رئيس التحرير : مشعل العريفي

لهذه الأسباب .. إيقاف الدعم الإضافي لـ"أجور السعوديين" أكثر من 3 أشهر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ذكرت صحيفة محلية أن برنامج الدعم الإضافي للأجور الصادر عن صندوق الموارد البشرية «هدف» توقف عن دعم المؤسسات والشركات الجديدة لأكثر من 3 أشهر، بحجة التطوير، مما تسبب في خلق أزمات مالية على المنشآت الداخلة في السوق مؤخرا، غير أن المسؤولين في «هدف» لم يعلنوا موعدا لإعادة إطلاق البرنامج حتى وقتنا الحاضر.
ووفقا لصحيفة "الوطن" أضافت المصادر، أن «الدعم مستمر للشركات المسجلة سابقا، أما المؤسسات الجديدة فتعاني عدم الدعم لأجور السعوديين الملتحقين بالمنشأة، مشيرة إلى أن التسجيل في البرنامج متاح منذ مطلع شوال من العام الماضي، أما فيما يتعلق بموعد دعم الأجور ما زال معلقا».
وأوضح عدد من أصحاب العمل، أن «عدم وجود دعم لرواتب الموظفين السعوديين يتسبب في أزمة مالية للشركات، خصوصا أن أجور المواطنين تعد مرتفعة مقارنة بأجور العمالة الوافدة، مؤكدين في الوقت ذاته أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تجبرهم على توظيف السعوديين كي لا يتم إيقاف خدمات المنشآت، مطالبين الصندوق بإعادة دعم المنشآت قبل الخروج من السوق. يذكر أن الدعم الإضافي للأجور برنامج يقدم دعما ماليا يعادل نصف راتب الموظف السعودي، بحد أقصى يصل إلى 4000 ريال شهريا، ولمدة تصل إلى 4 سنوات، وذلك للمنشآت الواقعة في النطاق البلاتيني أو الأخضر، أو المنشآت الصغيرة جدا التي تضم 9 موظفين فأقل.
آلية الدعم الإضافي للأجور السنة الأولى 4000 ريال السنة الثانية 3000 ريال السنة الثالثة 2000 ريال السنة الرابعة 1000 ريال

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up