رئيس التحرير : مشعل العريفي

قاضي بالمحكمة الجزائية بجدة يهاجم منتقدي "السينما" في السعودية .. ماذا تريدون ؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: هاجم الشيخ يوسف الغامدي القاضي بالمحكمة الجزائية بجدة منتقدى دور العرض" السينما" والتى أقرت مؤخرا بالسعودية . وقال الغامدى ، من ينتقد دور العرض (السينما) فعليه أن ينتقد كافة وسائل العرض المرئية والمسموعة، بل وحتى وسائل النقل كالطائرات والسيارات وغيرها؛ لأنها قد تكون وسائل للمحرمات الشرعية ، موضحا الأصل في ذلك الإباحة ما لم يكن مندوبا إليه، بل قد يكون واجبا إذا كانت أهدافه لا تتحقق بسواه.
دور العرض ليس محل النقاش وأضاف الغامدي دور العرض ليس محل النقاش ولكن المحتوى، سواء كان مسموعا أو مقروءاً موضحا الدولة سبق وأوضحت أن تلك الدور ستكون وفق القيم والثوابت الشرعية، ومما يقتضيه حسن الظن وتقتضيه النصوص الشرعية أن نتعاون جميعا لمحاولة تقليل الشر وتكثير الخير وفقا لموقع سبق .
الدنيا لا يوجد فيها خير ولا شر محض
وأردف الغامدى قائلا الدنيا لا يوجد فيها خير ولا شر محض، بل هي قائمة على الجد والاجتهاد والصبر والتوبة والاستغفار وبذل الخير، كل ذلك وفق ما جاءت به الشريعة الإسلامية و المستمدة من كتاب الله تعالى والسياسة الشرعية، وعجباً لمن ربما سوّلت له نفسه، فسخر من كلمة الضوابط الشرعية أو القيم والثوابت. وتابع الغامدى للأسف البعض ممن يهاجمون ربما غلب على بعضهم إظهار الخوف على المجتمع وسلامة أخلاقه! فلا أدري ماذا يريد مثل هؤلاء؟! .
وأضاف الغامدي: "نحمد الله تعالى على نعمه الوافرة والمتكاثرة في بلادنا المملكة العربية السعودية، وتحت قيادة إمامنا الذي آتاه الله الملك، وولاه أمرنا سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -أدام الله عزه- وولي عهده الأمين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وهذا الشعب الوفي المخلص، وأعظمها نعمة التوحيد وتحكيم شرع الله والدعوة إلى الله ليلا ونهارا وسرا وجهارا لا نخاف في الله لومة لائم".

arrow up