رئيس التحرير : مشعل العريفي

التحقيق في إعلان شركات وظائف لمهندسين سعوديين بـ1500 ريال

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:كشف صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) في السعودية، أمس الأربعاء، عن بدء تقصيه حقيقة إعلان بعض الشركات عن وظائف لمهندسين سعوديين في المملكة بـراتب 1500 ريال (400 دولار) شهرياً.
وقال "الصندوق" عبر موقعه الإلكتروني، بحسب صحيفة "المدينة"، إنه سيتواصل مع الشركات المعنية للتحقق من الأمر، معرباً عن شكره لجميع من أثاروا قضية الإعلانات الوظيفية غير المناسبة على حد وصفه.
ونشر مهندسون على مواقع التواصل إعلانات لشركات تعرض 1500 ريال لتوظيف مهندس مدني عام، وذلك على الرغم من الجهود الكبيرة التي قامت بها الهيئة السعودية للمهندسين، مؤخراً؛ للارتقاء بالمهنة وزيادة فرص التوظيف لأكثر من 3 آلاف مهندس سعودي عاطل عن العمل.
وطالب المهندسون السعوديون بإجراءات فاعلة من أجل إنقاذهم من البطالة، وقالوا إن غالبية من يديرون العمل الهندسي في الشركات وافدون يعرقلون حصولهم على الوظائف بعرض رواتب هزيلة عليهم.
وذكرت الصحيفة أنه في إطار إعادة هيكلة القطاع، تم مؤخراً منع استقدام المهندسين الأجانب الذين لا يتمتعون بخمس سنوات خبرة على الأقل، مع إخضاع الجدد إلى مقابلات واختبار مهني؛ للتأكد من مستوياتهم لا سيما وأن مهنة الهندسة مثل الطب تتعلق بأرواح البشر.
معلومات عن القطاع الهندسي في السعودية وتحديات التوطين:
3 آلاف مهندس سعودي يبحثون عن عمل
200 ألف مهندس أجنبي يعملون في المملكة
منع استقدام المهندسين الأقل خبرة عن 5 سنوات
اختبار مهني ومقابلة للتأكد من مستويات المهندسين الجدد
200 وظيفة هندسية تعلن عنها وزارة الخدمة المدنية سنوياً.
للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)
في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up