رئيس التحرير : مشعل العريفي

بيض وخل وخلة.. دراسة حديثة تتوصل لوصفة سحرية لمرضى السكر!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: توصلت دراسة حديثة لوصفة سحرية لضبط مستويات السكر بالدم بسهولة ويسر، للتخفيف على مرضى السكري الذين يعانون من مشاكل في ضبط مستويات السكر بالدم في أجسامهم، ويسعون لتفادي الإصابة بمشاكل صحية أخطر كأمراض القلب والكلى والذبحة الصدرية، عبر إتباع أنظمة غذائية صحية لتحقيق ذلك.
ووفقًا لـ"العربية" نقلا عن موقع "ديلي هيلث" المعني بالصحة، فقد توصل العلماء لوصفة عبارة عن 3 مكونات من مطبخك، في المساء، "اسلقوا بيضة وقوموا بتقشيرها، ثم استخدموا خلة الأسنان لثقبها 3 مرات، ثم ضعوا البيضة في وعاء، واسكبوا فوقها بعضا من خل التفاح يكفي لغمرها، واتركوها طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي، تناولوا البيضة بعد انتشالها من الخل مع الحرص على شرب كوب من الماء الدافئ معها. كرروا ذلك يومياً للحصول على أفضل النتائج في ضبط مستويات السكر بالدم بوقت وجيز".
وفاعلية هذه الوصفة تكمن في كون البيض يحتوي على معظم البروتينات التي يحتاجها الجسم، كما أنه يوفر الدهون الجيدة والتي تساعدك في الحفاظ على صحة القلب. وعلاوة على ذلك، يحتوي البيض المسلوق أيضا على الفيتامينات الضرورية التي تساعد في حماية العينين والحفاظ على عظام قوية. هذا فضلاً عن الإحساس بالشبع الذي يمنحه لجسمك والذي يقي من الإفراط في تناول الأطعمة غير المرغوب فيها بالنسبة لمرضى السكري. كما أن خل التفاح يجعلك أكثر حساسية للأنسولين ويقلل من ارتفاع السكر في الدم، وخاصة بعد تناول الطعام النشوي.

arrow up