وسط استنكار واسع .. 18 “عضواً شورياً” عارضوا تكريم “المرابطين” ومطالب بكشف أسمائهم !

وسط استنكار واسع .. 18 “عضواً شورياً” عارضوا تكريم “المرابطين” ومطالب بكشف أسمائهم !

صحيفة المرصد : استنكر رواد مواقع التواصل الإجتماعي معارضة 18 عضواً شورياً ،الثلاثاء الماضي، موافقة المجلس على إعفاء المشاركين في عمليتي «عاصفة الحزم» و«إعادة الأمل» من أقساط القروض العقارية، في لفتة تكريم وتقدير لتضحيات المرابطين على الثغر الجنوبي ليذودوا عن الوطن.

ووفقا لصحيفة “عكاظ” طالب رواد مواقع التواصل بتعديل قواعد التصويت داخل المجلس التي تتيح للعضو عدم ذكر اسمه عند إدلائه بصوته بينما لم يخرج أي من الأعضاء الـ18 للدفاع عن موقفهم الذي أثار الاستنكار على نطاق واسع.

جدير بالذكر أن أعضاء مجلس الشورى مشمولون بحصانة ضد أي إجراء يستهدف أقوالهم تحت قبة المجلس، وهي القاعدة السارية في المؤسسات التشريعية بأنحاء العالم كافة.

التعليقات مغلقة.

189 تعليق

  • 189
    ابراهيم

    يجب تكريم لاعبين الكرة فقط لانهم يطردون الكرة اما المرابطين الحد الجنوبي يطردون الاعداء فقط

  • 188
    المسافر

    يبدو انهم *** اﻻنتماء

  • 187
    سبحان الله العظيم وبحمده..

    لاحول ولاقوة الابالله

  • 186
    محتاج

    انا كنت مشارك في الحد الجنوبي والله العظيم. اني مهدد بسجن عليه ديون يعلم الله انا يتيم الأب والام. متزوج عند بنت صاحب الشقه طردني منها لعدم سدد اجار الشقه والله والله اني زوجتي جاتها النفسيه

  • 185
    غير معروف

    طيب عادي خليهم يرحون هم يحاربون ويشوفون الشغل كيف ماهو داري عن شي تحت مكيف اربع وعشرين ساعه على اربع وعشرين ساعه
    الحمدلله بس

  • 184
    غير معروف

    انااتمنى ان ال18الي عارضويتم تجنيدهم ووضعهم في الصفوف الاماميه في الحدالجنوبي مدة شهر وبعدين يردونهم لمجلس الشورى وانشوف هل يكونون عندرايهم اويغيروه (فيه مثل يقول الي ياكل الضرب ماهوزي الي يتفرجبه)

  • 183
    مشاعل

    لانضحك على بَعضُنَا اصلنا من متى شورى لهم كلمه كلام من فوق بس لأجل ماينحرحون

  • 182
    عاد كلا .

    فعلا جبنا وياليت *** ويرابطون في الحد يخدمون الجنود البواسل

  • 181
    نايف الحربي

    كلنا رجال أمن ندافع عن وطننا الغالي أعتقد ان هولاء ال18 عضوا من ****الذين لايريدون لذا الوطن خيراً المفروض يدربون شهر ويرسلون لجبهات القتال على الحد الجنوبي

  • 180
    ابوفهد

    من هاؤلاء؟؟ هل هم من أبناء الوطن أم ماذا؟؟ وهل يعقل بأن يحتشدون اصواتهم لما فيه خير المواطن رجل الأمن…الحقيقه مهما كانت اعذارهم او رؤيتهم لضد المشروع الذي تم طرحه إعفاء أفراد الحد الجنوبي فحجتهم

  • 179
    عدو الوطن

    هذا لا يتمنى الخير لا للوطن ولا للمواطن يجيب ع حكومتنا أخذ الحيطة والحذر من هذه العينات

  • 178
    محمد الشهري (🌍)

    هذول دمرو المواطن وكم قرار صوتو عليه ضد المواطن المسكين كم من مصلحة ألغيت لصالح المواطن بسبب هذا المجلس الذي لا يريد للمواطن خير الشورى قوم الدنيا وقعدها لما قالو تذاكر الطيران على حسابكم هنا انحنو ؟

  • 177
    الله المستعان

    لابد من كشف اسمائهم وكشف سبب هذا الرفض قد يكون وراء الاكمة ماورائها والله اعلم

  • 176
    نوااااااف

    إذا هالمجلس عارضوا على تصويت إلغاء القروض عن المرابطين وش بقي لنا ما يعارضوا عليه.المفروض كشف أسمائهم واخذهم إلى تلك المواقع القتاليه لمدة أسبوع فقط
    والله ليعرفون معنى الموت والحياة ويتعوذ من ابليس.

  • 175
    العمق

    ماذا لو اعفي كل من عليه بنك عقاري من ابطال الحد الجنوبي ومنح من ليس لديه سكن منهم سكن تقديرا لما قدموه لديننا ولوطنا ولهذا الامة الا يستحقون هذا التكريم.

  • premium medal
    173
    برق _ الحرم

    ((((قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((عينان لا تمسهما النار: عين بكت خشية من الله، وعين باتت تحرس في سبيل الله)) ……. )))))

  • 172
    ياعمي الحج

    احمد الله يكفينا شر الحسد يكفيك اغلبهم تاركين عيالهم في مناطق ثانيه ويروحون الحد ويرجعون لهم بين فتره وفتره

  • 171
    احمد

    ارجو عدم العجلة يااخوان
    نفترض عسكري عليه خمس مية الف عقاري
    وزميله معه بالجبهه مالحق ياخذ قرض عقاري
    واحد اعفي عن خمس مية الف وواحد ماطاله شي
    لذا انا مع المعرضين لهذا السبب
    والا يستاهلون الابطال

  • 170
    مسمار

    هذا لو تم انتخابهم من الشعب بس هم يمثلون الحكومه ولا يمثلون الشعب

  • 169
    ياعمي الحج

    ياناس مانبيهم يكرمون ابطال الحد الجنوبي نبي الدوله تندبهم بفلوس يشاركون ابطال الحد الجنوبي اسبوع واحد بس ويخذون انتداب مانبي نضلمه والله ليعرفون ان الله حق

  • 168
    عبر بصمت

    ليش يكرم لاعب كرة القدم اكثر من المجاهد في الحد الجنوبي هنالك حرب ضروس وقتلى كل يوم ولا يوجد تكريم مثل لاعبي كرة القدم

  • 167
    الصقر1

    يا سمو الامير محمد بن سلمان نطلب من الله ثم منك تكلف الشوريون المعارضين بالتوجه للحد تاجنوبي ليرابطو مع الابطال لمدة ستة شهور فقط . ليعرفوا عن مدى استحقاق المرابطين من عدمه .

  • 166
    مفسر أحلام

    الحسد والتجنيس هما السبب

  • 165
    استراحة محارب

    اللهم أغننا بحلالك عن حرامك ..

  • 164
    الازدي

    أكبر خطأ ان مجلس الشورى لم يختاره الشعب ولاكن السؤال من اختارهم ولمصلحت من

  • 163
    عكس الريح

    اعلنو اسماء الاعضاء وبحق اذا ما طلعو مجنسين صحيح ياخذ راتب الجندي لكن يجب ان يكرم وايضا خلفه ابناء وعائله يجب ان تحس بالامان من ناحية المسكن لو استشهد ابوهم هذا اقل شي يقدم لاهل الشهيد ودولتنا ماتقصر

  • 162
    هادي

    جنودنا راح يدافعون عن ارضهم ومقدساتهم حتى ولو لم يكرمو باي حافز مالي فالوطن اغلى من كل شي ومن يعارض في تكريمهم مع الاسف لا يعني للوطن شي فهو من مجتمع اخر صح هذا عملهم ولكن من لايشكر الناس لايشكر الله

  • 161
    هادي

    جنودنا راح يدافعون عن ارضهم ومقدساتهم حتى ولو لم يكرمو باي حافز مالي فالوطن اغلى من كل شي ومن يعارض في تكريمهم مع الاسف لا يعني للوطن شي فهو من مجتمع اخر صح هذا عملهم ولكن من لايشكر الناس لايشكر الله

  • 160
    رمش

    الحمد لله

  • 159
    راى

    إلى قدام فم البنادق مو مثل إلى وراء العباه هاولاء على البوفهات وتحت والمكيفات ماهم من الى نصف اكلهم رمل والبدله لاصقه بالجسم ماعليهم شرهه مدللين من ذو الصغر يجب الكشف عن اسماهم وجنسهم لالجامهم عجب لهم

  • 158
    العم معيض

    لو انهم لاعبين كورة كان القرار صدر بالاجماع والموافقة فورا وكل لاعب يأخذ مبلغ خيالي وفوقها حبت خشم الصراحة الدنيا معكوسة

  • 157
    يا هادي

    يتم تسديد مستحقات الصندوق شهريا من قبل وزارة الدفاع طوال مدة خدمة المرابط علي الحد الجنوبي

  • 156
    مواطن مسكين

    المرابطين موظفين في الدولة مثلهم مثل موظف البنك والمعلم كل يقوم بعمله واي شخص منا ممكن يكون يؤدي دورهم وعملهم الذي يأخذون عليه راتب شهري مثل اي موظف بالدولة فبلاش المزايدة

  • 155
    محمد

    مثل هؤلاء ***ولا يستحقون من يدافع عنهم وعن أمنهم ورغد عيشهم.

  • 154
    زائر

    هم لايمثلون الشعب ببساطه موظفون من قبل الحكومه

  • 153
    غير معروف

    يوخذواالاعضاء المعترضين لمدة ستة شهوريرابطون علي الحدالجنوبي وشوف لمايرجع يغير كلامة أم لاوالله انه ليقول اعطواالجنودحتي دماناهذول حمات الوطن

  • 152
    غير معروف

    يوخذواالاعضاء المعترضين لمدة ستة شهوريرابطون علي الحدالجنوبي وشوف لمايرجع يغير كلامة أم لاوالله انه ليقول اعطواالجنودحتي دماناهذول حمات الوطن

  • premium medal
    151
    برق _ الحرم

    ((((( لاينكر تثمين وقوف خير جند الارض قاطبة ….. الا من خلت نفسه من الشهامة والكرامة …شكرا ((جنودنا البواسل الابطال)) بكم نسمو ونفخر… ولا عزاء لكل متخاذل _متصابي )))))

  • 150
    من هنااك

    الذين ضد كل خير لجنود الوطن فهم اعداء لدولتنا واضحه وضوح الشمس ميبيلها كلام

  • 149
    ابو ديم

    حسب الخبرره يحتاج تحقيق معهم من الحكومه ومعرفت دوافعهم لرفض لاني اتوقع انهم *** والهددف من الرفض اتوقع لتهبيط معنوية الجنود وبعدها تسهل مهمة هذه الدوله.****ماتشوفون كل يوم شهيدد

  • 148
    غير معروف

    ليس لي تعليق على مجلس الشوى لانه ببساطه لايمثلني

  • 147
    🙂 ابن القرية 🙂 ت. 62

    تعليقي ما أعجبك تدري ليه ؟!! يبدو إنه ضامك . وجرحتك في العودة للتاريخ قبل. ( 40 ) سنة ..

  • 146
    رحماك ربي

    ودك تحط هالاعضاء 18على الحد الجنوبي نشوف وش بيسون. مجلس الشورى بكبره لو يجعل للتقبيل وتستثمر قاعته كا صالة افراح كان انسب بكثير

  • 145
    زينب...

    ت 100.. من تضخم ذاته هو اللي تحت المكيفات ينعم بالانتدابات والسفريات على حساب الدوله وكله بالواسطات شيلني واشيلك!

  • 144
    اليامي

    من يعارض تكريم المرابطين فهو*** لابد من كشفهم

  • 143
    زينب...

    ت 100..(لا تنفخوا فيهم إلى أن تتضخم ذواتهم ويمنوا على الوطن وعندها لن تقدروا عليهم ولا على طلباتهم)ردد هذا الكلام قبلك وزير ماليه سابق.فكانت الخاتمه دعاوى الناس وقد كان !

  • 142
    البشري الجنوبي

    مجلس الشورى من يمثل اذا اعترضو على تكريم حماة الوطن جنودنا البواسل على الحدود هم اهم عندنا من مجلس الشورى.. اذا كان المجلس يمثل المواطن فلماذا تعترض على من يحميك ويحمي عائلتك التى تصيف في جنيف

  • 141
    مرزوق ولد امه

    ***** ،،من يوم تعسكر يجب ان تعرف ان هذا هو الواجب لهذه الوظيفه أو اتركها لغيرك

  • 140
    مرزوق ولد امه

    المرابطين لم يقوموا بعمل تطوعي لكن احدى واجبات وظيفتهم التي يتغاضون عليها راتب طوال السنوات السابقة. الان آلاف يقدمون ولايجدون وظائف عسكرية ،هذه وظيفتهم لايبتزون الحكومة اذا ادوها ويحمدون ربهم

  • 139
    إستشاري صح

    إذا لم يكن الشخص فعالاً في عمله فمن الأفضل والأشرف له تقديم إستقالة.

  • 138
    إستشاري صح

    ***** …ليت لو يناوبون المعارضين ليلة واحدة في البرد القارس وترقب لعدو قد يظهر في أي لحظة.

  • 137
    ابو الليل

    مفروض هذا التصويت ما يعرض اصلا ويتم اتخاذ قرار ملكي باعتماده دون الرجوع للمجلس وان اضفتم المتقاعدين العسكريين معهم خير وبركه

  • 136
    ابو نواف

    الأصل مع التحية والتقدير لسيدي ولي العهد.. نأمل منكم حفظكم الله إعفاء اعضاء مجلس الشورى رجال ونساء.. واستبدالهم برجال يخافون الله في مواطني هذا البلد.. فكل راع مسؤول عن رعيته
    تحياتي وتقديري لسيدي

  • 135
    ميادة

    ارسلهم للحرب اسبوع بمجرد مااهلك تتركهم ومتوقعين خبر وفاتك بااي لحظه اكثر من 50 الف مايوفى دول الابطال حقهم
    لكن هم على قوله المثل اكل ومرعى وقله صنعه لاالشعب مستفيد منكم ولا الدوله مستفيده منهم

  • 134
    بكره غدآ

    اتحدى اتحدى اتحدى اذا كانو *****
    علموا ١٨ ان الملك عبدالله رحمه الله وغفرله وجزاه الله عن الشعب خير الجزاء أعفاء المتوفين وهم في قبورهم لأنه رجل داخله ابيض وصدق مع ربه ووفاء مع شعبه

  • 133
    بوصفاء

    تعليق مخالف

  • 132
    *•*•*•

    عند الله مايضيع لهم اجر وتعب وشهاده…والله خير الحاكمين..والله يجزاهم بالنصر والجنه ان شاءالله .مهما قالو عنهم.. لن ننساهم بدعاء:-)

  • 131
    ابو فيصل

    بدون المرور بمجلس لأنهم غير حريصين على مايهم الشعب وخاصة العسكر

  • 130
    زائر

    والله العظيم المفروض الرواتب والهبات والهدايا وقيمة السيارات والتذاكر والفنادق إلي تصرف على هالأعضاء تصرف لجنودنا البواسل المرابطين على حدود الوطن ليل نهار وش أستفدنا منكم يامجلس الشورى غير الحسد

  • 129
    ابو فيصل

    هههههههههه ليس بمستغرب الله يوذي من آذانا ويجعل كيدهم في نحورهم وحسبي الله ونعم الوكيل وكفى يجب على الدوله تسن قوانين داعمه لابطال القوات المسلحه وجميع العسكر المرابطين على ثغور حدوددنا بدون المرور ب

  • 128
    زائر

    هؤلاء المعارضين بعض المعلقين يقول أرسلوهم للحدلمدة شهر وأنا أقول هل تتكلون وتضمنون******

  • 127
    Proud to be

    تعليق مخالف

  • 126
    الموت احسن من حياة ننذل من ناس مانعرفهم اخ بس

    تعليق مخالف

  • 125
    خنبوق

    وطني ماله حس😁

  • 124
    اصلن مايدرون ان فيه حرب ف الجنوب

    ههههه ليش مايرفضون اصلن هم والله مايدرون ان فيه حرب ف الجنوب ولاعمرهم سمعوفيها ولايدرون كم عسكري راح وكم عسكري ماشاف عياله من شهور

  • 123
    سعودي

    السفهاء موجودون على الدوام و لو كنت رئيس المجلس أخذ المغرضين و اوزعهم خفرات على الحد من جيزان إلى شروره لمدة شهر خليهم يحسون بما يحس فيه المرابط لأنك لا يمكن أن تحس بشخص حتى تعيش مثله

  • 122
    كان عندي امل

    يحق لهم يرفضون عندهم عماير ومحلات وبنزين بلاش وسيارة بلاش وعنده خمسين سواق وخمسين شغاله راتب العضو مثل راتب٥٠٠مواطن ليش مايرفض ماحس ف لي حسينا فيه ماعمرالشمس صقعتهم غير تذاكر السفر لي اي دوله ليش ماير

  • 121
    يستاهلون

    هولا رواتبهم ٥٠ الف وسيارة وفله ماحس بلم الجنود ارسلوهم الجبه المدة شهر وينام بخنادق حتى يحس بهم

  • 120
    خالد

    نحن لا نطالب بكشف أسمائهم فقط نحن نطالب بطردهم فهم لا يمثلوننا عطوهم اسلحه وحطهم على الحدود يدافعوا عن البلد الله يبلاهم

  • 119
    سالم

    تعليق مخالف

  • 118
    تهامي من ارض الوطن

    هولاء فيتوا المجلس لا احد يغلط جناح الصقور العلم يصل على طووول كل واحد يهف على خبزه ولا العدد 200 و18 غلبووا اديني، عقلك ههههههه

  • 117
    تهامي من ارض الوطن

    غيرت رايي يالربع انا مع 18 +1 نساوي 19عشر عليها تسعة عشر لهذا نقول لجنودنا جنة الشهادة ولا رحمة عليها تسعة عشر. كله مسير وليس مخير بلاششش دراما كوين

  • 116
    ابو. بدر.

    هالمعترضين.لماذا لم يعترضوا على.***** هؤلاء. مستعدون ندفع لهم من جيبوبنا. لأنهم على الثغور ويذودون عن حمى الوطن هزلت من اعضاء

  • 115
    خبير

    تعليق 133 هل أنت مرابط أو أخوك أو أبوك أو زوجك إن كنتي أنثى وتريد مزايا أخرى على حساب المواطنين المدنيين فوق ما لديكم من الرواتب و البدلات والحوافز والإجازات والرعاية الصحية وهل قصرت الدولة معكم؟!

  • 114
    hima

    بكمية العماله الاجنبيه المفلته عندنا,كل المواطنين الغلابه مرابطين ويستاهلو الاعفاء من كل القروض والضرائب,ومافي احد احسن من احد.

  • 113
    غير معروف

    ت111 عندك مشكلة مع المرابطين ؟؟

  • 112
    غير معروف

    109 كان النبي صلى الله عليه و سلم يقسم بين الجنود الغائم ما قال لهم هذي مطامع دنيويه فكان للجندي قسما من المال ولا يتعارض مع الجهاد و دعنا نترك سوء الظن بالناس و من كان له مطامع الحياة اكبر مطمع عنده

  • 111
    خبير

    لا تزايدوا على المواطنين المدنيين وتمنوا عليهم أنكم تحمونهم فلو كنتم مكانهم وكانوا مكانكم لقاموا بأفضل مما تقومون به ولكنها أرزاق مقسمة .

  • 110
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 109
    خبير

    أجر الرباط والجهاد على الله سبحانه وتعالى ولهم حقوقهم بالنظام لا تفسدوا عليهم نياتهم بمطامع دنيوية فما عند الله خير وأبقى .

  • 108
    ابو نواف البرق

    إذا كان تكريم هؤلاء البواسل الذين يذودون عن الوطن يحتاج الى تصويت فأن تكريمهم عند الله لا يحتاج لتصويت (أيُقاس جهد من يأبى جسده المضَاجع لا يستكين راحة*بمن يُلامس جسدهُ وثير الفراش ويؤثر السبات النوم

  • 107
    المُزن

    🍃🍁هذا أقل ما يقدم للمرابطين ، يستحقون ذلك ، الله يحفظهم ويشد من أزرهم ويجمعهم بأهلهم وهم سالمين ومنتصرين . 🍁🍃

  • 106
    خبير

    طبقوا عليهم مقولة الخير يخص والشر يعم .من يقوم بعمل يستحق التكريم يكرم هو فقط ومن يقوم بعمل يستحق العقاب يعاقب هو وجميع من معه ولم يمنعه .

  • 105
    يجيب الله المطر

    تعليق مخالف

  • 104
    غير معروف

    التعليقات المؤيدة لمنع اعفاء الجنود تروها لليمنة و اللحوج ماكلين من خير البلد و جاحدين المعروف نحن نربي ***

  • 103
    غير معروف

    ت 100 كلام عجيب اللي معرض كل يوم للقنص و التفجير يعني منتظر منك مؤازرة وليس جحود

  • 102
    غير معروف

    ت51 يا جني ارجع بلدك الحوثيين *** حقكم لا تتدخل في قضايا البلد و الا روح انت و جماعتك اهل اللايكات طبلوا للحوثي و خامنئي عليكم مافي رجليكم

  • 101
    غير معروف

    ت98الله ينصرهم ويثبت اقدامهم بس ناس تعلق هنا تخليك تطلع من هدومك من القهر

  • 100
    خبير

    لا تنفخوا فيهم إلى أن تتضخم ذواتهم ويمنوا على الوطن وعندها لن تقدروا عليهم ولا على طلباتهم ولن يرضيهم شئ عاملوهم بالنظام الذي كفل لهم حقوقهم .

  • 99
    غير معروف

    أسأل الله أن لا يكون لمثل هذا ***أثر على جنودنا

  • 98
    الى ت ٩١

    شايله أرواحها على كف الرحمن

  • 97
    غير معروف

    ت89؛87-يمني مقيم ارجع لبلدك الحوثي عاث فسادا لو كان عندك دم

  • 96
    عجيب

    والله المرابطين يستاهلون كل خير والإعفاء هذا قليل عليهم لأن الواحد منهم يودع أهله وما يعرف يرجع او لا اما أعضاء المجلس جالسين في النعيم ووظيفة البعض منهم تعطيل القرارات التي تهم المواطن

  • 95
    غير معروف

    بيض الحباري ما فقس منه ولا بيضه ههههههه

  • 94
    غير معروف

    معروف ان اعضاء مجلس الشورى ****

  • 93
    loving liberal

    مجلس الشورى في المعنى الصحيح هو البرلمان في الدول القانونيه وهو من يدير الدوله الداخليه والخارجيه والقوانين يصدرها ومجلس الشورى عندنا حتى اصدار قوانين بخلوعلينا فيها وخلوا البلد فوضى انت وشطارتك

  • 92
    غير معروف

    هل مجلس الشورى وافق على د****

  • 91
    غير معروف

    ت89*** من المكيف لاتتكلم ع ناس شايله ارواحها ع كف عفريت ولا تقارن يالظعيف خذلك مرطب شفايف وتكلم

  • 90
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 89
    ............

    الجندي عمله الي ياخذ عليه اجر من الدولة هو القتال والرباط وماهو تطوع منه حتى يتم تكريمه واذا كان لابد من التكريم اذن جميع الشعب السعودي وموظفين الدولة يشملهم هذا التكريم كونهم تحملوا تبعات هذي الحرب

  • 88
    loving liberal

    نوضح لمجلس الشورى فيه دول ضعيفه تعتني في المحاربين واسرهم تدعمهم ومنح اراضي وعوائيل شهاداهم تضمن لهم الحياة الكريمه من بيوت ومزارع ملك لهم والصرف عليهم حتى الذكريتوظف والانثى تتزوج ولا انت جهدكم لنفسك

  • 87
    صدقوني أعضاء 18

    اليوم يتم الترقيه وزيادة الحوافز لهم رجال من خير رجال الشورى احبابي محبين هولا الأعضاء 18 الايكات لوسمحتو

  • 86
    عبدالاله

    ههههههه يارجال ما احد درى عنهم!
    ليتهم رقدوا بس
    الله يحفظ الابطال اللي خلوا اهلهم وعوايلهم وقاعدين يحمون البلد وهذولي يتفلسفون..

  • 85
    سعيدان

    نبي علاواتنا وينها 👀✌علاوتين علاوتين

  • 84
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 83
    صالح

    وهل يؤخذ باقتراحاتهم على شأن يقبل اعتراضهم؟!!!

  • 82
    loving liberal

    الي يدافعون عن الوطن وحدوده يستاهلون كل الخيرومجلس الشورى معرفناله مساهمة نهضة البلد ولاازال فساد بل البلد من تدهور الىتدهور وهم كل واحد محافظ على كرسيه وراتبه ونرجو ان مجلس الشورى يكون انتخاب لامنحه

  • 81
    غير معروف

    لكن قول *** ع طول يصوت المجلس كله ع الموافقه

  • 80
    زينب...

    يقول الخبر (بينما لم يخرج أي من الأعضاء الـ18 للدفاع عن موقفهم) .. !!

  • 79
    تعليق 51 تعليق 51

    يحبونه أعضاء المجلس18 وعيالهم ويعطونه الايكات المريض

  • 78
    انا اردني

    شو ها ض فول وباض

  • 77
    انا مريكي

    يو قو يو نوت قود

  • 76
    غير معروف

    تعليق مخالف

  • 75
    زينب...

    وقال رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم:مَنْ أَعَانَ مُكَاتَبًا فِي رَقبته أَوْ غَارِمًا فِي عُسْرَتِهِ أَوْ مُجَاهِدًا فِي غَزْوَتِهِ أَظَلَّهُ اللَّهُ فِي ظِلِّهِ يَوْمَ لاَ ظِلَّ إِلا ظِلُّهُ)

  • 74
    افلاطون البدوي

    اللي مات يستاهل الاعفاء لكن غير ذلك راتبه طيب جدا جدا يحمدالله عالنعمة وترى العاطلين في كل بيت .

  • 73
    زينب...

    قال النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: مَنْ لَمْ يَغْزُ أَوْ يُجَهز غازيا أَوْ يَخْلُفْ غَازِيًا فِي أَهله بخير أَصَابَهُ اللَّهُ بِقَارِعَةٍ قَبْلَ يَوْمِ الْقِيَامَةِ !!

  • 72
    انا مصري

    ينفع القرار معنا

  • 71
    انا مغربي

    مثل البناني ينفع معنا

  • 70
    ملكي

    مقترح مثل هذا المفروض لا يكون لمجلس الشورى فيه اَي دخل المفروض الدولة هي من تتبناه وتنفذه .

  • 69
    انا لبناني

    ينفع القرار يمشي علينا

  • 68
    زينب...

    جنودنا المرابطين يعتبرون مجاهدين لانهم يذودون عن المقدسات وعن المسلمين بدمائهم ضد الرافضه المشركين .واسقاط ديونهم حق شرعي لهم.واما الاعضاء ال18 المعارضين فوعيدكم عند الله تعالى !

  • 67
    لصقة جروح

    بسيطة ١٨ عضوا يذهبوا الي الجبهه لمدة شهى
    حتى يشعروا مشاعر جنودنا البواسل ر*** لم يستفيد منكم الوطن ولا المواطن

  • 66
    *****

    واحد عضو كافي يوافق

  • 65
    صانع حلوى

    كم يجي عددهم الا عندهم قروض للعقاري في الحد الجنوبي 2000من 200000 ….اسقطو جميع الأقساط في بنوك الدولة والبنوك التجارية

  • 64
    تعليق 51 من الليفهم تعليق

    يعني الحل والربط عند (18) لكن نحن نحب دايم الاستغفال والاستعباط ولاستنباط وتبون تقدم ومواكبة العالم

  • 63
    خالد

    مجلس الشورى اصلا ****الشعب وأغلب اعضاءه*** اجهزة الدوله …

  • 62
    غير معروف

    59 \\ تعرف تنطم وتسكت بلا هذره

  • 61
    غير معروف

    المرابطين والمعاقين والارامل يجب ان يعفو من تسديد القروض وعلى الدوله ان تسقط قروضهم العقاريه

  • 60
    غير معروف

    هذا رأي صائب فأعضاء مجلس الشورى لديهم خبرات إداريه طويله ولا لاأحد التدخل في عملهم ورأيهم والدوله حفظها الله بدأ بالملك وولي عهده حريصه كل الحرص على الموظفين المدنيين والعسكريين

  • 59
    🙂 ابن القرية 🙂

    لماذا نستغرب مثل هذا الموضوع ؟! ال ( 18 ) ابحث في تاريخهم قبل ( 40 ) سنة . وستعرف لماذا عكسوا الإتجاه ؟!

  • 58
    غير معروف

    ت51 بليد التفكير دائما يقوقع عقله لانه مخه يتعب من التفكير،100من كل ألف جندي او اقل عندهم قرض عقاري هم يذهبون مكتملي العدد للعمل يوميا و يرجعون ناقصين و دموعهم على فراق أصحابهم.تكلم من باب الحق والأدب

  • 57
    طرقي

    معارضين افهموها خلاص
    جنودنا ليسوا في حاجة دعم المعارضين فهم ابطال
    نصرهم الله. وردهم سالمين غانمين

  • 56
    الحرفي

    هولأ المعارضين حياتهم ملاعق من فضه ومصابين فتمين (دد) لعدم خروجهم للشمس والهواء ولكن القياده هي من يقرر لأعطاء ابناهم واكيد هولأ لم يكون لهم اي احتكاك وعائشين في اللي اللي والله الهادي والسلام0!!!!!!!

  • 55
    افلاطون البدوي

    ثعلب الصحراء سلاحة المراوغة

  • 54
    صقر العروبه

    عضوة مجلس الشورى وضع له ابداء الرائ واعطاهم فقط رايه ذكر اسمه أم لم يذكر اسمه يبقى رأي فقط ولا يحق لأحد مهاجمته

  • 53
    مواطن ..

    وفوق ذا راتبه فوق ال50000 وتحسين معيشه وسكن ورفاهيه وتدلل ياعضو الشورى وباﻷخير تعارض عن رجال ضحوا بإنفسهم دفاعآ عن الوطن وعن أهلك ؟؟ واللاعبين يكافأون بالملايين بدون تصويت بالشورى !!! أيهما أحق …

  • 52
    الحربي1

    أعضاء مجلس الشورى المعارضين لتكريم جنودنا الأبطال من انتم لكي تعارضون يجب وضعهم على الجبهه لكي يعرفوا معانات جنودنا وتعرضهم للإخطار والموت وهؤلاء يستلمون ملايين ومرفهين بدون اي فايدة يجب محاسبتهم

  • 51
    واحد يجي ويعلق خطبه عصما

    الي معارض كلام الأعضاء 18 ويقول هذا الايجوز اقوله خش في عيني يعني أهل الحل والربط مايعرفون شي يعني

  • 50
    الحربي1

    أعضاء مجلس الشورى المعارضين لتكريم جنودنا الأبطال من انتم لكي تعارضون يجب وضعهم على الجبهه لكي يعرفوا معانات جنودنا وتعرضهم للإخطار والموت وهؤلاء يستلمون ملايين ومرفهين بدون اي فايدة يجب محاسبتهم

  • 49
    هههههههه وكمان هي هي هي

    ارجو تكريم الاعضاء 18 حفظهم الله وترقيتهم ونقلهم لي وزاره الإسكان والمالية وحساب المواطن والضمان ومصلحة التقاعد فهم رجال المستقبل

  • 48
    احمد ابو نايف البراني

    ضحوا بأرواحهم ودمائهم من اجل الوطن وحماية حدودنا ويستكثر عضو شورى تكريمهم والله لبعض منهم لايوجد لدية حتى سكن المفروض 18 عضو يرسلوا لى الحدود لمدة سته الشهر فقط يدافعوا عن الوطن حتى يعرف المعاناه

  • 47
    ابو ثامر

    وليه تعرض أصلا على هذا المجلس الصوري؟ إلغاء العلاوة والبدلات ما عُرضت عليه، أبناءنا بالحد يستاهلون وأكثر ..

  • 46
    غير معروف

    الصندوق العقاري تبع ميين = تبع الدولة.
    الإعفاء من القروض من جيب ميين= من جيب الدولة.
    الجنود يحمون ميين= أبناء الدولة.
    هل الدولة فقيرة=لا.
    قال الله تعالى(أم يحسدون الناس على ما آتاهم الله من فضله)

  • 45
    احمد ابو نايف البراني

    ضحوا بأرواحهم ودمائهم من اجل الوطن وحماية حدودنا ويستكثر عضو شورى تكريمهم والله لبعض منهم لايوجد لدية حتى سكن المفروض 18 عضو يرسلوا لى الحدود لمدة سته الشهر فقط يدافعوا عن الوطن حتى يعرف المعاناه

  • 44
    ابوسجى

    تعليق مخالف

  • 43
    غير معروف

    جنودنا المرابطين لكم كل الاحترام و التقدير و نعترف بفضلكم بعد الله علينا جميعا و من ضمننا ال ١٨ مهرج ، ونقدر وقوفكم و أرواحكم على أكفكم وعهدكم على أنفسكم أن لن يبرح علينا عدو الحد فإما نصر و إما شهادة

  • 42
    الخبر الصحيح

    لا بد من تجنيدهم ووضعهم بالخط الأمامي في الجنوب عدة شهور ليحسوا وليبرهنوا حبهم للوطن فحرارة الصيف وبرودة الشتاء كفيله بهم فحب الوطن افعال وليس أقوال

  • 41
    نفسيه

    أكثر عسكر مظلومين. هم من شاركو في تحرير الكويت. عام 91 ميلادي. رواتبهم التقاعديه. طفسه.

  • 40
    الحقيقة مرة

    يضحوا بأرواحهم ودمائهم من اجل الوطن وحماية حدودنا ويستكثر عضو شورى ليس بوطني بالتضحية بصوته لصالحهم مطالبة بإعفاء هؤلاء الاعضاء من المجلس ومن كل منصب

  • 39
    يعتمد

    هذا. مجلس الشورى حتى. الذي ضحى بدمه وروحه. عن. وطنه. يصوت. مجلس الشورى لا يعفى. من الديون. اجل. من الذي يعفى. من. الديون. ***

  • 38
    غير معروف

    دعوة للمعارضين اذهب وامسكو امكان المرابطين والحكومة سوف تسدد جميع ديونك المتبع المتوفي تسقط عنه قروض صندوق التنميه ولكن يوجد شي مشغلنا في السعوديه انه الحسد الحسد. الحسد المعارضين تجار ولكن شر النفس

  • 37
    دبي دار الحي🌹

    كفايه دلع

  • 36
    غير معروف

    تعودنا من هؤلاء الأشخاص أن ينكمشوا بعد فترة على فضيحة بجلاجل

  • 35
    معصد

    هههههههههههه

  • 34
    غير معروف

    من يحرم من يبيت يحرس عرضه و ماله و
    ولده بعد الله من شيئ لن يدفعه من جيبه فهو*** فالدولة قادرة دائما على إكرام أبنائها و أبناء شعوب دول عربية فالمعارضون ليس لهم مسوغ إقتصادي

  • 33
    يعتمد

    ١٨ الذين رفضو. خلوهم. يدافعون عن انفسهم واهاليهم وعراضهم من. الحوثين. لاكن. هذولا العينات. لا يريدون للمملكه خير.***

  • 32
    صبحي

    18 عضو ليسو وطنيين لذا مايهمهم البلد وامنه والمواطن وعيشه.

  • 31
    افلاطون البدوي

    سواليف ببلاش

  • 30
    غمران

    نبي الاجر من الله مو منهم

  • 29
    المر

    مفروض ديونهم كلهم تسدد لاي كان يستاهلون كل خير لو حمله تلرع لهم ماعندنا اغلي منهم

  • 28
    غير معروف

    فيه واحد شغال على لم يعجبني شكلهم معجبينه و الا قرايبه 18

  • 27
    المر

    مغروض ديبؤؤرذ

  • 26
    ههههه

    تحصل ال 18 في دبي يستعدون لحفلة راس السنه

  • 25
    شرقاااوية

    محمد بن سلمان يقدر يسحب العضو المعارض***

  • 24
    غير معروف

    كمواطنين في الجنوب نقدر ما يقوم به الجنود و لا يسعنا إلا الشكر و الدعاء و أن نقدمهم على دورنا في المستشفيات و البنوك و الادارات الحكومية و المطاعم مع ابتسامة فرجل يبيت يحرس بابي عظيم فكيف بباب الوطن

  • 23
    مواطن جندي سابق

    يستحقون جنودنا في كل مكان كل دعم وتقدير فليحميهم الله ويوفقهم لحماية الوطن وارضه وكل التحايا والتقدير لهم

  • 22
    تهامي من ارض الوطن

    تعليق مخالف

  • 21
    زهوان

    ودوهم الجبهه الخطوط الاماميه ساعتها يعرفون انهم غلطانين

  • 20
    تهامي من ارض الوطن

    هذه فيها ان واخواتها.. غير عتبت دارك وش مصلحتهم في عدم الموافقة؟!!!

  • 19
    غير معروف

    لا يمكن التحقيق معهم و لكن يمكن مراقبتهم و الاطلاع على ولاءاتهم و الدولة خبيرة ما يحتاج و نسأل الله أن يزيد جنودنا رفعة و رباطة جأش حتى يروا النصر المبين

  • 18
    صابر وصامد لرؤيا 2030 موادع ينبع

    اصلا هم مطبقين المقولة التى تقال من ايدة في الماء غير التى تحمل السلاح الناري للدفاع عن الوطن وعنهم لانهم سالين عن امور الدين والاوطان وليس همهم الاالبذخ اللهم انصرنا على القوم الكافرين في هذة الليلة

  • 17
    قل الحق

    يستاهلون جنودنا في الحد كل مايرفع معنوياتهم وهذا قليل في حقهم

  • 16
    مواطن محروم من حساب المواطن

    الله يصلح الحال..

  • 15
    غير معروف

    18 يعارضون قرار تكريم الجنود!!! عسى مجلس الشورى كم عددهم اللي عارفه انه حول 200 كيف 18 لهم الغلبة؟و أين ميزانية الزيارات؟هم لهم حصانة كالبرلمانات العالمية و لكنهم ما يعملون مثلهم يصوتون على واقع غائب

  • 14
    مواطن محروم من حساب المواطن

    الله يصلح الحال..

  • 13
    قل الحق

    ابحثوا عن ***…… عندما تجدون أن لهم أبناء أو اخوان خدموا في السلك العسكري فإنهم سيقدرون أبناء البلد ……. إلا إذا كانوا من جماعة (مدلعين) هذا مانتوقعه منه .

  • 12
    ابو عبدالله

    مجلس غير منتخب لايمثل سوى رأيه فقط

  • 11
    غير معروف

    إخواننا الجنود سامحونا

  • 10
    غير معروف

    من له مصلحة في احباط همة جنودنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 9
    غير معروف

    أصلا اللي عندهم قروض عقارية ينعدون على الأصابع و المفروض يسدد عنهم القروض للبنوك التجارية لأن الجندي هو يفكر في العدو و الا يفكر في اللي يبقى من راتبه و مصاريف عياله و إيجاره مع هذا الغلاء

  • 8
    غير معروف

    *************

  • 7
    غير معروف

    خذوهم زيارة ميدانية للحد الجنوبي بعيدا عن البشوت و العطور الماركة و الكلينكس حتى يطلعوا على واقع من يتكلمون عنهم لأن شكلهم حياة البذخ ما تركتهم يتصورون حياة الجنود هناك

  • 6
    هلا

    المفروض يحققوا معهم فقد يكون ولاؤهم لايران او قطر او الاخوان لانه يجب ان بكرم المرابطون في الحد الجنوبي وهذا أقل القليل

  • 5
    قطيع من البقر تحت قبه واحده

    حسبنا الله عليهم وليش يعارضون اكيد من الاعضاء ***

  • 4
    غير معروف

    هل هم **** علشان نفهم

  • 3
    .

    اكيد ***

  • 2
    ابن مواطنه

    الله يحفظ المرابطين في الحد الجنوبي ويرحم شهداء الحد الجنوبي ويحفظ هذا البلد الطيب من كل شر

  • 1
    علي حمزة // ابو سعيد

    استغفر الله العظيم التواب الرحيم . سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم .