يتشارك مع ابنته نفس العام الدراسي .. بالفيديو : مواطن يعود للدراسة في سن الـ64 ويكشف أسبابه !

يتشارك مع ابنته نفس العام الدراسي .. بالفيديو : مواطن يعود للدراسة في سن الـ64 ويكشف أسبابه !

صحيفة المرصد : تداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لمواطن مسن يبلغ من العمر 64 عاما، ورغم ذلك قرر الالتحاق بمقاعد الدراسة في المرحلة الثالثة المتوسطة، وجاءت الأقدار لتضعه مع ابنته في مرحلة دراسية واحدة.

وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته قناة “عين” التابعة لوزارة التعليم ،الأب المسن، ويدعى عبدالسلام العبدالله.

وصرح “العبد الله” أن فكرة إكمال تعليمه جاءت بعد أن تقاعد من عمله في شركة أرامكو، مشيرا إلى أنه يريد الالتحاق بالجامعة ودراسة الإعلام.

وأوضح العبدالله، أنه يستعين بابنته لمساعدته على المذاكرة وشرح ما قد يلتبس عليه أو يصعب فهمه.

التعليقات مغلقة.

38 تعليق

  • 38
    عبدالله اليامي

    أطلبوا العلم من المهد إلى الى اللحد .. قلم الخربطة الله يعينك على عمرك ، عندك ترسبات ما أنزل الله بها من سلطان ، دايم تقلط بالإخوان في ردود غير منطقية ، كرهت قراءة التعليقات بسبتك ، قليلا ً من الحياء

  • 37
    ..

    العلم من المهد الى اللحد

  • 36
    محب ارامكوا

    بطل من الرعيل الاول من العاملين بأرامكو السعودية ممكن متوظف وعمره 18سنه او اكبر شوي ياليت نعرف كم خدم بالشركة العم عبدالسلام
    شكله لطيف وسمح بصراحه شكله عارف الحياة

  • 35
    ❄️☕️ عــهـــود ❄️☕️

    هههههههههههههه أنا دارسة سادس هههههههههههههههههههههههه

  • 34
    ابو نواف البرق

    الكبر ضعف عام يعتري سائر جسد ا فما كان يفعله المرء في أمسه لن يقوى على فعله في غده وامتداد العمر فرصة للعبد ليسارع في الخيرات طاعة وعبادة فما كان للدنيا فنهايته الدنيا وما كان للاخرة فهو الباقي

  • 33
    غير معروف

    قلم الحقيقه الله يعينك على نفسك كتاباتك تدل على صراع نفسي الله أعلم وش تعاني منه أنصحك ألطف بنفسك وأكثر من قراءة القرآن

  • 32
    قلم الحقيقه

    فعندما تشاهد أو تسمع بنات متعلمات متخرجات بتفوق لهم كامل حريتهم في اختيار مايودونه من تخصص ويخرجون ويشترون لاوصاية ولا عصابة تموت من القهر وتتمنى أن لو كانت حياتها نفس الشيء وليس كشاة مربوطة منذ الصغر

  • 31
    قلم الحقيقه

    وتم استلامها من قبل زوجها الأخونجي تحت الدراسة التشددية الأخونجية بحيث يخلق لها جو ابعاد وابتعاد عن عالمها الخارجي الذي تعيش فيه لاأسواق لاخروج من المنزل لاعطور كل ماتريده يتم احضاره لها شاة مربوطة.

  • 30
    قلم الحقيقه

    مثل صاحبة ت رقم 27 تمت برمجتها على يدين المتشددين وهي في مهادها بعد أن تم الأذان في اذنها يمين يسار بعدها صدر عليها حكم لادراسة ولاكتابة الا للمرحلة الابتدائية فقط ومن ثم يتم تزويجها عند عمر 12 سنة.

  • 29
    ❄️☕️ عــهـــود ❄️☕️

    ولتحفظ وتراجع ماحفظت من كتاب الله الكريم .. اللام لام الأمر . لأنك يبدو تتمتع ماشاء الله بصحة جيدة وعقل ذهني جيد فلابد من شكر النعم ولأن العلم الشرعي هو الأساس فأجد أنه لاعذر لك في التقاعس عن ذلك .

  • 28
    قلم الحقيقه

    هذا ملا يريده له الأخونجية ولا لأولاده بنين وبنات.فالعلم عند هؤلاء المتشددين حد البنت في عوائلهم أولى ابتدائي أو ماتدرس نهائيآ وأول ماتفك الرضاعة وتفطم ألا عريسها عمره 50 سنة ينتظرها زوجآ أو قاتلآ لها

  • 27
    ❄️☕️ عــهـــود ❄️☕️

    الإنسان يتعلم وقابل للتعلم حتى لو بعمر ٩٩ سنة لاضير ولكن إن كنت ذو نفس منفتحة على العلم ولديك شراهة في التعلم فلابد أن تلتحق بمجالس العلم الشرعي مثلاً بعد العصر أو العشاء ولتشتري كتب العلوم الدينية

  • 26
    قلم الحقيقه

    لكنه يربي عياله تربية مدنية اسلامية مشتركة أساسها الخوف من الله وأن يتقونه في السر والعلن اضافة لاكمال دراستهم داخل وطنهم وخارجه واعطاء بناته فرصتهم في الحياة لاكمال علمهم ونعليمهم دون منع أو وصاية .

  • 25
    قلم الحقيقه

    خنازير الأخونجية أخوان ودواعش يريدونه بفكر البغدادي وخطبه أو خريج برمجة أحد دعاتهم من المساجين وفي يد قبضة حكومتنا السعودية.وأولاده واحد ذابح أمه والثاني ناحر أخته أو أخوه.هذا مايريده قطيع بني أخونج.

  • 24
    محمد الجعيد

    ت22 قلم الحقيقه اقسم بالله انك مسكين وعقليتك الك عليها وش دخل كلامك في كلام المهايطي هذا انصحك انك تروح لشيخ يقراء عليك

  • 23
    ياليل ابولمبه

    طالما الأنسان يستنشق الهواء وقلبه ينبض من حقه عمل اي شئ في هذه الحياه طالما ليس فيه اي مانع شرعي ولكن سفهاء القوم لهم رئي اخر قال صل الله عليه وسلم طلب العلم فريضة وقال اطلبوا العلم من المهد إلى اللحد

  • 22
    قلم الحقيقه

    استمعو لكلامه متفاخرآ بنفسه ومتفاخرآ بأبنائه وبالأخص بناته لم يخجل من ذكرهم وتحصيل علمهم.كذلك أولاده لم يرسل أحدهم الى الحروب والخيم الدعوية للمتشددين الارهابيين ليتعلمون كيف يصنع أحدهم حزام ناسف .

  • 21
    محمد الجعيد

    هذا مهايطي اعيالي اعيالي والله محد دراء عنك .. لاشك انك عديت العمر راحت عليك الدراسه انت شايب عايب

  • 20
    قلم الحقيقه

    شكرآ أرامكو السعودية هذا المسن المتقاعدأحد خريجي برمجتك الفكرية التنويرية الاسلامية الغربية المشتركة. لم تطاله يد البرمجة الفكرية الأخونجية المتشددة عدوة نفسها ومجتمعها بجميع أقسامها وكلابها من خلفها.

  • 19
    فهد12

    ليته التحق بعلم الجامع صلاة ومصحف قال اعلام قال فاعلى دراجت الطموح هو الجنة

  • 18
    فهد12

    متقاعد من ارامكو يعني توظف بشهادة سادس ابتدائي

  • 17
    أسم

    والله بعض الناس تحترمه من هيئته ثم ان تكلم!!! أي 64 وأي ثالث متوسط وأي خرابيط ياخوي متقاعد وتبغ تشغل نفسك عندك القران تبغ تتثقف عندك امهات الكتب تبغ زود عندك دروس كبار العلماء (المشهود) لهم

  • 16
    ??

    المدارس تحتاج مصاريف وملابس وووو والان نحن لا نستطيع الصرف على ابنائنا لهذا سنخرجهم من المدارس ونوظفهم في بيع الخضار على الطرقات

  • 15
    غير معروف

    حاج والناس راجعه منطق وتصرفات ***ويبي يصير اعلامي رياضي يدلك ع ***متقاعد وسيارته خرده قرمبع وهو ياخذ تقاعد فوق 10 رواتب ارامكو جيده تبي علم عندك الكتب اشغل نفسك بشي مفيد ومعقول تفكيره محدود

  • 14
    غير معروف

    لكن ثبت احاديث كثيره عن العلم منها اذا مات ابن آدم انقطع عمله الا ثلاثه منها علم ينتفع به .. وحديث طلب العلم فريضه على كل مسلم .. رغم الاختلاف في صحته الا ان هناك علماء قالوا انه حديث حسن لكثرة طرقه

  • 13
    غير معروف

    من العلم ان الانسان لا يفتي بما لا يعلم! فهناك احاديث مشتهره على الالسنه منها حديث اطلبوا العلم من المهد للحد وحديث اطلبوا العلم ولو في الصين هذه احاديث ضعيفه لا تثبت عن النبي ..يتبع

  • 12
    غير معروف

    ت5 الله يصلحك اختي هو يبحث عن علم مايبحث عن وظيفة وتقولين ماشبعت من ارامكو وتاكلون الاخضر واليابس على العموم الله يزيده علم ويوفقنا ويوفقه

  • 11
    كلنا بريك بن هادي

    قويه و الله قويه قال حاليا عمره 64 و فى الصف الثالث متوسط و أنه يريد الالتحاق بالجامعة

  • 10
    بصائر للناس

    أتمنى والله أن أكون غير مرتبط بعمل دنيوي أتفرغ لكتاب ربي أقرأه وأردد آياته وأتدبر معانيه، الله كريم اللهم حقق مرادي وأصلح نيتي .

  • 9
    صبحي

    ارامكوا ومتوسطة.

  • 8
    غير معروف

    ياحليله ليت الشباب المستهترين يتعلمون منه بدل ماهم طايحين في الاستراحات والمقاهي والمطاعم وعلى النت والجوالات والتفحيط

  • 7
    loving liberal

    العلم مطلوب ولكن له فتره معينه مثل 25 ممكن يلحق بركب امافي اخر ينطبق عليه المثل عاقب الشتاءبزربوليه والانسان اذا وصل الخمسينيات تتناقص قدرته العمليه ولايقبل في اي عمل وممارسةالتجاره الحره افضل

  • 6
    غير معروف

    ماشاء الله متعلم ومثقف ويطلب العلم في هذا السن حتى يستفيد ويشغل وقته نتمنى له التوفيق

  • 5
    بنت بلادي

    هو صحيح شي بكامل الروعه وللك التقدير والاحترام ولكن عذرا علشان تدخل الاعلام ماشبعت من ارامكو خلو فرصه لشبابنا مساكين بطاليه تبون تاخذون الخضر واليابس والله جنب بيتنا فاتحه بقاله لواحد ارامكو بخيل لدرج

  • 4
    غير معروف

    اي عادي هذا ملون بنيله و66 نيله لو قال ابحفظ القران التجويد الفقه الحديث كان وقفنا له احترام
    ولكن يدرس من اجل الاعلام والشهر ولو عاش 60عام جديده فلن يضيف مفيدا
    والاعشان خرج بكم كلمه انجليزي من ارامكو

  • 3
    رفض اللوم

    ماشاء الله

  • 2
    رفض اللوم

    ماشاء الله

  • 1
    Totoo

    عادي الرسول قال اطلب العلم من المهد الى اللحد (بس امس فيه ناس قالوا على اللي ولدت بالمدرسه ليش تكمل وهي متزوجه) الان بيجون يمجدون لهالشايب

المزيد