزق انما زرعت زرع بارض غيرك ومن حق قطر تقولك الارض ارضنا والاموال اومالنا وكلة من خيرات قطر من نسى بلدة حقة ومجاة

  • 73
    منصور

    هذا اللي مايستثمرفي بلده يتحمل ماجاه

  • 72
    غير معروف

    اذاكان رب البيت بالدف يلعبو فشيمت اهل البيت الرقص
    حمد قلب على ابوه وموزه قلبت على حمد عشان تميم اجل تلوم حارسه الشخصي

  • 71
    وطني 🇸🇦حماه الله

    اللي مو فبلدك لا لك ولا لولدك

  • 70
    أبوعتب

    عفوا. المقاطعة

  • 69
    الوليد

    تستاهل اللي جاك ليش ماستثمرت في بلدك هي أولى بفلوسك وتستاهل أكثر من هذا زين خرجت حي

  • 68
    Ymni mahbob

    طيب ***ولا اقول اشتغل💃🏼

  • 67
    أبوعتب

    *** وهو طالع قبل يومين من المحاصرة ولا قدر يرجع
    شكله وجه نكبه

  • 66
    غير معروف

    انت الغلطان ما أحد قال لك أستثمر في قطر ما تشوف إلا قطر تستثمر فيها

  • 65
    المر

    يابوي عساك مرحوم ومن الذنب مغفور عساك في الجنه وعيشه هنيه عساك في الجنه وعساك مسرور حنا ندعي لك صبح وعشيه

  • 64
    غير معروف

    طيب صدقناك

  • 63
    خنبقه ياخنبقه

    سجل في حافز او قدم على وزارة العمل يحصلون لك مبسط خضار الشغل مو عيب

  • 62
    ...

    رجل اعمال وﻻ تملك ريال او قيمة اجار شقه هههههههه اجل بل شهادات الخبره في ماء واشربها رجل اﻻعمال تحصل في رصيده مايكفيه لمدة عشر سنوات وقت اﻻزمات تطلع

  • 61
    ررر

    هولاء قطر حكومة وشعبا ديدنهم الخيانه .

  • 60
    غير معروف

    أتباع الإخونج يشككون في قصة السعودي لأن النصاب من جماعة معزبهم قطر. وكل شئ يتعلق بخوارج الإخونج يدافعون عنه

  • 59
    باب الشمال

    اقولك ياشمري اطلبها من الله وحقك والله مايروح ….

  • 58
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 57
    تركي

    هل بن فطيس هو الحارس الشخصي لحمد المذكور في القصه

  • 56
    رايق

    وضعه غير واضح أحس الموضوع فيه شئ ماقاله

  • 55
    ***

    تعليق مخالف

  • 54
    محمد المري

    تعليق مخالف

  • 53
    وقت السحر

    وشلون اكبر مطاعم ومطابخ يعني اكبر وشلون يعني ماخذت ارباح من يوم فتحت همطاعم ومطابخ شي يضعك في حيره

  • 52
    دكتور العرب

    خلونا نهجم علي قطر وناخذها قبل مايجون فيها الروووس صراحه صارت تهدد الامن الاقليمي…من حقنا نحمي حدودنا

  • 51
    غير معروف

    اشكرك اشكرك بس ها لايتغير ابد الموضوع

  • 50
    كاحمد

    يستاهل… رجال الأعمال ما خدموا الوطن و ابنائنا بشيء. لذلك لا يتنظرون التعاطف معهم اذا حلت بهم مشكلة.

  • 49
    قلم الحقيقه

    حاكمهم غدر في أبوه وأسقطه من حكمه الشرعي يوم الناس مغمضة وطارده من مكان لمكان في كل دول العالم ليلقون القبض عليه وصادر جميع أمواله وممتلكاته ماتبغي خدمه ***يمسكون دربه ويفعلون فعله ويغدرون بربعهم.

  • 48
    غير معروف

    اذا عنده اوراق تثبت حقه يقدمها للمحكمه واذا ماعنده الله بيقتص له يوم القيامه

  • 47
    مسمار

    غدرو بدول ماتبيهم يغدرون فيك!! كل من تحالف مع المجوس واتكأ عليهم لاعهد له ولاذمه والشواهد كثيره.

  • 46
    الشمري

    وش دخل عبدالله ابن ثاني مابيده شي لكن قدم علي محكمتهم او رجال قبيلتهم

  • 45
    كيف اجيبك

    انت تبي تحسب المري على ال مره والا تحسبه على حمد ال ثاني

  • 44
    الخالدي

    حسب معلوماتي مافيه واحد استثمر واستفاد الا في السعوديه والامارات والباقي حرمنه الله حسبنا عليهم

  • 43
    غير معروف

    المعروف ان الشراكة موثقة وإذا غدر به شريكه يقدم الوثائق لجهات حقوقية عالمية إذا لم ينصفه القضاء القطري .

  • 42
    🌣ريما almarsd

    آمين حسبي الله على قطر

  • 41
    غير معروف

    يابوي اكتب فيك مــن الشعرابيات ….. يحلى فيــــــك اجمل واحلى قصيده

    عساك دايم مني قــريب المسافات ….. لاجلك تهون المسافه لوهي بعيده

    لاغبت عني عسى ماطول الغيبات ….. ونشوفك كل يوم واعـــــوام مدي

  • 40
    🌣ريما almarsd

    غباء من قطر خلاص ماراح احد يثق فيكم ويستثمر مدام الفلوس تنهبونها”””””””ونقول لكل شخص لاتضع لك شريك الحذر الواحد يخاف من القريب فكيف بالبعيد!

  • 39
    ابوصالح سكري

    اكيد فلم هندي يابعد حيي

  • 38
    غير معروف

    اللهم حولينا ولا علينا

  • 37
    🌣ريما almarsd

    حمد هو راس البلى قبل الحارس

  • 36
    غير معروف

    نريد ان تكرم وتحترم المراءه زوجها باحسن مايكون

  • 35
    🌣ريما almarsd

    ويل للمطففين __ويل لكل همزة لمزة “بالاولى حذرت الآية لمن يأكل أموال الناس “وبالثانية لمن يتكلم بأعراض الناس “

  • 34
    مواطن يحب الهياط

    لاحول ولاقوة الا بالله .. اليوم شفت حادث واحد قاطع الاشارة وصدم عمال رايحين لعملهم .. حسبي الله على قطر

  • 33
    غير معروف

    الاستثمار في غير بلادك يعتبر خسارة بتتعب ولا تحصل ريال واحد الاستثمار في الخارج بربع اموال الاستثمار في الداخل غير كذا خطاء فادح تشتكي ما تشتكي مالك شي مجحود عليك ابداء من جديد والله يعينك

  • 32
    🌣ريما almarsd

    لا للاستثمار بقطر وتركيا الحذر الحذر الحذر وكذلك بالدول اللي يسيطر عليها روافض

  • 31
    غير معروف

    ماعلينا هندي ولا مصر وبنغالي وووو لهم شئ ناكل ونشر مثل باقية الناس

  • 30
    🌣ريما almarsd

    لو تروح للمحكمة سوف يضعونك بالسجون السرية خلك بأرضك احسن

  • 29
    🌣ريما almarsd

    شريك مع حارس حمد زوج موزة!!!به احد يثق بحارس حمد !!!

  • 28
    غير معروف

    اتى متخاصمان يهودي وسلم لعمر ابن الخطاب رضي الله عنه في بيته لي حكم بينهم فقال عمر هل ترضون بحكم وقضاء الاسلام قال اليهود نعم وقال المسلم لا فذهب عمر واحضر سيف فضرب عنق المسلم أو بما معنا

  • 27
    ابوعلي

    قطر دولة نظام وقانون وعليك التقدم الى المحكمه وان شاء الله .. اذا لك حق سوف تاخذه بالقانون

  • 26
    ابوصالح سكري

    شف التاجرالهندي واليماني والبنقالي في السعودية اصحاب ملايين ولارصيدلهم في اي بنك سعودي حتى لاينكشف سرالتجارة

  • 25
    متأمل

    ارفع شكواك لعزمي بشارة ، وبدوره يوصلها للشيخة موزة ، وموزة ترفعها للشيخ القرضاوي لتحصل على فتوى ، ثم تعيدها لحمد الكبير لإبدأ الرأي تم ينزلها لحمد الصغير للإستفسار ثم تعاد لتميم لأخذ الأمر من إيران !!

  • 24
    ،،،،،،

    الله أكبر ، الله أكبر ، الله أكبر ، لا إله إلا الله ، الله أكبر ، الله أكبر ، ولله الحمد ) .. أحيوا سُـنّة التكبير

  • 23
    غير معروف

    كيف رجل اعمال ولاعندك مصروف اولادك

  • 22
    مناحي

    الظاهر ان خلايا عزمي الاسرائيلي موجوده ***

  • 21
    غير معروف

    كيف رجل اعمال ولاعندك مصروف اولادك

  • 20
    الشرقيه

    إذا الك حق التزام بالدعاء عليه بالثلث الأخير من الليل اجعل الثلث الأخير من الليل محكمه وقاضي ونتظر صدور حكم رب العالمين في من ظلمك اسئل مجرب أقسم بالله اني مريت بضرف شبيه لضرفك ربي اخذ حقي وعليه هديه

  • 19
    ابوصالح سكري

    يمكن جامعة الدول العربية تفزع معك

  • 18
    عموري

    ابو مشعان المحاكم بينكم وروايتك يشوبها الغموض

  • 17
    غير معروف

    عفسه

  • 16
    فارس نحد

    المحاكم اثنتين في الدنياء والا الأخره ايهما تقصد

  • 15
    رحماك ربي

    مثل هذا يقع من اي شخص وفعلا ان كان له حق يتوجه للمحكمة وان كان فرط في حفظ حقه بالكتابة والتوثيق فلايحق له الا لوم نفسه فقط

  • 14
    سوط الحق

    تستاهل أبا مشعان … هذه دولة قطر التي تستثمر فيها ..! المثل يقول : ( من طلع داره قلّ مقداره )
    هذه دولة العدل والحق والقانون كما يروّجون لها!!
    وبعدين روح قطر وخذ حقك .. وما دخل خادم الحرمين بهذا …

  • 13
    محمد المري

    اكاد اجزم ان الرجل غير صادق ومابي اقول اجزم فأصي*** اين الادله اين العقود بس كذا طقها والحقها .يمكن سمع بجائزة ابن فطيس قال بدلي بدلوي 😂

  • 12
    غير معروف

    لاتكفروا بنعم الله فيصيبكم ما اصاب قارون واصحاب الجنتين والاعمى وللابرص وامثالهم
    لماذا ؟ لاتشققوا!

  • 11
    العتيبي

    ليش ما استثمرت في دولتك احسن جميع الدول العربية غير صالحه للاستثمار خصوصا مصر دائما انبه الجميع دول الخليج ومصر بإستثناء الامارات والسعودية ويكون سريكك سعودي او اماراتي فقط لانها الدول تحمي الحقوق

  • 10
    بسمه

    بالمحاكم تاخذ حقك ..شد حيلك .

  • 9
    شكوكو عبدالشكور

    احنا بالقرن21 والله عزوجل ورسولة أمرونا بان نكتب العقود والمواثيق وخاصة أمور فيها فلوس وشراكة بعقد مبرم يحمي الاثنين إذن وكل محامي وقدم العقود بينكم للمحكمة احسن من ان تنزل نفسك لفلان وعلان

  • 8
    زائر

    ال مره يشكلون٦٠٪‏من شعب قطر؟؟

  • 7
    Sa

    اذا استثمر اموالة خارج البلاد قلنا مشاءالله ذكي وفهيم وذا صارت لة مشكلة قلنا من طلع مت دارة قل مقدارة ياناس مايصير تقولو هذا الكلام لازم توقفوا معة هذا ولدكم

  • 6
    خالد العمراوي

    من قال لك تستثمر برى البلد

  • 5
    كورجي

    توك تشتكي بعد مرور 3 شهور

  • 4
    زائر من الكواكب

    هذا يكفي 🍵👈

  • 3
    الخالدي

    هذا جزا من يستثمر خارج بلده

  • 2
    زائر من الكواكب

    👈☕

  • 1
    ضايع

    انظام لايحمي المغفلين ثبت حقك ام مجرد ادعاء