الرئيسية / ” دهانات الجزيرة” تطلق نظامي العزل ” كول رووف” و” فليكسي جارد” منعاً لتسرّب المياه

” دهانات الجزيرة” تطلق نظامي العزل ” كول رووف” و” فليكسي جارد” منعاً لتسرّب المياه

” دهانات الجزيرة” تطلق نظامي العزل ” كول رووف” و” فليكسي جارد” منعاً لتسرّب المياه

صحيفة المرصد:أطلقت “دهانات الجزيرة” عملاق صناعة الدهانات عالية الجودة في المملكة والشرق الأوسط وشمال أفريقيا تقنيات حديثة للعزل المائي، متمثلة في نظامي ( الجزيرة كول رووف) و( الجزيرة فليكسي جارد).

تعزيز الاستدامة

يأتي ذلك في وقت تزداد فيه الدعوات لاتخاذ كافة الإجراءات التي تسهم وتساعد في تعزيز الاستدامة في المباني والمنشآت لتقليص تكاليف الصيانة الدورية المترتبة على تسريبات المياه وأضرارها، والحدّ من الهدر الناتج عن تسرّب الحرارة أيضاً.

العزل المائي

يقوم ( الجزيرة كول رووف) بالعزل المائي لأسطح المباني والمصانع، حيث إنه طلاء مائي مرن، ومسؤول بيئياً، مع خواص فائقة في عزل الماء، ويسهم في تخفيض امتصاص الأسطح للحرارة بتكنولوجيا انعكاس أشعة الشمس، مؤدياً لانخفاض درجات الحرارة الداخلية، ويطبق فوق خمسة أنواع من الأسطح شاملة الحديدية والخرسانية والبلاط الإسمنتي والبولي يوريثان فوم والبوتومين، مما يعزز من كفاءته للإسهام بأداء دوره الوظيفي المنشود، وقد حصل على شهادة اختبار تتماشى ومتطلبات المجلس الأمريكي لتصنيف الأسطح الباردة CRRC.

أضراراً إنشائية جسيمة

بدوره يقوم ( الجزيرة فليكسي جارد) بالعزل المائي تحت البلاط، مبعداً أضراراً إنشائية جسيمة تنتج من تسرّب الماء والتعرّض للرطوبة، ولذلك فإنه يستخدم كعازل لأسطح المباني وأرضيات وجدران المطابخ والحمامات، علاوة على القواعد الإنشائية، وأحواض الزراعة، وأقبية المباني تحت الأرض، وواجهاتها تحت الحجر والرخام.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دهانات الجزيرة الأستاذ عبد الله بن سعود الرميح: ” لم يعد يخفى على أحد لاسيما المختصين وشركات التطوير العقاري والمهندسين والمقاولين أهمية تطبيق العزل للمباني بمختلف أنواعها بما في ذلك العزل المائي”، مضيفاً: ” نالت دهانات وأساليب العزل اهتمامات بحثية كبيرة لدينا لتغطية كل متطلبات العزل للمباني والمصانع، عن طريق حلول ابتكارية وشاملة وفعالة”.

قطاعي المباني والمصانع

وأعرب الرميح عن أمله في أن تسهم جهود الشركة بتعزيز الاستدامة في قطاعي المباني والمصانع، وعبّر عن فخره بريادة دهانات الجزيرة في تقديم هذه الأنواع من العوازل للسوق السعودي والأسواق الخارجية، مشيراً إلى حرص الشركة في الآونة الأخيرة على تعزيز الوعي في هذا المضمار خلال مشاركاتها في معارض التشييد والبناء، وآخرها معرض البناء السعودي في الرياض أكتوبر الماضي.

تصدّع المباني الخرسانية

يسهم العزل المائي بفعّالية في حماية المباني والمصانع من تسرّب المياه المسببة للكثير من الأضرار، من قبيل تصدّع المباني الخرسانية الناتج عن تآكل المعادن كحديد التسليح والهياكل المعدنية، وتفتت الإسمنت وضعف مقاومته مع الزمن، وانتفاخ دهانات الجدران وتقشرها وانفصالها، ونمو الطحالب والفطريات وتشوّه المبنى وانبعاث روائح العفن، وتعرّض شبكات الكهرباء للضرر والتلف، وتشقق بلاط السيراميك وانفصاله عن الجدران.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت” أضغط هنا




التعليقات


ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى

5 - إشرب كوكاكولا
2018-01-22 20:44:02
أوافق التعليق رقم 1 ..أخطر شيء .الإعلانات القسرية .. ضررها أكبر من نفعها ..فهي تنفر الناس من منتجها .. أنا مثلاً يا قرد حظ المسجات الإعلانية التي تصلني يشكل دوري كما الساعة فهؤلاء أضع بلك على سلعهم.
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
( عدد التعليقات 24,022 )
4 - الحرمان
2018-01-22 15:01:59
المنتجان معروفات من زمان توه تنتجه
لا يعجبني(0) اعجبني(0)
3 -
2018-01-22 11:25:22
نشكر دهانات الجزيزة ع مشاركانها الجتماعية لاكن اسعارهم عاليه جدا ع المواطن العادي
لا يعجبني(2) اعجبني(5)
2 - ميم
2018-01-22 11:18:44
العازل ممتاز وخاصة للخزانات الارضية المشكلة فيه اكثر من نوع ونفس العاملين بفروع الشركة ليس لديهم معلومات كافية عن المنتجات ويعطونك معلومات متناقضه وغيردقيقة
لا يعجبني(2) اعجبني(4)
1 -
2018-01-22 11:01:04
*****************
لا يعجبني(6) اعجبني(3)

أضف تعليق
كاريكاتير