الرئيسية / عوض خميس وهدف الهلال

عوض خميس وهدف الهلال

عوض خميس وهدف الهلال

بقلم : أحمد الشمراني

• جميل أن تنتهي قضية عوض خميس بهذا الشكل التوافقي بين الهلال والنصر، وأقول جميل ليس من باب السخرية كما سيفسرها المتحذلقون، ولكن من باب التأكيد على ضرورة أن نهدأ قليلاً لاسيما وأن وسطنا الرياضي بحاجة إلى أن نحكم عقولنا قبل أن نمنح أقدامنا حق التسديد في اتجاه معاكس للمرمى.

• والجميل أكثر أن نعيش الليلة مع ديربي العاصمة ليلة من ليالي كرة القدم الفاخرة، بعيداً عن صخب تعصب لم يجلب لنا غير الصداع.

• ما زالت هناك مواجهات للهلال والنصر تسكن الذاكرة، نتمنى أن تكون مباراة هذا المساء امتدادا لها، ففي مباريات الكبار نهتم حتى بالتفاصيل الصغيرة، فكيف ونحن ننتظر الليلة وجبة دسمة من الأهداف.

• أقول وجبة من الأهداف على اعتبار أن الفريقين قادران على المضي بالمباراة نحو أهداف تسكن المرمى، وأخرى تهز المدرجات، وأذكر بالمدرجات كوننا في الفترة الأخيرة فقدنا إلى حد كبير أهمية هذه المدرجات حضوراً ودعماً، فهل يعيد الهلال والنصر للمدرجات هذه الليلة إثارتها.

• أسأل مع إيماني التام أن تكرار وجود فراغات في ديربي الليلة، كما حدث في ديربي الأهلي والاتحاد، يدعونا إلى فتح آفاق واسعة للحوار للوقوف على أسباب الجفاء بين المدرجات والجمهور.

• أما على صعيد المأمول من المباراة، فنحن نأمل ونتأمل أن تأخذنا إلى أيام كان فيها ديربي النصر والهلال حديث الناس هنا وفي الخليج، بمتعته وإثارته وحضوره الجماهيري الكبير.

إلى أي حال ستأخذنا مواجهة الليلة، لفوز مقنع أم تعادل مثير أم ستعيدنا إلى الغناء للماضي على طريقة وكانت لنا أيام.

• يقول أحد عوام التحليل الرياضي هي فرصة للنصر لاستثمار انشغال الهلال بالتفكير في آسيا، دون أن يشرح لنا ذلك، لكنه بالنسبة لي كلام في غير موضعه مع أنني احترم قائله.

• فمن يعتقد بل يتوقع أن الهلال سيخسر الديربي بسبب التفكير في النهائي الآسيوي لماذا لا يتوقع فوزه للسبب نفسه، على اعتبار أن المعنويات عالية، وإن كنت أميل للواقعية في التعامل مع مثل هذه المباريات.

(2)

• هل يفعلها عوض خميس الليلة ويسجل للنصر، أم يفعلها بهدف هو سببه للهلال.

• سؤال فيه من الدعابة ما جعلني أطرحه وأنا أضحك بنية صافية، وليس كما قال الشاعر ضحك يشبه البكاء، فنحن معشر الأهلاويين، أعني الإعلاميين الخضر صدورنا شمالية، ومن يرد أن يتأكد يسأل كبيرنا أبوعنان.

(3)

• الأهلي يلاقي الفيصلي في مباراة أراها أصعب من مباراة الاتحاد، ليس بالطبع انتقاصاً من العميد، بقدر ما هو تأكيد على أن احترام عنابي سدير من قبل الأهلي واجب، بل مطلب وبقية التفاصيل عندك يا باسم.

(4)

يجاملك شخص يبي منـك مصلوح

‏ويصارحك شخص يدور صلاحك

‏ٰهذاك ياخـذ حاجته منـك ويروح

‏وهـذا معك ما هــمه إﻻ نجاحك

نقلا عن “عكاظ”



التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

5 - ماركتو
2017-10-28 07:59:21
هذا الإعلامي (الشمراني) **** ..أستغرب وين (آل الشيخ) عنه !!!!!!!!!!
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
4 - خالد
2017-10-27 15:23:18
الحاله الوحيده اللي شفت عوض خميس في المباراه يوم سحب به سلمان الفرج ووداه المدرجات غير كذا ماشفته...
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 - تصحيحا للإخوة المعلقين
2017-10-26 18:40:32
التوجه الحالي في تنضيم وضبط المجال الرياضي هو توجه من الحهات العليا جدا ومعالي الاستاذ تركي مدعوما بتلك التوجهات ينفذها وبصرامة تامة. نتمنى أن نرى وسطا رياضيا صحيا خاليا من التعصب والتشويه.
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
2 - فايز
2017-10-26 14:56:13
لا ازيد على ما ذكر المبدع (عايد) في التعليق 1 كفيت ووفيت تسلم يمينك يا عايد
لا يعجبني(0) اعجبني(2)
1 - عايد
2017-10-26 10:26:33
الحزم والصرامة من معالي رئيس الهيئة جعل من الشمراني وأمثاله عبرة في الإعلام الحين نشوفه بدأ يحترم العقول وترك عنه ما كان يفعله من ( حقد وكذب وتظليل وحسد وترصد وتصييد ) على الهلال إنه زمن الحزم ياشمران
لا يعجبني(1) اعجبني(7)

أضف تعليق
كاريكاتير